إزالة الجير من الأسنان بالطب البديل و بدون طبيب

إزالة الجير من الأسنان بالطب البديل و بدون طبيب

إزالة الجير من الأسنان من الأشياء التي يبحث عنها الكثيرون في المنظر الذي تبدو عليه لا يضيق و يدعو للاشمئزاز طبقات متراكمة من الصفار فوق الأسنان و فيما بينها، أيضا لان ما يسببه ذلك الجير من مشاكل في الفم واللثة تجعل من يعانون منه يرغبون في التخلص من ذلك الشيء اللعين اليوم قبل البارحة.

وفي مقالنا هذا سوف نتناول كل التفاصيل التي ترغب في معرفتها عندي الأسنان وكيفية إزالته بدون طبيب بالطب البديل ماذا ننتظر هيا بنا إلى إزالة الجير من الأسنان نبدأ فورا.

ما هو جير الأسنان بالضبط؟

وسؤالنا الآن ما هو جير الأسنان بالتحديد؟ الإجابة ببساطة أن جير الأسنان تبدأ أول مراحله عبارة عن مادة لزجة تميل إلى البياض،  او تكون شفافة و تتكون من اللعاب و بعض أنواع البكتيريا، وبالطبع فتات الطعام، وبقايا كل تلك الأشياء تتجمع فوق الأسنان، ثم تتجمد، وتبقى تلك الطبقة مكونة من الحصى أو طبقة متماسكة، وتلك الطبقة المتماسكة هي الجير في اقوى مراحلها ويلتصق بين الأسنان و بعضها البعض وفوقها، تلك الرواسب المعدنية تتسبب في الكثير من المشاكل.

السبب الرئيسي الذي يجعل جير الأسنان يتكون هو بالطبع الإهمال في نظافة الفم، وعدم العناية بها، وغسلها بشكل يومي. أما الطرق المستخدمة في إزالة الجير الخاص بالأسنان، فهناك طريقتين غير الطريقة التي نقدمها لكم في ذلك المقال، والاثنين باب صعب لإزالة الجير.
الطريقة الأولى هي يدوية حيث يتم استخدام  احد الأدوات الحادة، وتسمى تلك الأدوات بأداة التقليح أما عن الطريقة الثانية فهي ميكانيكية، وتعتمد على الاهتزازات الصوتية، أو ما يسمى الالتراسونيك.

اقرأ أيضًا :-  أسباب العقم عند الرجال وعلاجه بالأعشاب

شاهد ايضًا : كيفية العناية والاهتمام بالفم والاسنان

ما الذي يتسبب فيه جير الأسنان؟

يتسبب جير الأسنان في العديد من المشاكل الفم والأسنان واللثة، فبالإضافة إلى الشكل السيئ الذي يبدو عليه الفم والأسنان، فإن جير الأسنان يتسبب في تباعد الأسنان عن بعضها البعض، ويجعلها ذلك مخبأ لكل أنواع البكتيريا، والتي تتسبب في العديد من الأمراض أهمها التهابات اللثة، وصل الأمر إلى نزيفها المستمر إهمال جير الأسنان يؤدي إلى ما يسمى بارتخاء الأسنان، وذلك يجعل اقتلاعها مؤكدا.

من المشاكل الأخرى التي يتسبب فيها جير الأسنان هي إصابة اللسان بتقرحات، وأيضا جروح، وهناك أيضا مشكلة تسمى الجيوب اللثوية.

وأخيرا وليس أخرا يتحول رائحة الفم أشبه بالمقبرة، و ذلك يؤثر نفسيا عليك وعلى تقبل الناس لك.

كل ذلك وأكثر من المشاكل التي يتسبب فيها جير الأسنان؛ لذا تعالي لنتعرف على الطرق التي يمكن بها التخلص من الأشياء المزعجة بدون طبيب أو ألم أو آلات حادة، إنها ببساطة بالطب البديل هيا بنا.

شاهد ايضًا : أسباب برودة الأطراف في الشتاء وطرق علاجها

إزالة الجير من الأسنان بالطب البديل:

بعيدا عن الآلات الحادة والموجات الصوتية فإن هناك طرق منزلية يمكن الاعتماد عليها في التخلص من ذلك الحصى على الأسنان، سوف نقدم لك الآن أهم تلك الطرق:

1- طريق زيت جوز الهند لإزالة الجير:

يعتبر زيت جوز الهند من الأشياء التي تتمتع بالعديد من الفوائد المميزة والرائعة سواء للصحة أو التجميل او غيرها ، ونقدم لك الآن كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند في التخلص من الجير نهائيا؟.

اقرأ أيضًا :-  أسباب تورم الرجلين و إحمرارهما عند كبار السن

الطريقة:

-احضر ملعقة من زيت جوز الهند من الأنواع الجيدة، وليست الرديئة، بالإضافة إلى قطعة من القطن.

-كل ما سوف تفعله هو وضع القطنه داخل زيت جوز الهند لتتشرب الزيت.

– نقوم بمسح القطنه على الأسنان، ثم فركها بشكل لطيف، ولا تستعمل القوة؛ لأن اللثة ملتهبة بالأساس، حركة بدك تكون دائرية.

أستخدم تلك الطريقة يوميا حتى تتخلص تماما من الجير.

2- طريقة خليط زيت السمسم والخل:

أثبتت الدراسات القدرة المميزة لزيت السمسم في القضاء على الجير وأمراض الأسنان، وأيضا في علاج التهابات اللثة والمعروفة أيضا قوة الخل في إزالة الجير الذي يتراكم على الأسنان، و يعمل ذلك الخليط بطريقه مذهلة، إليك طريقة صناعته.

– نحضر ربع كوب من الخل، ويفضل خل التفاح، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت السمسم .

-نقوم بوضع قطمه في زيت السمسم وفرك الأسنان بها جيدا – – ثم نقوم  بمضمضة الفم بالخل لبعض الوقت.

استخدم تلك الطريقة يوميا حتى تشعر بالتحسن.

3- طريقة الملح مع البيكنج صودا:

طبعا معروفه الفوائد العظيمة للبيكنج صودا ولها كمية كبيرة من الاستخدامات  أهمها التنظيف حيث أن لها القدرة  على تنظيف أصعب الأسطح، واليوم سوف نستخدمها في إزالة الجير من الأسنان.

 الطريقة:

– نحضر نصف ملعقة من الملح الذي يستخدم في الطعام، ومعه ملعقة بيكنج صودا.

– نقوم بخلط الاثنين سويا ثم ناتئ بفرشاة أسنان، نضعها في بعض الماء الدافئ، ونغمسها في الخليط .

اقرأ أيضًا :-  كيفية التخلص من تعرق اليدين نهائياً

– ونفرش بها الأسنان،  بالخليط لمدة خمس دقائق.

نقوم بعمل تلك الطريقة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

4- زيت القرنفل لإزالة جير الأسنان:

معروف انه زيت القرنفل له القدرة على تطهير من أي مواد عضويه خاصة الفم الذي يمتلئ بتلك المواد، وسوف نستخدمه الآن في إزالة الجير نهائيا من الأسنان بطريقة بسيطة.

سوف نضع القليل من زيت القرنفل داخل الفم ثم نقوم بتدليك اللثة، والأسنان به بطريقة دائرية، ولطيفة وننتظر مفعول رائع.

شاهد ايضًا : أعراض الديدان عند الكبار وكيفية علاجها

في نهاية مقالنا نقول أن الاهتمام بالنظافة العامة، ونظافة الأسنان خاصة تغنيك عن أي أوجاع ومشاكل، لذا لا تتهاون فيها.

أترك تعليق