ازالة رائحة الثوم من الشعر وطرق المحافظة على الشعر برائحة مميزة

رائحة الشعر هي واحدة من أهم مميزات الشعر حيث يفضل أن يكون الشعر له رائحة مميزة حتى لا يتضرر الآخرين من الرائحة السيئة له ومن أجل العناية بصحة الشعر وزيادة طوله وتكثيفه وترطيبه بطرق كبيرة ولكن عند استخدام أي زيوت للعناية بالشعر فقد يكون بعض أنواع الزيوت لها رائحة سيئة أو كريهة وعلى رأسها زيت الثوم وبالتالي نلجأ الى تغيير رائحة الشعر الى رائحة أفضل وبالتالي سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول إزالة رائحة الثوم من الشعر وطرق المحافظة على الشعر برائحة مميزة فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

زيت الثوم والشعر

  • هناك علاقة كبيرة وواضحة فيما بين زيت الثوم ومدى إفادته للشعر، فهو يعمل على التخلص من تساقط الشعر والقضاء على قشرة الرأس.
  • التخلص من الفطريات والميكروبات التي تتسبب في حدوث الالتهابات والاحمرار، في فروة الرأس كما انه يزيد من تغذية وترطيب الشعر بشكل كبير.
  • له دور واضح في حماية الشعر من أي مشكلات قد تواجهه من تساقط، وضعف في الخصلات والبصيلات أيضًا فعو مغذي قوي للشعر، كما انه يحمي الشعر من اللون الأبيض والشيب المبكر.

قد يهمك: طريقة عمل زيت الثوم لتطويل الشعر في المنزل

مجموعة من الوصفات الطبيعية لإزالة رائحة الثوم من الشعر

صودا الخبز

  • والمقصود بها هي الكربوناتو والتي نجدها عند محلات التوابل، وأيضًا كبار المحلات التجارية ويمكن الحصول عليها بكل سهولة من خلال الاعتماد على كميات قليلة منها، لها دور كبير في تخلص رائحة الشعر من أي روائح كريهة تتواجد به.
  • يتم خلط مزيج من المياه مع صودا الخبز حتى تتشكل في شكل عجينة متجانسة، على أن يتم ترطيب الشعر بالمياه ومن ثم وضع العجينة تلك على الشعر، يتم ترك العجينة تلك لمدة خمس دقائق على الشعر ومن ثم غسله.
  • من المفضل أن يتم إعادة استخدام تلك الوصفة بشكل أسبوعي، أي استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع لضمان الحصول على افضل وأهم النتائج لصحة الشعر ورائحته.

خل التفاح

  • وهو معروف بدوره الفعال لصحة الشعر وبالتالي له رائحة مميزة للشعر، بشكل كبير فهو يعمل على معادلة حموضة الشعر بطريقة كبيرة، حيث يحمي الشعر من تراكم الجراثيم والبكتريا والميكروبات في داخل الشعر.
  • المواد الكيميائية والملوثات تلعب دور كبير في تخزين روائح سيئة للشعر، وبالتالي خل التفاح يساهم في حماية الشعر والحفاظ عليه، من أي روائح كريهة تتواجد به وبكل سهولة فكل ما عليك فعله ننصح بأن يتم استخدام كوب من المياه مع نصف ملعقة من خل التفاح.
  • يتم مزج الخليط معًا حتى نحصل على مزيج متجانس، على أن يتم شطف الشعر باستخدام هذا الخليط وتركه لمدة حوالي خمس دقائق، ومن ثم يتم غسل الشعر بالمياه على أن يتم وضع أي نوع من أنواع الزيوت العطرية المناسبة لصحة الشعر والتي أهمها وعلى رأسها زيت اللافندر.

عصير الليمون

  • يحتوي على مجموعة من الخصائص والتي تحافظ على صحة الشعر، والتي تعتمد على مجموعة من المواد القابضة للشعر وبالتالي تحميه، من أي بكتريا وجراثيم والتهابات بكتيرية والتي تتسبب في التهابات فروة الرأس.
  • له دور كبير في حماية الشعر من الاصابة بالقشرة التي تتواجد به، كما انه يساعد في الحصول على شعر لامع ومتألق بطريقة واضحة، ويمكن استخدامه بكل سهولة من خلال وضع عصير من الليمون حوالي ثمرتين من الليمون مع كوب من الماء.
  • يتم مزج الخليط ووضعه في علبة تحتوي على بخاخ مخصص للشعر، وبعد أن يتم غسل الشعر بطريقة واضحة وجيدة باستخدام الشامبو، ننصح بأن يتم رش الشعر بهذا السيروم على أن يتم توزيعه على الشعر كله بالكامل، ونتركه لعدة دقائق ومن ثم نشطف الشعر كله بالماء.
  • ننصح بأن يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوع، ومن الممكن أن يتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على، أفضل وأقوى النتائج المذهلة لصحة ورائحة الشعر ويطلق عليه أسم سيروم الليمون المناسب للشعر.

