كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء في ثلاث دقائق بدون أسيتون

كيفية ازالة المناكير من الملابس البيضاء في ثلاث دقائق بدون اسيتون

كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء في ثلاث دقائق بدون أسيتون، هو ما نأتي إليكي به الآن، قد تكوني حزنتي علي قطعتك المفضلة ونوبتي أن تتخلي عنها، ولكن أتينا إليكي بخبر سار سيجعلك تستردي قطعتك الغالية، والخبر السار هنا هو أننا سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء في ثلاث دقائق بدون أسيتون التي أصبحت من اليوم سهلة وبسيطة.

ولكن قبل ذلك نحتاج إلى فهم الكيمياء التي توضح ماهية مناكير الأظافر، فنحن نعلم أن تلميع الأظافر يندرج في فئة اللوش، وهي مادة كيميائية تستخدم لتوفير لمسة لامعة للأسطح الأظافر المختلفة، حيث تكون في شكل سائل ولكن بعد وضع المناكير، وإعطاء الوقت الكافي له، فإنه يشكل طبقة صلبة وثابتة على السطح.

تعريف المناكير:

  • يسمى العنصر الرئيسي في طلاء الأظافر Nitrocellulose، والذي يستخدم غالبا في صناعة المتفجرات، ولكن الأمر لا يستدعي القلق فهو آمن تمامًا على أظافرك، حيث أنه يتم مزجه مع إيثيل أسيتات وهو في الواقع مذيب كيميائي، وهذا يحافظ على النيتروسليلوز في شكل سائل داخل الزجاجة، كما أن إيثيل أسيتات هو السبب الذي يجعل مناكير الأظافر جافا بعد تركه بضعة من الوقت.
  • بعد تطبيق المناكير على الأظافر يبدأ المذيب في التبخر ببطء تاركًا وراءه النيتروسليلوز ليتشكل ويكوّن طبقة رقيقة وثابتة على السطح، كما يستخدم نفس المذيب فقط لتحضير مزيل مناكير الأظافر غير القائم على الأسيتون، لأنه يذوب النيتروسليلوز إلى شكله السائل مما يسهل عملية الإزالة.
  • طلاء الظافر ليس نوعًا واحدًا فقط يوجد عدة أنواع من مناكير الأظافر، ومن أغرب أنواع المناكير هو الجل فهو مجموعة طويلة الأمد من طلاء الأظافر تتكون من نوع من البوليمر، يرسم على الظفر مما يشبه طلاء الأظافر التقليدي، ولكنه لا يجف من الهواء، ويجف تحت الأشعة فوق البنفسجية أو ضوء المصباح.
اقرأ أيضًا :-  طريقة صنع فقاسة بيض وطرق تصميمها

والآن نقدم إليك قائمة بالطرق التي يمكنك استخدامها في كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء في ثلاث دقائق بدون اسيتون:

شاهد ايضًا : كيفية التخلص من البرص من المنزل نهائيًا

كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء في ثلاث دقائق بدون أسيتون :

1- قطع الثلج:

يجب أن تكون هذه هي الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها من أجل التخلص من مناكير الأظافر، فقط

قومي بوضع قطعة من الثلج فوق القطعة المراد إزالته المناكير منها، وابدئي بتحريك قطعة الثلج عليها بشكل دائري، ثم قومي بسحب البقعة دفعة واحدة بزوج من الملقط قبل أن تجف مرة أخرى، وذلك سيساعدك على التخلص من المناكير على القماش نهائيا.

2- الكحول الطبي:

يمكنك الآن استخدام الكحول الطبي لإزالة بقع مناكير الأظافر فهو فعال بشكل رائع، فقط عليكي أن تحضري منشفة ورقية ثم ضعيها أسفل الجزء المتسخ،

ثم تغمس قطعة من القطن في الكحول، وتنظف بها البقعة جيد، وفي النهاية قومي بغسل الملابس من الكحول.

3- كربونات الصوديوم:

كربونات الصوديوم لها قدرة مذهلة في التخلص من المناكير في الملابس البيضاء، فقط قومي بتحضير قطعة قماش مبللة، ثم ضعي عليها كمية مناسبة من كربونات الصوديوم، ثم ابدئي بتدليك كربونات الصوديوم  على البقعة بشكل دائري إلى أن تختفي البقعة تمامًا، ثم قومي بغسل الملابس جيدًا، حتى تتأكدي من عدم وجود أي بقايا من المناكير.

4- مبيد الحشرات:

يعتبر المبيد الحشري مادة سام وخطيرة ولكن لها دور فعال في كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء، ولكن احذري استعماله بالقرب من طفلك، بالإضافة إلى اختيار مكان مناسب به تهوية جيدة.
قومي بتحضير رشاش من المبيد الحشري، ثم رشي  على البقعة حتى تتأكدي من أنها تبللت تمامًا، بعد ذلك استخدمي فرشاة مستعملة قديمة، وابدئي بتدليك البقعة بالمبيد الحشري بشكل دائري، إلى أن يختفي أثار البقعة تمامًا، وفي النهاية قومي بغسل الملابس جيدًا من المبيد الحشري.

