خلطة لإزالة سواد الشفايف في 3 أيام فقط

خلطة لإزالة سواد الشفايف في 3 أيام فقط، هذه مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات وتسبب لهم الكثير من الإحراج أمام الآخرين، حيث تحرص النساء عادة على الإهتمام والحفاظ على جمال شفايفها لأنها تعتبر إحدى علامات الأنوثة والرقة.

ولذلك يتكلفن الكثير من الأموال والوقت حتى يحصلوا على شكل جيد للشفاه، حيث أن مشكلة الجفاف تنتج هذه المشكلة بسبب شرب كمية قليلة من المياه وأيضًا بسبب لعق الشفاه بشكل مستمر، ولذلك ننصح بشرب ما لا يقل عن 8_10 أكواب من المياه بشكل يومي.

خلطة لإزالة سواد الشفايف في 3 أيام فقط :-

ومن الجدير بالذكر أن مشكلة سواد الشفايف تظهر في مرحلة البلوغ وما بعدها، ويرجع ذلك لعدة أسباب متنوعة وفي نفس الوقت يمكن إزالة سواد الشفايف بكل سهولة وبسرعة عن طريق بعض الوصفات الطبيعية غير مضرة على الشفاه.

شاهد ايضًا : خلطات سريعة لإزالة البقع من الوجه في يومين

أسباب سواد الشفايف :-

سوف نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى سواد الشفايف وخاصة تظهر في السن المتأخر ومن أبرزها كما يلي:

  • العوامل الوراثية تلعب دور في هذه المشكلة.
  • التعرض لعلاج كيميائي.
  • البقاء في أماكن معرضة للشمس لمدة طويلة قد تؤدي إلى ضرر لجلد الشفايف بسبب الأشعة فوق بنفسجية، ولذلك يجب استعمال كريمات الواقية من أشعة الشمس وبعض المرطبات المناسبة للشفاه.
  • استعمال أدوات التجميل التي تكون باهظة الثمن ورديئة لأنها تكون مصنوعة من مواد ضارة بالشفايف تعمل على تحويل الشفايف من لونها الوردي إلى اللون الغامق.
  • أيضًا ترجع إلى بعض التغيرات الهرمونية التي تظهر سواء بعد الزواج أو أثناء فترة الحمل ويمكنها أن تختفي مع الوقت.
  • التدخين له دور في سواد الشفايف مع مرور الوقت يعمل على صبغ الشفايف بصبغة سوداء.
  • وجود مشكلة في جهاز اللمفاوي.
اقرأ أيضًا :-  علامات إنسداد الشكمان وطريقة تنظيفه

ومن أشهر الأسباب:

  • التهاب الجلد وتنقسم إلى التهاب الجلد التماسي والتهاب الجلد التأتبي، ويرجع التهاب الجلد إلى مستحضرات تجميل الشفاه التي تستخدمها النساء مثل أحمر الشفاه وملمع الشفاه وعادة تكون مضرة للشفايف، ولذلك يجب استخدام مستحضرات تتميز بجودتها العالية ومواد كيميائية متطورة.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي فلذلك لكي تحصلي على مظهر لائق للشفاه يجب اتباع نظام غذائي صحي.
  • معجون الأسنان في بعض الأوقات يحتوي المعجون على مكونات تكون سبب في اسمرار الشفاه، ولذلك يجب التوقف عن استعمال هذا المعجون وتغيره لنوع آخر.
  • نقص فيتامين ب في جسم الإنسان فلذلك يجب تناول مكملات الفيتامينات ويجب أن تكون بإشراف الطبيب.
  • الأدوية يوجد بعض منها تؤدي إلى صبغ الجلد مثل الرقبة، والوجه، والشفاه، والكتفين فيجب قبل الاستعمال التأكد من هذه الأدوية.
  • تناول الطعام ساخنًا قد يسبب مشكلة حقيقية للشفاه خصوصًا عندما تكون الشفاه في الأصل سوداء، فيجب البعد عن تناول الطعام ساخنًا وخصوصًا الحساء لأن الأطعمة السائلة التي تكون ساخنة تضر الشفاه أكثر من الأطعمة المجففة.
  • فقر الدم تنتج هذه المشكلة بسبب نقص كمية الدم اللازمة لجسم الإنسان والتي تسبب في صبغ الشفاه وخصوصًا النساء الحوامل الذين يعانون من هذه المشكلة.