شاهد أيضًا: زيوت طبيعية لعلاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام

جل الصبار

  • وهو معروف بطريقة كبيرة لزيادة صحة الشعر، فهي تمنع من تكون القشرة على الرأس في الأساس، وحماية الشعر من التساقط ومن أي التهابات أو احمرار بها.
  • يساهم في التخلص من أي رائحة كريهة أو مقززة للشعر، والتي على رأسها زيت الثوم المعروف عنه مدى افادته لصحة الشعر، يتم استخدام جل الصبار بعد أن يتم غسل الشعر بشكل جيد بالشامبو المناسب للشعر على أن يتم تركه على الجذور وحتى الأطراف.
  • يتم ترك الخليط على الشعر لمدة حوالي ربع ساعة أي 15 دقيقة، ومن ثم يتم شطف الشعر بشكل جيد بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر، ويمكن الحصول على جل الألوفيرا بكل سهولة من خلال الحصول عليه من ثمرة الصبار ذاتها.

القرفة مع العسل

كلًا منهما يتم استخدامهما من أجل السيطرة على أي جراثيم وفطريات وبكتريا، وخاصًة في حال حدوث التهابات في فروة الرأس، والطريقة الخاصة بها هي من خلال استخدام ملعقة صغيرة من القرفة البودرة مع كوب من الماء المغلي.

يتم ترك الكوب جانبًا لمدة نصف ساعة، ومن ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل النحل مع توزيع الخليط على الشعر كله بالكامل، من الجذور وحتى الأطراف مع التركيز على خصلات الشعر كلها، حيث يتم ترك الخليط هذا لمدة حوالي 45 دقيقة ومن ثم إزالته بالماء ولكن لابد من أخذ الحيطة بأن هذا الخليط تقوم بتفتيح الشعر مع كثرة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من رائحة الثوم من الشعر

طرق المحافظة على الشعر برائحة مميزة

  • بشكل عام يتم استخدام الزبادي في شكل علبة واحدة من الزبادي، بعد غسل الشعر من زيت الثوم فهو يعمل على التخلص من رائحة الثوم وأي رائحة كريهة في الأساس.
  • القهوة واحدة من أكثر الطرق التي تعمل على ازالة الرائحة السيئة من الشعر، فهو معروف برائحته الطاغية والكبيرة على أي رائحة أخرى، يتم اضافة كوب من الماء مع حوالي ثلاث ملاعق من القهوة البودرة، على أن يتم خلطهم معًا للحصول على عجينة على أن يتم توزيع المزيج على الشعر بالشامبو والمياه الدافئة.
  • استخدام أي نوع من أنواع الزيوت العطرية التي تعمل على إزالة الروائح السيئة من الشعر، والتي على رأسها ومن أهمها زيت جوز الهند وزيت البابونج، وبالطبع زيت اللافندر وزيت القرنفل من أجل الحصول على الرائحة الجيدة للشعر والمعطرة أيضَا.
  • استخدام البابونج فهو من أفضل الأعشاب لإزالة الرائحة السيئة للشعر، يمكن الحصول عليه من خلال مزج المغلي من البابونج في كمية من المياه، ونتركها حتى تبرد على أن يتم غسل الشعر بها وتركها لفترة زمنية حتى تختفي الرائحة السيئة للشعر على أن يتم استخدام المياه الدافئة لغسل الشعر منه.

في خاتمة حديثنا الشيق حول ازالة رائحة الثوم من الشعر وطرق المحافظة على الشعر برائحة مميزة لقد تعرفنا معًا على مجموعة من أهم الطرق التي تساعد بطرق كبير وواضحة في السيطرة على أي رائحة كريهة قد تصدر من الشعر نتيجة استخدام أي نوع من أنواع الزيوت وخاصًة التي تتسم بروائح نفاذة وكريهة لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

مقالات ذات صلة