اقرأ أيضًا :-  هل الفلافل تزيد الوزن أم تنقص الوزن ؟

5- مثبت الشعر:

يعتبر مثبت الشعر من الطرق الفعالة بشكل رائع في كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء، لذلك سوف تحتاجين إلى فرشاة أسنان قديمة لتضعي عليها مثبت الشعر، ثم ابدئي بتحريك الفرشاة فوق بقعة المناكير، ونقوم بفركها جيدًا، كرري ذلك حتى تزول البقعة نهائيًا، وبعد ذلك اشطفي قطعة الملابس جيدًا.

وإلى جانب تقديم كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء سوف نقدم إليك بعض الطرق لإزالة المناكير من السجاد، فمن اليوم سوف تستردي سجادتك.

شاهد ايضًا : كيفية غسيل السجاد الشعر الجديد بأسهل الطرق الممكنة

إزالة بقع مناكير الأظافر من السجاد:

1- منظف النوافذ:

بعد اكتشاف بقعة المناكير على سجادتك، قومي بمسح المناكير الزائد بقدر المستطاع باستخدام قطعة إسفنج أو قطعة قماش، ثم ضعي كمية صغيرة من منظف النوافذ على البقعة والفرك في حركة دائرية، ثم اشطفي مكان البقعة بالماء جيدًا، واتركيها حتى تجف.

2- الكحول:

احضري بخاخ المياه المنزلي، ثم قومي بترطيب البقعة بالماء البارد، بعد ذلك ابدئي في رش الكحول من ثلاث إلى خمس رشات صغيرة حسب حجم البقعة، ثم احضري فرشاة أسنان قديمة وقومي بفرك البقعة لمدة دقيقة، واستمري في صب الماء البارد طوال عملية التنظيف، تكرر هذه العملية حتى يختفي أثر المناكير.

3- بيرو كسيد الهيدروجين:

  • يعد استخدام بيرو كسيد الهيدروجين للبقع من أشهر نصائح تنظيف السجاد الموجودة لبساطة تكلفتها وراحتها، ولكن إذا قررتي تنظيف بقع سجادتك مع بيرو كسيد الهيدروجين، ننصح باختباره على جزء مخفي من السجادة، كما أن استخدام محلول بيرو كسيد الهيدروجين بتركيز أعلي من 6% سيعمل على تبييض لون السجادة، لذلك يتم تخفيف معظم بيرو كسيد الهيدروجين المنزلي  إلى درجة 3%.
  • قومي بتحضير فرشاة معجون قديمة، ثم ضعي عليها كمية صغيرة من بيرو كسيد الهيدروجين، وقومي بتحريك الفرشاة بحركة دائرية، ثم واصلي الفرك حتى يختفي أثار البقعة تمامًا.
اقرأ أيضًا :-  فوائد الليمون الأسود للشعر

وبعد أن انتهينا من تقديم كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء في 3 دقائق بدون اسيتون، وأيضًا طرق إزالة المناكير من السجاد، سوف نقدم إليك بعض النصائح والإرشادات التي يمكنك الأخذ بها عند الوقوع في هذه المشكلة.

نصائح وإرشادات:

1- عليكي أن تعرفي أن عامل الوقت هنا هو الخطوة الأهم في مثل تلك الحالات، إذا كنتي قد سكبت بعض من المناكير على ملابسك البيضاء، فلم يكن أمامك سوى بضع دقائق قبل أن تبدأ البقع في الظهور وتصبح أكثر صعوبة في التخلص منها.

2- أما في حالة تأخرك لبضعة ساعات لا يوجد أمامك سوى إعطائها إلى محلات التنظيف الجاف، ويعتبر ذلك الحل الأنسب خاصة إذا كنتي لا تعرفين ماذا ستفعلين في هذه اللحظة.

فبدلاً من محاولة إخراج البقعة من نفسك، سيكون من مصلحتك أكثر أن تسليمها لاستشاري التنظيف الخاص.

3- قبل أن تجازفين في وضع أي مذيب علي ملابسك مثل الكحول أو الأسيتات، ينصح بشدة أن تجربين المذيب على زاوية غير واضحة من ملابسك، ففي حالة ظهور أي تغير في اللون، فإنه سيكون من الأفضل الذهاب لإستشاري التنظيف الخاص.

4- معظم المذيبات التي تستخدم في هذه النصائح كلها قابلة للإشتعال بشكل كبير لذلك، من المستحسن أن تقومين بكل هذه الأنشطة في منطقة جيدة التهوية، كما أن من الأفضل أن لا تجلسين في أي مكان بالقرب من النار لأن أبخرة هذه المواد يمكن أن تشتعل فيها النيران، لذلك يجب عليكي اتخاذ جميع الإحتياطات قبل اتخاذ قرار استخدام هذه المواد.

شاهد ايضًا : أفضل طريقة للتخلص من الفئران بالفلفل الأسود

وبعد أن وصلنا إلي نهاية المقال نتمنى أن نكون قدمنا إليكي طرق سهلة في كيفية إزالة المناكير من الملابس البيضاء في ثلاث دقائق بدون أسيتون، فقط كل ما عليكي إن تقرئي الخطوات جيدًا وتطبيقها علي قطعة ملابسك، أو سجادتك.

أترك تعليق