أجمل المطاعم التي تطل على مرتفعات السلطان مراد

اجمل المطاعم التي تطل علي مرتفعات السلطان مراد

أجمل المطاعم التي تطل علي مرتفعات السلطان مراد، مرتفعات السلطان مراد هي من أهم معالم مدينة طرابزون، وتعتبر ارتفاعها 2000 قدم عن سطح البحر، وتوجد في غرب مدينة طرابزون، وفي شمال تركيا على البحر الأسود، وتوجد قريبة من بحيرة اوزنجول الساحرة مسافة 35 كيلو متر، وتقع مرتفعات السلطان مراد على بعد 75 كيلو متر من مدينة طرابزون، ويمكنكم متابعة المزيد من المعلومات عن أجمل المطاعم التي تطل علي مرتفعات السلطان مراد من خلال موقع معلومة ثقافية.

أهم المعالم السياحية في منطقة مرتفعات السلطان مراد Sultan Murat Yaylası

تعتبر مرتفعات السلطان مراد من المناطق التي لها أهمية السياحة في تركيا، وتجذب سياح من كافة أنحاء العالم، وخاصة الدول العربية حيث تتمتع بالطبيعة الخلابة، فتعتبر مقصد لكل من يقوم بزيارة مدينة طرابزون، وتتوفر بالمنطقة فنادق فاخرة للإقامة، وللاستمتاع بالتجول لاكتشاف المنطقة، والاسترخاء، والاستجام في أحضان الطبيعة، ويمكن للسياح الإقامة في شقق يستأجرها لفترة، ويوجد بمنطقة مرتفعات السلطان مراد معالم سياحية جذابه منها:

دير سوميلا Sümela Manastırı

يعتبر من أهم الأماكن والمعالم السياحية، ويوجد الدير في جبال البنطس في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، ويتمتع بانه تم بناءه قي القرن الرابع الميلادي على منحدرات حادة في ماتشكا، ويوجد قريب من مدينة طرابزون، ويعتبر الدير هو دير أرثوذكسي شرقي، ويسمى بدير مريم العذراء، ويشمل دير سوميلا على كنيسة الصخرة، وأماكن للصلاة، وغرف الطلاب، ومكتبة، والربيع المقدس، ومطبخ، وبيت الضيافة، ويجذب دير سوميلا العديد من السياح.

شاهد أيضًا : ما الفرق بين دلهي و نيودلهي في المعالم السياحية

بحيرة أوزنجول Uzungöl

تعتبر البحيرة من المعالم السياحية الجذابة، ومشهورة حول العالم، وتوجد البحيرة على ارتفاع 1100 متر عن سطح البحر، وتبعد البحيرة عن 100 كيلو متر من مدينة طرابزون، وتتمتع البحيرة بالمياه الباردة التي تعتبر مناسبة لعيش سمك السلمون النهري، وتوجد البحيرة على سفوح جبال سوجانلي، وتتمتع البحيرة بانتشار صيد الأسماك فيها، وخصوصا سمك السلمون النهري.

شلال آتاكوي Ata Köy şelalesi

يوجد الشلال في المدخل إلى منطقة مرتفعات مراد، وهي شلال صغير، والذي يحصل على المياه من ذوبان الثلوج، ومياه الأمطار التي تهطل في فصل الخريف، والشتاء على مرتفعات السلطان مراد، ويطل على الشلال مقهى صغير يتميز بتقديم الشاي التركي الأصيل، ويمكن للسياح التقاط الصور التذكارية مع الشلال، والمنطقة المحيطة به.

المميزات التي تتمتع بها مرتفعات السلطان مراد

تتميز بجمال المنظر من أعلى الجبال حيث تكون السحب، والغيوم في الأسفل بسبب الارتفاع الشاهق لسفوح الجبال، وهذا يجعلك تشعر بأنه حلم، وتعتبر مرتفعات السلطان مراد من المعالم السياحية لتركيا، وتطلق عليها اسم منطقة يايلا السلطان مراد.

