كم ابلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك

كم ابلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك

كم ابلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك، يعتبر فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة على شبكة الإنترنت وبالرغم من أهميته القصوى في حدود التواصل بين الناس إلا أن هناك بعض الحالات التي قد تسبب الضيق والحرج لبعض الناس التي قد تتعرض للتشهير او الاساءة او ان يُعرض عليها بعض المنشورات غير اللائقة والتي تستدعي ابلاغ ادارة فيسبوك حتى تقوم بتعطيل حساب الشخص المسيء وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على كم ابلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك فابقوا معنا.

موقع الفيس بوك

بداية موقع فيس بوك الحقيقية كانت عام 2003 على يد منشئ الموقع “مارك زوكربيرغ” الامريكي الجنسية، لكن كان لموقع فيسبوك قبل عام 2003 شكلًا آخر حيث قد تم استخدامه على نطاق محلي داخل الجامعة للمقارنة والمفاضلة بين صور الطلاب.

لكن أخذ الموقع شكله الحالي عام 2003 وتم اضافه به بعض النقاط الجديدة مثل إضافة تعليق على المنشور او الصورة، امكانية ارسال الرسائل إلى المشتركين الآخرين المضافين على القائمة الخاصة بكل مستخدم وأخذ الموقع في التطور إلى أن وصل إلى شكله الحالي.

وفي الوقت الحالي لا يقتصر عمل موقع فيسبوك على المنشورات التي يقوم بمشاركتها المستخدمين وحسب، لكن اصبحت صفحات الفيس بوك تضم العديد من الإعلانات التي يقوم بها مروجي المنتجات عبر التسويق الالكتروني، وكذلك أصبح منصة هامة لنشر المعلومات والأخبار من جهات حكومية وجهات غير حكومية.

ولكن من أهم العيوب التي تظهر لمستخدمي موقع الفيس بوك أنه لا يمنع الحسابات الوهمية والمزيفة من التسجيل على الموقع والتي قد تتسبب في ازعاج للآخرين.

وهنا سوف نقوم بعرض بعض المعلومات عن كيفية تعطيل الحسابات المزعجة وكم ابلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على فيسبوك.

شاهد أيضًا: كيف تربح المال من صفحتك على الفيس بوك

كم ابلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك

تعتمد سياسة إدارة موقع الفيس بوك على الأخذ بعين الاعتبار البلاغات التي تقدم من المستخدمين تجاه بعض الصفحات الاخرى التي قد تقوم بنشر بعض من المحتوى الذي يحث على العنف والكراهية أو المحتوى غير اللائق اخلاقيًا والتي تتنافى مع الذوق العام.

كما تنص سياسة الخصوصية لإدارة موقع الفيس بوك على حظر وغلق والصفحات التي يقوم اصحابها بأخذ اسماء وهمية أو زائفة لأنها قد تتسبب في بعض المشاكل والمضايقات لأصحاب الحسابات الاخرى.

تقوم ادارة الفيس بوك من مراجعة الحسابات المسجلة على الموقع واكتشاف الحسابات الزائفة والمخالفة التي ينتهك اصحابها خصوصية المستخدمين الاخرين، ومن الاساليب المساعدة هي ان يقوم بعض المستخدمين بتقديم تقارير او بلاغات ضد اصحاب الصفحات المخالفة او التي يتمتع أصحابها بشخصيات وهمية ويتم عقل الحساب بعد حوالي 20 تقرير وكلما زادت التقارير تم غلق الحساب بصورة أسرع.

وعلى الفور يقوم تقوم إدارة فيسبوك ببلاغ الشخص صاحب الصفحة الوهمية بضرورة تقديم إثبات هويته إلى اداره الفيس بوك في حاله عدم الرد بتقديم إثبات الشخصية تقوم إدارة فيسبوك على الفور بإغلاق الصفحة نهائيًا.

ما هي مخالفات الشخص مسيء على فيسبوك

هناك بعض المخالفات التي يقوم بها الشخص المسيء على فيسبوك وبسببها تقوم ادارة الموقع بإغلاق هذه الصفحة، وسوف نتعرف على هذه المخالفات في النقاط التالية وهي:

  •   تنص سياسة الخصوصية على غلق الصفحات المسيئة التي يقوم اصحابها بإزعاج ومضايقه المستخدمين الآخرين من خلال ارسال رسائل غير لائقة، أو أن يقوم بنشر اخبار كاذبة مضللة، أو القيام بإرسال صور غير لائقة.
  •  ومن المخالفات التي يعاقب عليها الفيس بوك هي ان يقوم أحد المستخدمين بالتنمر وإيذاء مشاعر الاخرين.
  • كما يعاقب موقع الفيس بوك المستخدمين الذين يقومون بعملية الابتزاز بشتى انواعها مثل الابتزاز الجنسي او المالي.
  •  ومن الممنوعات ايضا بان يقوم شخص ما بنشر معلومات او اخبار عن لسان شخصية مشهورة وان تكون هذه المعلومات كاذبة وهذا يستدعي معاقبة الشخص الذي يروج الإشاعات والأخبار المغلوطة إلى غلق الصفحة الشخصية.
  •  من المخالفات المشهورة ايضًا التي على أثرها يقوم موقع الفيس بوك بغلق صفحة المستخدم هي أن يقوم بأخذ صور أو مقاطع فيديو الى اشخاص اخرين ويقوم بنسبها لنفسه.

شاهد أيضًا: توثيق صفحة الفيس بوك

طريقة تعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك

يقوم المستخدم بعمل نسخ رابط الصفحة المخالفة والمسيئة ويقوم بنشرها حتى يتعرف عليها الأشخاص الآخرين حتى يستطيع أن يقوموا بعمل بلاغ عن هذه الصفحة عن طريق الرابط ويجب أن يكون عدد البلاغات لا يقل عن 20 بلاغ حتى يقوم الموقع بغلق هذه الصفحة.

وتراعى إدارة فيسبوك سرعة غلق الصفحة المخالفة والمسيئة كلما زادت عدد البلاغات.

  • اذهب إلى صفحة الشخص المسيء وفي أعلى الصفحة سوف تجد ثلاث نقاط قم بالنقر عليهم.
  • سوف يظهر امامك عدة اختيارات قم باختيار بلاغ.
  • بعد ذلك سوف تظهر امامك تساعدنا على فهم الأمر.
  • قم بعد ذلك بالضغط على الإبلاغ عن هذا الملف الشخصي، ثم اضغط على متابعه.
  • سوف يطلب منك تحديد سبب البلاغ عن صاحب الصفحة او صاحب المحتوى.
  • تستطيع أن تقوم بالضغط على حساب زائف، ثم قم بالنقر على متابعة.
  • وفي الخطوة الأخيرة قم بالضغط على ارسال إلى فيسبوك للمراجعة.
  • بعد ذلك يظهر لك رسالة نصها أن البلاغ قيد المراجعة.
  • وبعد ذلك تقوم إدارة موقع الفيس بوك بمراجعة البلاغ المقدم ضد الصفحة المسيئة وفي حال اثبات الخطأ او الإساءة تقوم إدارة فيسبوك بإغلاق الصفحة وارسال اشعار لك يفيد بذلك.

شاهد أيضًا: طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيًا ولا يمكن استرجاعها

وفي النهاية نرجو ان تكونوا قد تعرفت على كم ابلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك وماهية المخالفات التي يعاقب عليها الفيس بوك ويقوم بغلق الحساب ونتمنى منكم مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

أترك تعليق