كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين بالخل وبدون موس

8 طرق لتعليم كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين بالخل وبدون موس

نقوم اليوم على مجلة معلومة ثقافية بتقديم عدة وصفات مختلفة لكي نساعدك سيدتي في أن تحصلي على قدمين ناعمتين خاليتين من أي جلد ميت أو تشققات، ولكن سوف نقوم بتقديم وصفات لإزالة الجلد الميت دون اللجوء إلى الموس، لأن الموس أداة حادة جدًا ومن الممكن أن تقوم بعمل جرح عميق في القدمين، مما يسبب مشاكل كثيرة جدًا ويسبب صعوبة فى المشي، لهذا فمن المفروض أن نقوم بالابتعاد أن نستخدم هذه الأداة المرعبة.

أهمية العناية بالقدمين:-

  • من المهم جدًا هو العناية بالقدمين والاهتمام بهم، لأنها تتعرض للعرق مثل أي جزء من أجزاء الجسم، فلهذا السبب يجب علينا أن نقوم بغسلها يوميًا، وأيضًا لكي نقوم بحمايتها من الروائح الكريهة.
  • وتعد القدم الناعمة والخالية من التشققات هي أكثر قدم جذابة ، وتعد أيضًا رمز جمال المرأة، وتعد أيضًا دليل أنوثتها.
  • وأيضًا نظافة القدمين تعمل على تحسين نفسية الإنسان لأنها جزء مهم جدًا فى جسدنا، وعندما نكون مهتمين بنظافة قدمينا نكون متأكدين أنه من المستحيل صدور أي روائح كريهة من القدمين، لأن في هذه الحالة لا نتعرض للمواقف المحرجة أمام الناس.
  • فنكون دائمًا متأكدين من نظافة قدمينا، الاهتمام بتنشيف القدمين جيدًا وما بين الأصابع حتى لا تنتشر البكتيريا في القدم بسبب أن ما بين الأصابع رطبًا، في نتأكد في هذه الحالة أن قدمنا نظيفة ولا يصدر منها أي روائح مزعجة، أو لا تتعرض لأي نوع من أنواع الأمراض بسبب عدم العناية الجيدة.
  • وبالطبع كلنا نعرف جيدًا أن راحة جسم الإنسان تبدأ من الاهتمام والعناية بقدميه اهتمامًا جيدًا، لأن أيضًا إذا نام الإنسان بدون غسل قدميه فإن هذا يؤثر تأثيرًا سلبيًا على هذا الشخص، وعلى عيونه أيضًا.
  • ونعرف كلنا أنه من المهم أيضًا استخدام بودرة القدمين لكي نتمكن من إعطاء القدمين رائحة جيدة، وخصوصًا قبل ارتداء الأحذية لفترات طويلة، لأن القدمين تتعرض للعرق باستمرار عندما تكون داخل الأحذية لفترات طويلة.

شاهد أيضًا : التخلص من الأملاح نهائياً في الكلى والقدمين

كيفية العناية بالقدمين

  • نتعرض دائمًا لشيء يواجه كثير من الناس، وهو تشقق كعب القدمين، فيكون شيء سيئ جدًا وشيء محرج أيضًا، ويزعج الكثير من الناس.
  • ولكن هناك عدة طرق لكي نقوم بالتغلب على هذه المشكلة، وعلى القضاء عليها كليًا، حتى نستطيع التخلص من مشكلة تشقق القدمين، وأيضًا نحصل على قدمين ناعمتين، رطبتين وأيضًا يقوم بتفتيحها.
  • لأن الإنسان الذي يعاني من تشقق في قدميه من الطبيعي أنه يعانى أيضًا من الجفاف والخشونة في قديمه، وهذا شيء صعب جدًا وغير طبيعي، لأنه هذا الإنسان يتعرض للانزعاج في مواقف كثيرة محرجة، فلا يستطيع أن يلمس أي شيء بقدميه لأن قدميه قد تعلق في الأشياء بسبب الخشونة البالغة التي هي فيها.
  • لهذا فيجب علينا الانتباه إلى هذه المشكلة والتفكير في القضاء عليها نهائيًا والتخلص منها.

