خلطات سريعة لإزالة البقع من الوجه في يومين

بشرة الوجه من اكثر الأماكن الذي تتأثر بالجسم بأسباب العوامل الخارجية وعوامل الجو، وتكون معرضه للإسمرار ولتكون البقع عليها فيكون هناك بعض السيدات لديهم بشره حساسة جدًا، فإذا ظهرت بعض الحبوب عليها وتم التخلص منها فتترك آثار بنيه اللون وتعطي إزعاج كبير للسيدات.

لذلك اليوم سوف نقوم بأن نقدم لكم بعض الطرق والوصفات المميزة جدًا في التخلص من بقع الوجه الداكنة والبنية والتي تكون آثر لإلتهابات جلدية أو نتيجة آثار حبوب قديمة فنقدم افضل الخلطات التي تتوافر لدينا في متناول أيدينا، فمن خلال موضعنا سوف نقدم لكم خلطات سريعة لإزالة البقع من الوجه في يومين.

خلطه لإزالة البقع البنية من الوجه

يوجد الكثير جدا من الخلطات الطبيعية المفيدة التي تعمل علي تفتيح البشرة وتخلصها من البقع البنية أو البقع الداكنة التي تقوم بإصابة البشرة وتشكل إزعاج كبير للسيدات فيوجد بعض الخلطات ومنهم الأتي:

أولًا وصفة الليمون والسكر:

  • الليمون معروف دائمًا بأنه غني بالأحماض الطبيعية التي تقوم بتفتيح البشرة بشكل سريع وفي وقت قصير جدا ويعرف السكر بأنه يقوم بالتخلص من الجلد الميت على الوجه.
  • فنقوم بجلب وعاء ونوضع فيه نصف كوب ليمون ونضيف لهم ملعقتين من السكر الخشن ويتم تقليبهم جيدًا حتى يتم التجانس بينهم.
  • وبعد ذلك يوضع على الوجع بحركة دائرية ولفترة لا تقل عن 15 دقيقه وثم يترك بعد ذلك نصف ساعة ويشطف الوجه بلطف جيدًا.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع قطعه من الثلج عليه لكى لا يحدث لها أي التهاب، ونقوم بوضع الجليسرين في النهاية بكميات ضئيلة جدًا على الوجه ويفضل أن يتم استخدام هذه الوصفة مرتين من كل أسبوع.
اقرأ أيضًا :-  اعراض التهاب المثانة عند الرجال وكيفية علاجها بالاعشاب

شاهد ايضًا : طريقة استخدم جل الصبار للبشرة

ثانيًا وصفة زبدة الحليب:

زبدة الحليب هي من أفضل الوصفات التي تقوم بوضعها على البشرة حيث أنها غنية بحمض الاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الجاد الميت بها.

وهي أن نقوم بنصف ملعقة كبيرة من زبدة الحليب ونقوم بفركها جيدًا على الأماكن الداكنة وتترك لمده ثلاث دقائق تقريبًا، وبعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر ويفضل أن نقوم بهذه الوصفة بشكل دوري مرة من كل أسبوع فقط.

إزاله البقع من الوجه في يوم

بقع الوجه هي عبارة عن صدمة ما للبشرة أثرت عليها بشكل سلبي ثم أدت إلى موت الطبقة الخارجية من البشرة فهو من السهل جدًا أن نقوم بتقشير البشرة والتخلص من البقع الداكنة ولكن يجب استخدام الوصفات الذي تناسب بشرتك وهي:

أولاً الزبادي والشوفان:

  • يوجد الكثير من الفائدة في الزبادي فهو غني بأحماض الألفا هيدروكسيد المعروفة بتفتيح البشرة في وقت قصير جدًا، فنقوم بجلب وعاء ونضع فيه ربع كوب من الزبادي ونضيف عليه ملعقتين من الشوفان ونقوم بخلطهم الجيد حتى يتم التجانس بينهم.
  • وبعد ذلك نقوم بتوزيعه بحركة دائرية على البشرة ويفضل أن يتم ترك الخليط لمده لا تقل عن الساعة فقط وبعد أن ينتهي الوقت نقوم بشطف القناع جيدًا من على الوجه وثم بعد ذلك نقوم بوضع قطعه من الثلج على البشرة لكي يتم قفل المسام جيدًا ويفضل استخدام هذه الوصفة ثلاثة مرات من كل أسبوع.

