كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس

كيفية ازالة السوبر جلو عن الملابس

كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس، ليس من السهل على سيدة المنزل التخلص من السوبر جلو المستخدم في لصق الأوراق والمواد الأخرى بالطريقة العادية للغسيل، لذلك سنعرض لكم اليوم عبر موقعكم المفضل موضوع كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس، نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس

  • استخدام البنزين من الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من سوبر حلو العالق بالملابس، حيث نقوم بغمس قطعة قطن في البنزين، ثم بعد ذلك نفرك السوبر جلو اللاصق بالملابس، نقوم بعد غسل قطعة الملابس بالطريقة العادية عن طريق وضعها في الغسالة وإضافة المسحوق العادي، سلاح اختفاء السوبر جلو من الملابس.
  • يعتبر السبرتو من المواد الفعالة لإزالة السوبر جلو من الملابس، يستخدم السبيرتو في الأساس من ضمن المواد المطهرة في الإسعافات الأولية، حيث نقوم بوضع السيرة على الملابس الموجود بها السوبر جلو، ثم نقوم باستخدام فرشاة صغيرة ولتكن فرشاة أسنان قديمة لفرك السوبر جلو من الملابس، ثم نقوم بغسل الملابس بالمسحوق والطريقة العادية.
  • الأسيتون من المواد الفعالة في إزالة السوبر جلو من الملابس، وذلك عن طريق رش كمية كنزة منه على السوبر حلو العالق بالملابس، ثم نقوم بفركه مستخدمين أصابعنا أو فرشاة أسنان، يجب الانتباه أن تلك الطريقة تحتاج إلى وقت أطول من باقي الطرق، نقوم بعد ذلك بغسل الملابس جيدًا عن طريق وضعها في الغسالة وإضافة المسحوق لها.

شاهد أيضًا: كيف أزيل الغراء من الملابس

طرق سهلة وسريعة لإزالة السوبر جلو من الملابس

  • يعتبر ملمع الزجاج من المواد التي تعطي نتائج مبهرة في إزالة السوبر جلو وذلك عن طريق رش قليله منه على المكان الذي يوجد به سوبر جلو، ثم نقوم بفركه جيدًا بالفرشاة، ثم نقوم بعد ذلك بغسله جيدًا بالمسحوق والماء الفاتر.
  • وضع الملابس العالق بها السوبر جلو في الماء المغلي لفترة تتراوح من خمسة إلى ثمانية دقيقة، يساهم في إذابة وتحلل السوبر جلو العالق في الملابس، ثم تغسل بعد ذلك بالطريقة العادية.
  • تمرير مكعب من الثلج فوق قطعة الملابس العالق بها السوبر جلو، يجعل المادة اللاصقة تتحلل وتذوب بسهولة.
  • يعتبر الفازلين من المواد الفعالة في إزالة السوبر جلو من الملابس، وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الفازلين على الجزء المتسخ، ثم نقوم بفركه جيده بأصابعنا، حتى نتخلص من القشرة الخارجية السوبر جلو من على الملابس، ثم نقوم بغسل الملابس باستخدام ماء فاتر والمسحوق المعتاد.
  • يعتبر استخدام المبيض من الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من السوبر جلو العالق بالملابس، وذلك عن طريق إحضار إناء يحتوي على ماء بارد وإضافة مكيال من مبيض الملابس، ثم نقلب جيدًا حتى يمتزج المبيض بالماء، ثم نضع قطعة الملابس ونتركها لمدة تتراوح بين ثمانية إلى تسعة ساعات، ثم نقوم بشطف الملابس ومن ثم غسلها بالطريقة العادية.

التخلص من السوبر جلو عن طريق المكواة

يمكنك عزيزتي ربة المنزل من استخدام المكواة إزالة السوبر جلو العالق بالملابس، وذلك عن طريق فرش قطعة من القماش القديمة على طاولة الكي، نقوم بوضع الجزء الذي يوجد به سوبر جلو تحت القماش القديمة بطريقة مباشرة.

نضبط المكواة على درجة عالية، ثم نضعها على قطعة القماش مدة تتراوح من عشرة إلى عشرين ثانية، ثم رفعها للتأكد من النتيجة، يمكن أن نكرر تلك الطريقة عدة مرات إذا أحتاج الأمر إلى ذلك.

شاهد أيضًا: كيف نزع الشمع من الملابس ؟

الطرق الخاطئة لإزالة السوبر جلو

  • يجب الحذر من وضع الملابس العالق بها السوبر جلو في خليط من مبيض الملابس والماء الساخن، حيث يؤثر ذلك على الملابس ومن الممكن أن يتسبب في تلفها.
  • استخدام الآلات الحادة مثل السكين لإزالة السوبر جلو الخالق بالملابس من التصرفات الخاطئة، حيث أن تلك الطريقة تتسبب في قطع القماش وتمزقه، والذي ينتج عنه عدم صلاحية الملابس للارتقاء مرة أخرى.
  • يعتبر من العادات الخاطئة استخدام المكواة التي تعمل بالبخار إزالة السوبر جلو العالق بالملابس عن طريق وضع قطعة من القماش فوق الجزء العالق به السوبر جلو ثم تشغيل المكواة، لأن البخار يجعل السوبر جلو يلتصق أكثر في القماش.

إزالة السوبر جلو من الملابس بالتجميد

استخدام التجميد إزالة السوبر جلو الخالق بالملابس من الطرق السهلة واليسيرة، تقوم عزيزي القارئ بوضع قطع الملابس الملطخة السوبر جلو في الفريق لمدة تتراوح من عشرة إلى أثنى عشر ساعة، ثم غسلها بعد ذلك بطريقة المعتادة، من الممكن تكرار ذلك الموضوع إذا تطلب الأمر ذلك.

كيف يمكن إزالة السوبر جلو من اليد

في حالة التصاق السوبر جلو في اليدين، فإنه يمكننا أن نحضر إناء ونضع به ماء دافئ وصابون، ثم نضع اليد الملطخة السوبر جلو بالإناء لمدة تتراوح من دقيقة إلى دقيقة ونصف، ثم يقوم الشخص بتقدير السوبر جلو من على يديه، لكن يجب الحذر في حالة الشعور بألم وتكرار تلك الطريقة أكثر من مرة.

يوجد طريقة سهلة أخرى للتخلص من السوبر جلو من اليدين وذلك عن طريق وضع مسحوق الغسيل وماء ساخن في إناء ووضع اليد المتسخة السوبر جلو في الإناء لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، ثم بعد ذلك نحاول إزالة طبقة السوبر جلو بالملقاط.

شاهد أيضًا: طريقة إزالة الوبر من الملابس

بعد الانتهاء من موضوع كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس، نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، حيث قمنا بتوضيح عدد من الطرق البسيطة والسهلة لإزالة آثار السوبر جلو من الملابس، انتظرونا في مواضيع جديدة قادمة.

أترك تعليق