معلومات عن الممثلة الهندية ريشا شارما

ريشا شارما

معلومات عن الممثلة الهندية ريشا شارما، اشتهرت الهند منذ وقت طويل بالممثلين الموجودين فيها، كما اشتهرت برقصاتها الخلابة وألوانها المبهجة، فإن الدراما الهندية لها تاريخ عريق، علاوة على أنه أطلق عليها بوليود تشابهًا مع هوليود، تحتوي الدراما على العديد من الأفلام العالمية، وبرع العديد من الممثلين فيها واشتهروا في جميع أنحاء العالم ومنهم الممثلة ريشا شارما والتي تألقت في العديد من الأفلام، وهنا من خلال موقعنا معلومة ثقافية سوف نعرض كل ما يخص الممثلة وريشا شارما تريشالا دوت، نرجس ممثلة.

حياة الممثلة ريشا شارما

  • ولدت الفنانة في ٦ من شهر أغسطس عام ١٩٦٣ في مدينة من مدن دولة الهند، وعاشت حياتها مع والديها وأخواتها في منزل متواضع، قررت التمثيل في عمر صغير وكان حلمها أن تصبح ممثلة عالمية.
  • بعد أن كبرت تزوجت بالفنان سانجاي دوت في عام ١٩٨٧، والتي تعرفت عليه في مدينة نيويورك بقارة أمريكا الشمالية، وكان زوجها فنان مشهور من والدين يعملان في مجال التمثيل أيضًا، كما أنه حصل على العديد من الجوائز العالمية ويعد من أبطال بوليود المشهورين، وهو ليس ممثل فقط ولكن أيضًا سياسي ومخرج أفلام ومغني ومنتج.
  • بعد عامين أنجبت فتاة جميلة تدعى تريتشالا دوت، وبعد عامين أصيبت ريشا بسرطان في خلايا المخ ولم تتعافى وماتت في ١٠ ديسمبر عام ١٩٩٦ في مسقط رأسها بدولة الهند بجانب والديها وكان زوجها غير موجود في هذا الوقت، ماتت وتركت ورائها جمهورًا كبيرًا يحبها وطفلة صغيرة لم تتجاوز السنة.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة جميلة عوض

حياة ريشا شارما الفنية

  • في بداية حياتها المهنية تعرفت على الممثل ديف انانند وأرادت التمثيل معه في أحد أفلامه ولكنه رأى أن ريشا لاتزال صغيرة كي تدخل مجال التمثيل فرفض العمل مها، ووعد الصغيرة أنها حين تكبر سوف يقوم بتصوير فيلم معها، وبعد أعوام قاما بتصوير فيلم سويًا وتم عرضه عام ١٩٨٥ في الهند.
  • بعد ذلك عانت الفتاة الشابة في حياتها وتقلبت في العديد من الأدوار الثانوية، وفي فترة قصيرة استطاعت أن تتألق وتبرز في جميع دول العالم.
  • عندما توفيت حزن جمهورها حزنًا شديدًا وقاموا بإعداد العديد من القرابين والطقوس الخاصة بالديانة الهندوسية من أجلها، ولكن زوجها الفنان لم يمضي وقت طويل حتى قرر الزواج من ريا بيلاي، وظهرت بعض الأقاويل أنها لم تكن سعيدة في حياتها الزوجية وعانت كثيرًا بسبب زوجها الممثل، كما ناقش بعض الصحفيين أن الممثلة قد تركت لزوجها ورقه تقوم بعتابه فيها بعد أن. ماتت.

شاهد أيضًا: نبذة مختصرة عن هايدن كرستنسين

أعمال ريشا شارما

مثلت الممثلة ريشا شارما في العديد من المسلسلات والأفلام أيضًا، فكانت فنانة شاملة تتمكن من تمثيل أدوار الأكشن أو الرومانسية أو الكوميدية، وقام زوجها بمساعدتها في أوقات كثيرة، بالإضافة إلى أنها قامت بالتمثيل بجانب العديد من الممثلين المحترفين، وعلى الرغم من هذا السطوع فإن هناك بعض الأفلام التي استطاعت فيها بجدارة إثبات موهبتها ومن هذه الأفلام:

  • أول فيلم لها مع الفنان ديف انناند في مدينة نيويورك عن فيلم Hum Naujawan، وعلى الرغم من أنه دور ليس بكبير في الواقع ولكنها تمكنت من إتقانه، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام يتحدثون عنها كونها نجمة ساطعة وتنبأوا بمستقبل مشرق لها.
  • وفي عام ١٩٨٦ قام بتمثيل دور البطولة في العديد من الأفلام أهمهم فيلم Anubhavوقامت بتمثيل دور فتاة تدعى بيلجي، وفيلمها الثاني Insaaf Ki Awaaz.
  • وبعد فترة وفي أواخر عام ١٩٨٧ قامت بتمثيل دور ناتاشا في فيلم Sadak Chhap باللغة الهندية.
  • وفي عام ١٩٨٧ أيضًا قامت بتمثيل في Aag Hi Aag بإسم Tulsi Sing

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة همسة الحايك

قدمنا لكم معلومات عن الممثلة الهندية ريشا شارما، نتمنى أن تنال إعجابكم ونتمنى نشر المقال على صفحاتكم على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

أترك تعليق