شاهد ايضًا : خلطة الزعتر لتطويل للشعر وتكثيفه

كيفية علاج سواد الشفايف ؟ :-

علاج سواد الشفاه يحتاج إلى اهتمام وعناية وليس فقط الإعتماد على المرطبات قد لا يكون حل كافي لهذه المشكلة، وفيما يلي بعض النصائح المهمة لعلاج هذه المشكلة وهي:

  • الإهتمام بتنظيف الشفايف والتخلص من بواقي المشروبات والمأكولات وأيضًا آثار التدخين ولذلك عن طريق غسل الأسنان بالمعجون والشفايف بالصابون.
  • يجب قبل النوم وضع مرطب الشفاه لأنه يساعد على حماية الشفايف من التشققات التي تسبب تغير لون الشفاه.
  • يمكن وضع الجلسرين بشكل يومي فوق الشفاه الداكنة فيحميها من التشققات وعدم تغير لونها.
  • الإهتمام بتقشير الشفتين بشكل مستمر لتخلص من الجلد الأسمر.
  • يجب شرب الماء بشكل يومي لأنه يحافظ على رطوبة الجسم وعدم سواد الشفايف.
اقرأ أيضًا :-  مدى خطورة عملية زرع النخاع

وصفات إزالة سواد الشفايف :-

هناك بعض الخلطات التي تستخدم في إزالة سواد الشفايف في 3 أيام وكثير من النساء جربوها وأعطت نتائج مبهرة، وتعتبر خلطات سهلة وسريعة تغني عن وضع الكريمات التي تفتح الشفايف وأيضًا تغني عن عملية إزالة سواد الشفايف بالليزر وهي كالآتي:

زيت الزيتون والسكر الناعم :-

تعتبر من الوصفات الرائعة التي تعمل على تفتيح لون الشفايف، وذلك عن طريق دهن الشفاه بزيت الزيتون حتى تتشربه، ثم بعد ذلك وضع 1/4 ملعقة سكر ناعم وبذلك يلتصق السكر بالزيت حتى تتشربه الشفاه، ويتم عمل هذه الوصفة قبل النوم وغسل الشفاه في الصباح.

العسل وعصير الليمون والجلسرين :-

يتم خلط ملعقة من العسل وعصير الليمون والجلسرين، ثم بعد ذلك نضع هذا الخليط قبل النوم ويتم غسل الشفاه في الصباح وسوف تلاحظين خلطة لإزالة سواد الشفايف في 3 أيام فقط بالعسل والجلسرين، أيضًا يمكن وضع عصير الليمون منفردًا فوق الشفاه كل مساء قبل النوم وسوف تلاحظين اختفاء اللون الداكن بعد شهر تقريبًا من الإستمرار.

الزعفران :-

يستعمل الزعفران في إزالة سواد الشفايف وذلك عن طريق وضع خيوط الزعفران مع كريمات الترطيب، ثم ندهن الشفايف بشكل جيد حتى يجف، وقد تعطي هذه الخلطة نتيجة مبهرة عند استخدامها يوميًا لمدة شهر تقريبًا.

مكعبات الثلج :-

تساعد مكعبات الثلج على تنشيط الدورة الدموية فتصبح الشفاه أكثر توهجًا وحيوية، وأيضًا يعمل الثلج على شد الجلد والخطوط التي تكون ظاهرة حول الشفاف التي قد تسبب صبغ الجلد مع الوقت.

اقرأ أيضًا :-  19 معلومة عن دور وظائف الكلى في جسم الإنسان

شاهد ايضًا : خلطة زيت النارجيل والثوم لتكثيف الشعر

وبذلك انتهينا من الحديث عن خلطة لإزالة سواد الشفايف في 3 أيام فقط، تكلمنا عن أسباب هذه المشكلة وعن علاجها وعن بعض الخلطات الطبيعية، أرجو أن تنال إعجابكم ورضاكم.

أترك تعليق