إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً

ازالة الشعر تحت الجلد نهائيا

إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً، نمو الشعر تحت الجلد من المشاكل شائعة الحدوث التي تواجه كثير من الفتيات، إذ تظهر هذه المشكلة بعد إزالة شعر الجسم بالطرق المعتادة مثل إستخدام الشفرة أو جهاز الشمع، وهذه المشكلة لا تخص الشكل الخاص بالجسم فقط حيث تتسبب في مظهر غير مقبول للجلد بل إنها تتسبب في الشعور بالألم وظهور الالتهابات المؤذية، وتلاحظها السيدات في منطقة الساقين وكذلك فهي شائعة الحدوث في منطقة الإبط والعانة، ولأنها مشكلة يتعرض لها غالبية النساء وتتسبب لهن في القلق والضيق فإننا من خلال السطور القادمة سوف نستعرض هذه المشكلة وأنسب الحلول للتخلص منها بشكل نهائي ودائم.

حلول بسيطة للتخلص من الشعر النامي تحت الجلد:

  • الاستعانة بتقشير الجلد المتواجد أسفله شعر نامي، حيث أن هناك نوع من القفازات الخاصة بتقشير الجلد تباع في محلات مستحضرات التجميل يمكن إستخدامها في مناطق الجلد المليء بالشعر المدفون، وتُتبع طريقة الفرك بالقفازات ما يقارب المرتين خلال اليوم الواحد حتى يتم إزالة الجلد الميت وفتح مسامات الجلد لينمو الشعر بطريقة طبيعية، ولكن يجب تجنب كثرة إستخدام هذه الطريقة حتى لا تتسبب في تضرر الجلد وإضعافه.
  • الاستعانة بالقطن الطبي والماء المغلي المعقم في تدليك مناطق الجلد المصاب بالشعر المدفون، مع مراعاة أن يكون هذا التدليك يتم في إتجاه معاكس لنمو الشعر حتى يكون له نتائج إيجابية.
  • الشعر النامي تحت الجلد يتسبب في ظهور حبوب بارزة بالجلد، تلك الحبوب بعضها ملتهب ومتورم، مما يجعل محاولة علاج تلك الحبوب بالطرق التقليدية لعلاج حب الشباب من شأنه أن يُسهل مسألة التخلص من نمو الشعر تحت الجلد، وكذلك يُنهي المعاناة الخاصة بالألم الناتج عن التهاب الحبوب الموجودة بالجلد.
  • يمكن إستخدام نوع جيد من الصابون حيث يتم غسل الجلد بماء دافئ وبعض الصابون للتخلص من الزيوت المتواجدة بالمنطقة وتنظيفها، ومن ثم إستخدام نوع من المطهرات لمنع تجمع الجراثيم على مسامات الجلد حتى لا يلتهب الجلد ويتورم وبهذا تُصبح منطقة الجلد نظيفة خالية من الزيوت ومطهرة فينمو الشعر للخارج دون أن تتم إعاقته.

شاهد أيضاً: طريقة استخدام الزبادي لتطويل الشعر

دور الطبيعة ومنتجاتها في إزالة الشعر النامي تحت الجلد

يمكن الإستعانة ببعض الوصفات الطبيعية من أجل إزالة الشعر من تحت الجلد نهائيًا، ومن هذه الوصفات التي تم تجريبها في الواقع وأتت بنتائج ممتازة في التخلص من الشعر المدفون تحت الجلد ما يأتي:

  • جهزي عصير ليمون وقطعة قماش مصنوعة من القطن ومن ثم اغمسي هذه القطعة في العصير ثم إستخدميها في فرك الجلد المليء بالشعر المدفون وواظبي على إستخدام هذه الوصفة فترة من الزمن حتى تحصلي على نتائج مُرضية.
  • من أكثر الزيوت الطبيعية فائدة في إزالة الشعر تحت الجلد زيت الشاي الذي له مفعول قوي ومؤثر في إزالة الشعر المدفون وتخليص الجلد من البثور المزعجة إذا تم إستخدامه في تدليك الجلد بإنتظام.
  • قومي بتكوين مقشر طبيعي للجلد مكون من كمية مناسبة من زيت الزيتون وبعض الملح، واستخدمي هذا الخليط في تدليك وفرك الجلد حتى تحصلي بعد أيام متتالية على جلد ناعم ورطب وخالي من الشعر المدفون بالجلد.
  • استعيني بالخل فهو بمثابة منظف ومطهر طبيعي للجلد حيث يمكنك مسح الجلد بقطنة مليئة بالخل ومن ثم الإنتظار ربع ساعة، ثم أزيلي الخل باستخدام الماء الدافئ النظيف، يمكنك القيام بذلك مرة خلال النهار ومرة أخرى ليلًا، حتى تحصلي على جلد ذات مسامات نظيفة خالية من البكتيريا وتتخلصي سريعًا من الشعر المدفون تحت الجلد.
  • العسل مفيد جدًا لصحة وحيوية الجلد، ويعالج الإلتهابات ومشاكل الجلد المزعجة، لذلك يمكن إستخدامه كأحد الطرق المساعدة في التخلص من الشعر النامي تحت الجلد، فيمكنك أن تدهني به الجلد لمدة ربع ساعة، ثم استخدمي بعض من الماء البارد لغسيل ماسك العسل، وهذه الوصفة تستخدم في اليوم الواحد أكثر من مرتين.

شاهد أيضاً: فوائد زيت الترمس لإزالة الشعر نهائياً

إستخدام الليزر أحدث الطرق في إزالة الشعر:

أكثر الطرق تميزًا وفاعلية في إزالة الشعر سواء النامي بشكل طبيعي أو ذلك الشعر المدفون تحت الجلد هو تلك الطرق المعتمدة على الليزر، حيث أن هناك العديد من المراكز التجميلية وكذلك الطبية التي تزيل شعر الجسم عن طريق جلسات الليزر المتكررة التي من خلالها مع مرور الوقت يختفي الشعر ويخف تمامًا مما يجنب ظهور البثور والالتهابات بالجلد نتيجة نمو الشعر تحت الجلد، ولكن هذه الطريقة يجدها البعض غير مناسبة لهم نظرًا لغلو جلسات الليزر.

شاهد أيضاً: كم جلسة يحتاجها الجسم لإزالة الشعر نهائيًا بالليزر

طرق لإزالة الشعر لا تؤثر على إتجاه الشعر النامي

يمكن وقاية الجلد من تجمع الشعر تحته، وذلك من خلال أنتقاء طرق إزالة شعر تتناسب مع شعر الجسم، ومن تلك الطرق التي تحقق حماية للجلد عند استخدامها بشكل سليم ودقيق الحلاقة، حيث أنها مجرد قص للجزء الظاهر من الشعر، لذا فهي تحمي من ظهور حبوب الجلد ونمو الشعر أسفله، ولكن يعيبها أن الشعر سرعان ما ينمو مرة ثانية وبشكل أكثر كثافة من ذي قبل.

كما يمكن الإعتماد على كريمات إزالة الشعر التي يعد استخدامها بسيط وسهل للغاية ولا يستغرق وقتًا طويلًا وهي مثلها مثل الحلاقة تُخلص الجسم من الجزء الظاهر فقط من الشعر، ولكنها لا تتسبب في كثافة الشعر مثل الحلاقة لذلك هي أفضل من الطريقة السابقة.

هناك فتيات وسيدات لا يقتنعن باستخدام الطرق السابقة ويجدون أنها لا تمنع ظهور الشعر لفترة طويلة وهذه حقيقة، ويفضلن إستخدام السويت أو جهاز الشمع رغبة في إطالة مدة نمو الشعر، ولكن هذه الطرق تقتلع الشعر من الجذور لذلك هناك إحتمالية نمو الشعر أسفل الجلد، ومن أجل تجنب ذلك لابد من الترطيب الدائم للبشرة.

أحبائي متابعين موقعنا الكرام معلومة ثقافية هكذا نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم إزالة الشعر تحت الجلد نهائيًا فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر وغيرهم ومتابعة صفحاتنا ليصلكم المزيد من مقالاتنا الحصرية في كافة المجالات المختلفة، وأرجو من الله عز وجل أن ينال الموضوع من إعجابكم ويحظى رضاكم ما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان، وأسرة الموقع ترحب بتعليقاتكم و إستفساراتكم على المقال وجميع مقالات موقع معلومة ثقافية دمتم بخير أحبتي في الله وإلى الله اللقاء في موعد جديد ومقال أخر وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته.

أترك تعليق