خطوات لكي نقضى على هذه المشكلة تمامًا، ومن هذه الخطوات:-

  1. علينا دائمًا الاهتمام بصنفرة القدمين لكي نعمل على إزالة الجلد الميت من القدمين والكعبين.
  2. استخدام الملح لكي يعمل على سحب كل الطاقات السلبية من الجسد، وأيضًا لها دور مهم في صنفرة القدم والكعبين.
  3. تنظيف ما حول الأظافر وما بداخلها، لأن هذا يعد السبب الرئيسي في صدور الروائح الكريهة والغير مرغوب فيها التي تجعل هذا الشخص ينزعج دائمًا.
  4. استخدام الحجر الأسواني الذي يعمل على إزالة الجلد الميت ويعمل على تنعيم البشرة، وأيضًا يعمل الحجر الأسواني على تنشيط الدورة الدموية في كعب القدم، فيجعل الكعب لونه وردى.
  5. استخدام بكربونات الصوديوم لأن لها دور هام جدًا حيث تعمل على تفتيح القدمين.
  6. تنشيف القدمين جيدًا وتنشيف ما بين الأصابع، حتى الآن تنتشر البكتريا وتسبب كثير من المشاكل.
  7. استخدام كريمات مرطبة لكي تعمل على ترطيب القدمين وجعلهما ناعمتين دائمًا.
  8. استخدام دم الغزال حتى يعمل على جعل القدمين لونهما وردي، مما يعمل على منح القدمين مظهر جيد جدًا وجذاب جدًا أيضًا.

طرق القضاء على الجلد الميت من القدمين بالخل و بدون موس

أولًا: الخل :-

  • يعد الخل من المكونات الجيدة جدًا لكي تعمل على حماية القدمين من التشققات، فمن الممكن أن نقوم بوضع الخل مع الماء الدافئ مع غسل القدمين في وعاء ويتم نقع القدمين فيهم لفترة لا تقل عن 30 دقيقة، حتى يتم جعل جلد القدمين رطبين جدًا حتى نتمكن من إزالة الجلد الميت بسهولة.

شاهد أيضًا : كيفية التخلص من رائحة القدم نهائيًا

ثانيًا: الزيوت :-

  • أيضًا من الممكن أن نقوم بوضع القدمين في مقدار من الماء الدافئ ونضع معها مقدار من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو، وزيت الجو جوبا، وزيت الزيتون ونترك القدمين فى الماء حتى أن يصبح رطبًا، وسهل الإزالة بأي وسيلة ولكن من غير استخدام الموس.

ثالثًا: عصير الليمون :-

  • ومن الممكن أيضًا أن نقوم بوضع قدرًا من عصير الليمون في مقدار من الماء المضاف إليه غسل القدمين وبكربونات الصوديوم، ويتم نقع القدمين إلى أن يصبحوا جاهزين لكي نستخدم أداة الصنفرة في إزالة الجلد الميت من القدمين.

رابعًا: القهوة والسكر :-

  • يجب أيضًا تنشيف القدمين بشكل جيدًا لكي تتجنبي سيدتي أن تقعي في مشكلة جفاف الكعبين.
  • يمكن أن نقوم باستخدام خليط من القهوة والسكر بعد نقع القدمين لفترة، لكي نعمل على إزالة طبقة الجلد الميتة التي تسبب الخشونة والتشققات.

خامسًا: السكر والليمون :-

  • يمكننا أيضًا استخدام السكر وعصير الليمون بعد أن يتم إزالة القدمين من الماء الدافئ، ويتم تدليك القدمين بالخليط لمدة لا تقل عن دقيقتين، حتى نصل إلى النتيجة التي نرغب فيها.
  • يمكننا أيضًا استخدام ملح الليمون لعمل صنفرة القدمين، ويتم توزيع ملح الليمون باستخدام حجر القدمين.

سادسًا: النعناع والأعشاب الطبيعية :-

  • يتم وضع قدرًا من النعناع وبعض الأعشاب الطبيعية، في قدر من الماء ووضع القدمين فيهم وبعدها يتم إزالة الجلد الميت من القدمين، وهذه الوصفة تتميز بأنها تعمل على إعطاء القدمين رائحة جيدة جدًا.

طرق ترطيب القدمين وتفتيحها

هناك عدة طرق لكي تحصل على قدم ناعمة ومرطبة جيدًا ومنها -:

  1. يمكن استخدام النشا مع قدر من اللبن البودرة وماء الورد ويتم وضعهم على القدمين وتركهم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعدها يتم شطف القدمين.
  2. يتم استخدام زيت جوز الهند مضاف إليه فيتامينات لكي يتم من خلالهما تغذية القدمين وتعويض الفيتامينات الناقصة فيهما.

شاهد أيضًا : أسباب حرارة القدمين والساقين من الأسفل وعلاجها بالأعشاب

وبهذا القدر قد نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا حيث قمنا بتقديم أفضل طرق لكي تقوم بالقضاء على الجلد الميت من القدمين بالخل وبدون موس، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسو لايك وشير للمقال حتى تعم الفائدة على الجميع.

أترك تعليق