ويعتبر المناخ بها متنوع حيث تكون مرتفعات السلطان مراد في فصل الربيع، والصيف خضراء بسبب أن المرتفعات تكون مكسوه بالمساحات الخضراء، أما في فصل الشتاء، والخريف تكون المرتفعات مغطاه بالثلوج لذلك تكون بيضاء اللون، ويمكن الذهاب إلى مرتفعات السلطان مراد بالسير على الطريق الساحلي قبل طريق أوزنجول بمسافة 2 كيلو متر في منطقة تشايكرا.

شاهد أيضًا : السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا بالصور

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مرتفعات السلطان مراد Sultan Murat Yaylası

  • الاستمتاع بقضاء جولة في المناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مرتفعات السلطان مراد.
  • القيام بالتقاط صور تذكارية رائعة مع المناظر الطبيعية الخلابة.
  • القيام بالجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي التي تتمتع بها منطقة مرتفعات السلطان مراد لتناول وجبة الغداء، ومشروبات ساخنة أو باردة مع التمتع بالإطالة الممتعة التي تطل عليها هذه المطاعم.
  • التمتع بمشاهدة الكثير من الحيوانات البرية الأليفة التي توجد في منطقة مرتفعات السلطان مراد، ومنها السناجب، والغزلان.
  • الاستمتاع برحلة تخييم ويمكن الحصول على المعدات الخاصة برحلة التخيم من الأماكن التجارية المنتشرة في منطقة مرتفعات السلطان مراد.
  • تتمتع منطقة مرتفعات السلطان مراد بوجود العديد من الفنادق، وأفضل هذه الفنادق فندق بيليك يايلاكات، فندق ومقهى ومطعم أيميداني.
  • الاستمتاع بحضور مهرجانات، وحفلات التي تقام في منطقة ليلا من قبل سكانها، ومنها الحفلات الموسيقية، والراقصة التقليدية، والكوميدية.
  • القيام بزيارة دير سوميلا، وهو من أفضل المعالم السياحية في طرابزون، وهو يقع قريب من المرتفعات.
  • الاستمتاع بصيد الأسماك في بحيرة أوزنجول المشهورة عالميًا.

شاهد أيضًا : أحدث وأرخص الأماكن السياحية في الغردقه

أجمل المطاعم التي توجد في مرتفعات السلطان مراد

تتمتع مرتفعات السلطان مراد في طرابزون تركيا بوجود العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق التركية، والمحلية، والعالمية ومن هذه المطاعم مطعم وفندق ومقهى أيميداني AYMEYDANI HOTEL CAFE RESTAURANT الذي يعتبر من أفضل المطاعم في منطقة مرتفعات السلطان مراد.

وهو يتمتع بتعدد الأنشطة، والخدمات التي يقدمها فهو فندق، وبه مطعم كبير، ومقهى أيضًا، ويقدم المطعم أشهى الأطباق، والمأكولات المختلفة، والمتنوعة، ويوجد في منطقة ناشطة والتي تقع في مرتفعات السلطان مراد.

يوجد بجانب مطعم أيميداني Rize Universit، ومطار طرابزون، وCevahir Outlet Shopping Centre، ويمكن الوصول من ماتشكا إلى مطعم أيميداني بحوالى 40 دقيقة بالسيارة، وعنوان المطعم هو Sultanmurat Yolu Uzeri Catma Mevkii Caykara / Trabzon، سلطان مراد يايلاسي، تركيا.

شاهد أيضًا : افضل مطاعم المشويات في الدمام للعوائل

كانت هذه نبذة عن أجمل المطاعم التي تطل على مرتفعات السلطان مراد، حيث يمكنكم الاستمتاع بأفضل المناظر الطبيعية على هذه المرتفعات والاستجمام مع المناظر الخلابة عليها، هذا بالإضافة إلى أفضل المطاعم التي تقدم وجبات مميزة لزوارها.

أترك تعليق