طريقة إزالة المناكير من الملابس بالليمون بدون أسيتون

إزالة المناكير من الملابس

يعد المناكير أو طلاء الأظافر أحد الأشياء التي لا تجد سيدة لا تملك أكثر من لون منه لآنه شئ ضروري وجمالي لأيدها وخاصة أظافرها حيث يعطى للأظافر مظهر شيق وجذاب وأنثوي ولكن يحدث دائمًا حين تقوم احدي السيدات أو الفتيات بطلاء أظافرها بأن تخطي وتسكب المناكير على الفراش أو أن تتساقط نقاط من المناكير على ملابس دون أن تنتبه إلي أن تجف بقعه المناكير ويصعب عليكي  إخراجها أو التخلص منها لذا نقدم لكى أفضل الوصفات والطرق التي تساعد على التخلص من بقع المناكير على ملابس أو الفرش بطرق سهلة وبسيطة كالآتي.

طريقة إزالة المناكير باستخدام الليمون والخل الأبيض

  • من المعروف أن الليمون يحتوى على مواد عالية الحمضية والأكسدة ويعد الخل أيضًا مثله ويحتوى على حمض الماليك ويساعد الليمون والخل على تنظيف كل شئ في المنظف نظًرا لقدرتهم على جعل أي شئ أصفر للون الأبيض إذا يقوم بجلي الأوساخ والصفار المحيط بالأحواض وخلافها لذا يمكنك أن تستخدمي الخل والليمون لإزالة بقع المناكير الناشفة من ملابسك.
  • وكل ما عليكي فعله هو إحضار  وعاء وضعي به كوب من الخل الأبيض بالإضافة إلى عصير حبة ليمون كبيرة وقومي بوضع القطعة التي تحتوى على بقعة المناكير واتركيها لمدة 15 دقيقة.

شاهد أيضًا : كيفية التخلص من تعرق اليدين نهائياً

إزالة المناكير من الملابس باستخدام الكلور

يمكنك التخلص من بقع المناكير باستخدام الكلور المبيض لأنة يعمل على جليٌ البقع وتنظيفها وكل ما عليكي فعله:

  • هو أن تأتي بالملابس التي بها بقع المناكير وتضعها فوقها نقطتين أو ثلاث من سائل الكلور واتركيها مدة 15 دقيقة.
  • ثم قومى بعدها بشطف الملابس بالماء وستجدي أنها قد تم إزالتها تمامًا.

إزالة المناكير من الملابس باستخدام الورق الشفاف

  • يمكنك استخراج بقعة المناكير التي أصابت ملابسك بحيلة سهلة جدًا باستخدام الورق الشفاف والمكواة.
  • حيث أن سائل المناكير سائل مطاطي بلاستيكي إذا تعرض لدرجة حرارة أعلي من لزوجته يذوب تمامًا لذلك قومى بإحضار ورق شفاف وضعية فوق بقعة المناكير.
  • قومى بوضع المكواة الساخنة على الورق الشفاف وقومي بكيٌ الورقة وبتبديل الورقة بعد اتساخها وكرري هذه العملية عدة مرات حتى تتأكدي من استخراج كل نقطة مناكير من ملابسك.

شاهد أيضًا : كيفية التخلص من غازات البطن نهائيًا

إزالة بقعة المناكير من الملابس باستخدام جيل الحلاقة

يمكنك إزالة بقعة المناكير من ملابسك وذلك باستخدام جل الحلاقة العادي إذ يعرف جيل الحلاقة بفاعليته الكبيرة في التخلص من البقع الداكنة والصعبة لذلك يمكنك استخدامه للتخلص من بقع المناكير على ملابسك وكل ما عليكي فعلة:

  • هو إحضار فرشاة صغيرة وجل حلاقة وقومي بوضع بضع قطرات من جيل الحلاقة على أماكن بقع المناكير على الملابس ثم اتركيها مدة دقيقتين على الأقل حتي يجف.
  • ثم قومى باستخدام الفرشاة بفرك المعجون على الملابس لاستخراج البقع وكرري تحريك الفرشاة حول البقعة إلى أن تختفي بقعة المناكير من على الملابس وتعيدها جديدة كما كانت بدون بقع.

إزالة المناكير من الملابس باستخدام اللوز

  • تستخدم بعض السيدات زيت اللوز كأحد الزيوت التي تساعد على التخلص من بقع المناكير من على الملابس إذا يعمل على إزالته وجعلها لينة ويقلل من جفافة على الملابس وكل ما عليكي فعلة للتخلص من بقع المناكير أن تضعي بعض قطرات زيت اللوز على بقعة المناكير وتقومي بفركها حتي تذوب وتخرج ثم قومى بغسلها مرة أخري باستخدام أحد المساحيق.

إزالة المناكير من الملابس باستخدام زيت الموز وزيت جوز الهند

ويتم استخدام زيت الموز أو زيت جوز الهند كبدائل طبيعية لإزالة البقع من الملابس إذ يعملان كبديلين عن الأسيتون الذي يستخدم لاستخراج المناكير من الملابس وكل ما عليكي فعلة:

  • لاستخراج بقع المناكير هو أن تحضري قطعة من القماش وتضعي عليها بضع قطرات من تلك الزيوت.
  • وتقومي بوضعها على بقعة المناكير وتبدأ فركها بقطعة القماش المبللة بالزيت إلى أن تلاحظي اختفائها وكرري هذه العملية إلى أن تختفي بقعة المناكير تماما.

إزالة المناكير من الملابس باستخدام مثبت الشعر

يمكنك التخلص من بقع المناكير من علي ملابسك بطريقة بسيطة ومتوفرة في البيت وذلك باستخدام إسبراي أو بخاخ مثبت الشعر إذ أنه يحتوى على مواد فعالة تمكنك من التخلص من بقع المناكير في لحظات وكل ما عليكي فعله:

  • هو رشٌ بعض قطرات من مثبت الشعر على مكان بقع المناكير على الملابس وقومي بفركها باستخدام قطعة من القماش وكرري تمرير القطعة على البقعة إلى أن تتم إزالتها بالكامل وبشكل سريع.

إزالة المناكير من الملابس باستخدام بيروكسيد الهيدروجين

تستطيعي إزالة بقع المناكير من على ملابسك وذلك عن طريق استخدام بيروكسيد الهيدورجين والذي يمكنك الحصول عليه من الصيدليات حيث أن يتواجد بوفرة وكل ما عليكي فعلة هو:

  • وضع بضع قطرات من بيروكسيد الهيدروجين على قطعة من القطن أو القماش.
    ثم قومى بوضعها على بقعة المناكير التي في الملابس وقومي بفركها وتحريكها بشكل دوري وسريع حتي تتأكدي من إزالة المناكير من الملابس بشكل سريع وجيد.

إزالة المناكير من الملابس باستخدام الكحول الطبي

يمكنك إزالة بقع المناكير من على ملابسك بطريقة سهلة وبسيطة وهي:

  • طريقة الكحول الطبي ويمكنك وضع قطرات من الكحول الطبي على قطعة من القماش ووضعها على مكان بقعة المناكير على الملابس وقومي بفركها جيداً حتي تتم إزالتها.

شاهد أيضًا : طرق التخلص من النفايات المنزلية وطرق معالجتها

إلى هنا ينتهى مقالنا اليوم التي تحدثنا من خلال عن طرق عديدة وكثيرة عن إزالة المناكير من الملابس بالليمون دون استخدام الأسيتون وطرق أخرى عديدة نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

أترك تعليق