أسهل طريقة لإزالة البقع السوداء في الوجه

اسهل طريقة لازالة البقع السوداء في الوجه

أسهل طريقة لإزالة البقع السوداء في الوجه، البقع السوداء في الوجه هي مشكلة تعاني منها عدد كبير من السيدات وتلجأ كل السيدات إلى إخفاء تلك البقع من خلال مستحضرات التجميل المختلفة ولكن من حسن الحظ وجود منتجات طبيعية للتخلص من تلك المشكلة والتي سوف نشرحها لكم في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسباب ظهور البقع الداكنة في الوجه

  • التعرض الطويل لأشعة الشمس ولفترات متقاربة أي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • الوحمات أي تلك التي تظهر منذ الولادة والتي تظهر عند الولادة أي في مرحلة الطفولة أو في مرحلة البلوغ.
  • الهرمونات حيث إن الكلف يتسبب في حدوث تصبغات لونها داكن قد يكون مثلًا بسبب الحمل أو حبوب منع الحمل.

شاهد أيضًا: أضرار الليزر لعلاج الهالات السوداء

وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه

الخل

هو مضاد حيوي ومنظف قوي للوجه والجسم كله حيث يعمل على تنظيف الوجه وتفتيح البشرة مع إزالة البقع الداكنة منها من خلال مزج كميات متساوية من الخل مع الماء، يتم وضعها بانتظام على الوجه حيث إن الحموضة الموجودة في الخل تعمل على تقشير مع إزالة الخلايا الميتة.

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة حيث إنها تعمل على إزالة التهابات البشرة مع شفائها تمامًا من خلال وضع زبدة الكاكاو تلك على البقع الداكنة وتدليكها بلطف، تلك الطريقة سوف تساعد في تحسين الدورة الدموية مع منع جفاف البشرة والتخلص من البقع السوداء بشكل كامل.

الجوافة مع الموز

تتم تلك الوصفة من خلال خلط لب الجوافة مع الموز وتركها على البشرة لمدة عشرين دقيقة ومن ثم غسلها جيدًا وبالتالي استخدام بشكل يومي حتى تحدث النتائج الإيجابية، فالجوافة تحتوي على اللايكوبين والذي يعمل على إزالة اسمرار البشرة أما الموز فيعمل على تقشير المناطق السوداء وتخفيفها.

الحليب مع العسل

العسل هو مرطب قوي للبشرة ومضاد حيوي لها أما الحليب فهو يساعد في تفتيح البشرة وبالتالي الخليط هذا يعمل على القضاء على البقع السوداء كما يستخدم في علاج البشرة الجافة، من خلال مزج قليل من الحليب والعسل معًا ووضعها على الوجه لمدة عشر دقائق مع تكرار الوصفة تلك للحصول على النتائج كما ترغب.

الحمص

الحمص هو معروف بخصائصه المتميزة لعلاج البشرة وحمايتها حيث إنه معالج قوي لكلف الوجه وبقعه ولكن لكي تحصل على نتائجه المتميزة لابد من غليه في البداية حتى يصبح لينًا، نقوم بهرسه بشكل جيد ومن ثم فركه على الوجه لمدة دقائق بشكل يومي حتى تختفي البقع تلك تمامًا.

الألوفيرا

يستخدم منذ مئات السنين للتخلص من مشاكل البشرة المختلفة والأمراض المتنوعة وهي زيوت فعالة بشكل كبير في القضاء على البقع والتخلص منها، تتم تلك الوصفة من خلال خلط الألوفيرا مع العسل ووضعها على البقع الداكنة لمدة عشر دقائق مع شطفها بالماء الفاتر مما يساعد في القضاء على الخلايا الميتة.

شاهد أيضًا: أسباب ظهور الهالات السوداء عند الأطفال

الأفوكادو

يحتوي على فيتامين سي وحمض الأوليك والأحماض الدهنية وهي لها دور كبير في تجديد خلايا البشرة بشكل سريع وصحي وقوي، يتم هرس الأفوكادو جيدًا ووضعها على أماكن البقع الداكنة مع تركها لبعض الوقت مع تكرار تلك الوصفة حتى يتم التخلص نهائيًا من البقع تلك والوصول إلى النتائج المرغوبة.

زيت الخروع مع فيتامين E

من خلال مزج كلًا من قطرات من زيت الخروع مع فيتامين E ومن ثم وضعهم على الأماكن الداكنة الموجودة في البشرة وتطبق تلك الوصفة بشكل يومي، حيث تعمل على إزالة المناطق السوداء مع تنعيم البشرة وتركها خالية من العيوب.

النشا

من خلال استخدام ثلاث ملاعق من نشا الذرة مع ملعقة واحدة من الخل ومزجهم بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس القوام ومن ثم وضعه على الوجه وخاصة عند المناطق الداكنة اللون، وتركها لمدة نصف ساعة وغسل الوجه بماء دافئ ومن ثم دهنه بكريم مرطب.

اللوز والحليب

اللوز يعمل على تغذية وترطيب البشرة مع إزالة البقع لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية مع المواد المغذية للبشرة أما الحليب فهو يعمل على ترطيب البشرة، يتم نقع حبة من اللوز في القليل من الحليب وتركها يوم كامل ومن ثم طحنه في اليوم التالي ووضعه لمدة ربع ساعة على البقع الداكنة وغسله وترطيبه بكريم.

الزبادي

يتم التخلص من البقع داكنة اللون من خلال استخدام الزبادي ويتم ذلك من خلال استخدام ثلاث ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من الدقيق الخاص بالشوفان مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلط المزيج معًا بشكل جيد، يتم وضع قناع الزبادي هذا على البقع الداكنة وتركها لسبع دقائق من ثم يتم شطف البشرة بالماء البارد.

معجون الأسنان

معجون الأسنان قد أثبت فعاليته في القضاء على البقع الداكنة بشكل سريع وفعال حيث يتم هذا من خلال وضع المعجون على تلك الأماكن وتركها لمدة نصف ساعة، يتم شطف الوجه جيدًا وتستخدمها مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع واحد وسوف تجدوا نتائج مذهلة وواضحة.

عصير البصل والثوم

وضع عصير من البصل والثوم معًا مع وضعه على البقع الداكنة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل المناطق تلك بشكل جيدًا حتى تحصلي على نتيجة ممتازة للقضاء على تلك المشكلة، وسوف تعمل تلك الطريقة على إخفاء البقع حتى تتلاشى بشكل تام.

شاهد أيضًا: فوائد وأضرار زيت اللوز الحلو للهالات السوداء

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من النصائح حول القضاء على البقع الداكنة في الجسم ككل، لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق