نموذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية

نموذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية

نموذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية، هناك بعض الظروف التي تجبر الموظف أو العامل على تقديم استقالته من وظيفته الحالية والبحث عن وظيفة أخرى في مكان آخر، وهذا الموقف يضطره إلى البحث لمعرفة نموذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية، حيث أن هناك خطوات معينة يجب اتباعها لذلك.

الإستقالة من العمل :-

هناك بعض الضغوط التي يعاني منها العامل أو الموظف في بعض الشركات الخاصة أو الجهات الحكومية، التي تجبره أحيانًا على تقديم استقالته من الشركة، للبحث عن عمل آخر في شركة أخرى توفر له الراحة.

  • حيث أن هناك بعض المديرين، ممن يمارسون الضغوط والسلطات على الموظفين، مما يشكل عليهم ضغط نفسي وعصبي، ومع مرور الوقت، تكون الاستقالة من العمل هي الحل الوحيد والأمثل لإنهاء هذه المشكلة والمعاناة النفسية.
  • حيث أن طلب الاستقالة هو عبارة عن خطاب رسمي، يقوم الموظف بكتابته موجهًا إلى المدير، يطلب فيه بأسلوب مهذب ومحترم ترك العمل لأسباب معينة، ويمكنه ذكر هذه الأسباب في طلب الاستقالة، مع طلب الحصول على كافة مستحقاته المالية.
  • لذلك نقدم في هذا المقال عدة نماذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية، لتقديم الإفادة للجميع.

شاهد أيضًا : صفات الشخصية السادية وكيفية التعامل معها

نموذج استقالة عمل :-

وهناك عدة نماذج لطلب الاستقالة بشكل جميل وأسلوب مهذب، ومنها:

النموذج الأول :-

شركة: ……

السيد المدير العام: ……

بعد التحية, أود أن أقدم لسيادتكم خالص الشكر والامتنان، بسبب الدعم الذي حصلت عليه منكم طوال فترة عملي، والمعاملة الطيبة التي شعرت بها منكم ومن السادة الزملاء الأفاضل داخل مقر الشركة طوال فترة العمل، إلا أن هناك بعض الأمور التي طرأت مؤخرًا تسببت في إنزعاجي وسببت لي متاعب نفسية.

وبخصوص هذا الموضوع، أود أن أعلم سيادتكم أني أتقدم باستقالتي من العمل، وأرجو قبول الاستقالة بداية من يوم \  \  \, ورجاء منحي شهادة خبرة للفترة التي عملت بها معكم، لأتمكن من الحصول على وظيفة في مكان آخر.. وشكرًا جزيلاً لسعة صدركم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،

مقدم الطلب

…………

النموذج الثاني :-

سيادة المدير المحترم \ ………

طلب استقالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو من سيادتكم أن تقبلوا استقالتي من العمل داخل الشركة، اعتباراً من اليوم الموافق \ \  ، وبرجاء إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء الطرف، مع إعطائي شهادة خبرة عن الفترة التي عملت معكم فيها.

مع تحياتي

مقدم الطلب لسيادتكم \ ………

شاهد أيضًا : 14 معلومة عن هواية الرسم وكيفية تحويلها لحرفة للعمل بها

نموذج استقالة مسببة :-

كما أن هناك بعض نماذج استقالة مسببة، ومنها ما يلي:

النموذج الأول :-

اسم مقدم طلب الاستقالة.

العنوان الخاص به

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني الخاص به

التاريخ

السيد المدير المحترم

يؤسفني إبلاغ سيادتكم بأنني أتقدم باستقالتي،  وأترك العمل في الشركة وفي غضون أسبوعين من اليوم، لأسباب شخصية لم تكن في الحسبان، وبسببها لم أعد قادر على الوفاء بمسؤولياتها تجاه العمل.

برجاء قبول الاستقالة، مع فائق الاحترام لتفهم الموقف، حيث أنني حصلت في الشركة على دعم معنوي ونفسي كبير من سيادتكم ومن كافة الزملاء، وشكرًا جزيلاً.

تحياتي،

التوقيع:

الاسم ثلاثي

النموذج الثاني :-

سيادة المدير العام\ ………

تحية طيبة وبعد،

أرجو من سيادتكم التكرم بقبول طلب استقالتي من الشركة الموقرة، والسبب في ذلك، هو مروري ببعض الظروف الشخصية في هذه الفترة، وبعض الأسباب الأخرى المتعلقة بظروف العمل، مع تقديم فائق الشكر والاحترام لسيادتكم على الدعم المقدم لي طوال فترة عملي معكم، وأتقدم بخالص الشكر والتقدير.

اسم الموظف ثلاثي\ ……………

النموذج الثالث :-

إلى إدارة الشركة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أتقدم أولاً بخالص الشكر والاحترام للسادة مديري الشركة، وأتقدم باستقالتي من عملي بسبب بعض الظروف الخاصة، وأتمنى قبول الاستقالة.

مع فائق الاحترام

مقدم طلب الاستقالة:

الاسم ثلاثي

تاريخ الاستقالة \  \  \ .

نموذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية :-

النموذج الأول :-

السيد المدير العام \ ……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد،

يؤسفني أن أتقدم لسيادتكم بطلب استقالتي من العمل داخل الشركة , لبعض الظروف الخاصة التي طرأت علي في الآونة الأخيرة، والتي تعوقني عن القيام بمهام عملي على النحو الأفضل, مع تقديم خالص الشكر على ما قدمته لي الشركة خلال الفترة الماضية من الدعم والخبرة، وأتمنى أن أكون قد حققت للشركة النجاح والمكاسب، و لكم مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير.

اسم الموظف الثلاثي\

تاريخ تقديم الطلب \  \  \

النموذج الثاني :-

السيد المير:

يؤسفني أن أتقدم لسيادتكم باستقالتي، حيث أنني أمر بظروف خاصة في غاية الصعوبة، مما قد يعوقني عن أداء مهام عملي بشكل أفضل، مما اضطرني لتقديم استقالتي من العمل في الشركة، مع تقديم خالص الشكر والتقدير لسيادتكم، بسبب الدعم المعنوي والخبرة التي حصلت عليهم في الشركة، وبرجاء قبول الاستقالة.

مقدم الطلب لسيادتكم:

الاسم رباعي

تاريخ تقديم الطلب:

تاريخ اليوم \  \  \ .

النموذج الثالث :-

السيد المدير:

رغم الدعم الذي حصلت عليه في شركتكم الموقرة، والخبرة الفائقة التي حصلت عليها، والألفة التي تكونت بيني وبين زملاء العمل، إلا أنه بسبب بعض الظروف الشخصية التي أمر بها حاليًا، أتقدم باستقالتي من العمل، مع فائق الشكر والاحترام.

مقدم الاستقالة:

الاسم ثلاثي

تاريخ الاستقالة: \  \  \.

شاهد أيضًا : كيفية التخلص من العصبيه الزائدة والتوتر في العمل

وفي ختام مقال نموذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية، نود أن ينال المحتوى المقدم إعجاب متابعي الموقع، حيث قدمنا موضوع شامل وتفصيلي عن نموذج طلب الاستقالة ، لتعم الفائدة والمعرفة على متابعينا الكرام، وانتظرونا في تقديم المزيد من المقالات المفيدة.

أترك تعليق