شاهد ايضًا : خطورة صبغ الحواجب بالأكسجين على البشرة

ثانيًا زيت الخروع:

  • فهو معروف بأنه يقوم بتفتيح البشرة والتخلص التام من البقع الداكنة التي تتواجد عليها وهي أن نقوم بوضع ملعقة من زيت الخروع الطبيعي ومعلقه من زيت اللوز ونقوم بتقليب بينهم جيدًا.
  • وبعد ذلك نقوم بدهان البشرة في الصباح وفي المساء لكى يتم امتصاصه البشرة بشكل سريع ويفضل أن يتم دهانه وتركه وسوف يأتي بنتيجة مذهلة وفعالة جدًا وفي وقت قصير.
اقرأ أيضًا :-  طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب

خلطات سريعة لإزالة البقع من الوجه نهائيًا

يوجد الكثير جدًا من الوصفات والخلطات التي تقوم بإزالة البقع نهائي من الوجه ومن هذه الوصفات والخلطات هي:

أولاً زيت اللوز والليمون:

  • يجب وضع كميات متساوية من زيت اللوز والليمون وبعد أن نقوم بوضعهم في وعاء نقوم بإضافتهم إلى البشرة.
  • ولكن يتم وضعهم بحركة دائرية لكى تقوم بتنشيط دوره الدموية للوجه ويفضل أن تستخدم هذه الوصفة يوم بعد يوم لكى تنبهري دائمًا بالنتيجة.

ثانيًا الملح وعصير الليمون:

  • يفضل أن نقوم بوضع نصف حبة ليمون معه نصف معلقة من الملح ثم نقوم بخلطهم جيدًا ووضعهم على البشرة وأيضًا بحركة دائرية ويترك الخليط لمدة لا تقل عن الربع ساعة فقط.
  • ثم نقوم بشطف الخليط من على الوجه ويترك حتى يجف ثم نقوم بوضع قطعة من الثلج على البشرة لكي يتم تهدئتها قبل أن تلتهب ويفضل تكرار هذه الخلطة مرتين من كل أسبوع فقط.

ثالثًا الحليب:

  • نقوم بإضافة كوب واحدًا من الحليب ونضيف له معلقه من زيت جوز الهند ونقوم بخلطه جيدًا ثم نوضع الخليط كقناع على الوجه ويتم تركه إلى ما يصل ما يقارب الساعة.
    وبعد ذلك يتم شطف الخليط من على الوجه ويفضل أن نقوم بعمل مساج للوجه لكى يتم إغلاق المسام، ويكرر هذه الوصفة ثلاثة مرات من كل أسبوع فقط لكى تأتي بنتيجته سريعة وفعاله جدًا.

إزالة البقع من الوجه في يومين

يوجد بعض الوصفات الغنية بالفيتامينات والأحماض التي تعمل على التخلص من البقع الداكنة التي تقوم بإحراج وإزعاج السيدات ومن هذه الخلطات والوصفات هي:

أولاً الحليب وزيت الزيتون:

  • نقوم بوضع معلقتين من زيت الزيتون ونضيف عليه ربع كوب حليب ويفضل أن يكون دافئ ويتم الخلط جيدًا بينهم وبعد ذلك نقوم بوضعه على البشرة.
  • وبعد ذلك يترك لمده لا تقل عن الساعة فقط ثم نقوم بشطف الخليط من على الوجه، وبعد ذلك نقوم بوضع قطعه من الثلج على البشرة لكى يتم قفل المسام ويفضل استخدام هذه ألوصفه مرتين من كل أسبوع.
اقرأ أيضًا :-  أكواد تحويل الرصيد من فودافون و إتصالات و أورانج

ثانيًا زيت جوز الهند والليمون:

  • نقوم بتحضير وعاء ونوضع به ملعقتين من زيت جوز الهند ومعهم ملعقة كبيرة من الليمون ويتم التجانس بينهم جيدًا.
  • ثم نقوم بوضعه على الوجه ونتركه لمده لا يقل عن الساعة ونصف وبعد دلك يتم شطف الخليط من على الوجه ويفضل أن تكرر مرتين كل أسبوع.

لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع

لكى يتم التخلص بشكل كامل وسريع من البقع البنية في الوجه فيرجي الانتظام على هذه الوصفات لفترة ما حسب بشرتك ومن أهم الوصفات هي:

أولاً الجليسرين وزيت الورد:

  • يعتبر الجليسرين من أهم الدهان المخصص للبشرة فهو يعمل على تخلص الوجه من البقع الداكنة والبنية من الوجه والوصفة هي أن نقوم بوضع ثلاثة من ملاعق الجليسرين ونضيف عليهم معلقه من زيت الورد المخفف.
  • بعد ذلك نقوم بوضعهم علي البشرة ويترك حتى النصف ساعة بعد ذلك يتم الشطف جيدًا ويوضع قطعه مبتلة من الحليب المثلج على البشرة لتعطي نضاره ولمعان.
  • يفضل استخدام الوصفة مرتين من كل أسبوع لكى تأتي تستمر ببشره نقيه وتكون بمفعول سريع جدًا ونتيجة دائمًا.

شاهد ايضًا : فوائد عسل قصب السكر للبشرة

وبذلك ينتهي موضوعنا الذي تحدثنا من خلاله عن كل ما يخص بقع الوجه وكيفيه التخلص والتغلب على البشرة الداكنة، وكما أننا تعرفنا على الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تقوم بإفادة البشرة وتفتيحها في وقت قصير جدًا وأتمنى أن يكون موضوعي نال إعجابكم ونكون دائمًا عند حسن ظنكم بنا.

أترك تعليق