أدعية دينية إسلامية جميلة مكتوبة بالتشكيل

نقدم لك اليوم أدعية دينية إسلامية جميلة مكتوبة بالتشكيل حيث إن بالطبع جميع الأدعية من أجمل وأحلى الكلام التي يمكن يذكره الفرد دائمًا، ويوجد الأدعية من الكثيرة الإسلامية المختلفة، حيث يوجد أدعية للرزق أدعية للمتوفي أدعية للمواقف الصعبة وأدعية الفرج وتفريج الهموم، والكثير من الأدعية الأخرى.

أدعية دينية إسلامية جميلة مكتوبة بالتشكيل :-

يوجد في أدعية موضوعنا عن أدعية دينية إسلامية جميلة مكتوبة بالتشكيل أن هناك أدعية الصباح ادعية للمساء، في كل وقت وكل حين وكل موقف يوجد له دعاء معين، بالأدعية كثيرة ومختلفة ومن أحب الكلام التي يجب على الفرد أن يردده دائمًا، والأدعية الكثيرة هذه تقرب الفرد من ربه خاصة إذا قام بالدعاء بإلحاح.

حيث أن الله يحب العبد اللحوح ويحب العبد أن يتذكره دائمًا، لذا يجب الدعاء باستمرار وذكر كلام الله، حيث أن الله إذا أحب عبد أبتلاه لذا يجب حمد الله وشكره دائمًا كما يجب عند الابتلاء بشدة أن ذكر الكثير من الأدعية المختلفة مع الصلاة والإلحاح في الدعاء، كي يتقبل الله طلب العبد منه ويحقق له ما يريده، كما أن الله لا يرد دعوة مؤمن وسوف يتقبل الدعاء إن شاء تعالى.

شاهد ايضًا : دعاء يوم عرفة مكتوب كامل (أدعية يوم عرفة)

أهمية أدعية دينية إسلامية جميلة :-

والدعاء في كل وقت وحين يجلب الكثير من الخير كما أنه يجعل الفرد يشعر بالكثير من الراحة والطمأنينة عندما يذكر كلام الله تعالى، فهذه الأدعية تحمي وتحصن الفرد من كل شر حوله كما تفتح له الكثير من الأبواب المغلقة.

كما أنه تجعل الفرد يشعر بالسعادة ومن خلالها أيضًا يمكن تحقيق الكثير مما يريده، فقط كل ما على العبد أن يدعو بإلحاح مع وجود الثقة والإيمان بداخله أن الله سبحانه وتعالى سوف يتقبل منه الدعاء وسوف يحقق له ما يتمناه.

اقرأ أيضًا :-  دعاء الحفظ بأسم الله خير الأسماء مكتوب

أدعية دينية جميلة :-

  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻋﻮﺓ ﻻ‌ﺗﺮﺩ… ﻭ أﻭﻫﺒﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﺭﺯﻗﺎ ﻻ‌ ﻳﻌﺪ … ﻭﺍﻓﺘﺢ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻻ‌ ﻳﺴﺪ… ﻭﺍﺣﺸﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﺮﺓ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻلى ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ … ﺍﻟﻠهم ﺣﺒﺐ ﺧﻴﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﻓﻴﻨﺎ.. ﻭﻣﻦ ﺣﻮﺽ ﻧﺒﻴﻚ ﺍﺳﻘﻴﻨﺎ …. ﻭﻓﻲ ﺟﻨﺘﻚ ﺁﻭﻳﻨﺎ … ﻭﺑﺮﺣﻤﺘﻚ ﺍﺣﺘﻮﻳﻨﺎ… ﻭﺃﻣﻨﻴﺘﻨﺎ ﺃﻋﻄﻴﻨﺎ… ﻭﺑﻔﻀﻠﻚ ﺃﻏﻨﻴﻨﺎ ﻭﻟﻄﺎﻋﺘﻚ اهدنا … ﻭﻣﻦ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺍﺣﻤﻴﻨﺎ ﻭﻣﻦ ﺷﺮ ﻛﻞ ﺣﺎﺳﺪ ﺍﻛﻔﻴﻨﺎ.
  • اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من البخل وأعوذ بك من أن أُرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر اللهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء، والأعمال، والأدواء.
  • اللهم فقهني في الدين اللهم أحفظني بالإسلام قائماً، و أحفظني بالإسلام قاعداً و أحفظني بالإسلام راقداً ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.
  • اللهم حاسبني حساباً يسيراَ اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات حُب المساكين وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون وأسألك حُبّك، وحب من يُحبِك، وحُب عمل يقربني إلى حُبك.
  • اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام، ومن سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي واعزم لي على ارشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنتُ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهلتُ.
  • رب أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ وأهدني ويسر الهدي إليّ، وانصرني على من بغى عليّ رب اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا، لك راهبا، لك مطواعاً إليك مخبتًا أوّاهاً منيباَ، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي وثبت حُجتي وأهد قلبي، وسدد لساني، و أسْلُلْ سخيمة قلبي.

اجمل الادعية الدينية المؤثرة :-

ويمكن ايضًا التعرف على اجمل الادعية الدينية المؤثرة من خلال موضوع اليوم حول أدعية دينية إسلامية جميلة مكتوبة بالتشكيل كما يلي:

  • اللهم اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني، وانقطاع عمري اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعلية والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والبرص وسيء الأسقام.
  • اللهم ربَّ جبرائيل و ميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري ومن شر لساني، ومن شر قلبي ومن شر منيي.
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاه.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
اقرأ أيضًا :-  دعاء دخول السوق والشراء واجره

شاهد ايضًا : دعاء المظلوم المقهور مستجاب

أجمل الأدعية الإسلامية :-

كما يمكن العثور من خلال موضوعنا أدعية دينية إسلامية جميلة مكتوبة بالتشكيل العديد من أجمل الأدعية الإسلامية كما يلي:

  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة، فإن جار البادية يتحول اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً متقبلاً.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع. أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيى والممات اللهم أهدني وسدني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.
اقرأ أيضًا :-  دعاء تفريج الكرب وتيسير الامور مكتوب

شاهد ايضًا : اقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب

خاتمة أجمل الأدعية الدينية :-

وفي نهاية موضوعنا أدعية دينية إسلامية جميلة مكتوبة بالتشكيل نود أن يتقبل الله منا ومنكم الدعاء وأن نرضى بما يقسمه الله لنا حتى يتقبل الله منا الدعاء، حيث أنه سمع الله لمن حمده وشكره، ويجب أن نكون واثقون بأن الله سبحانه وتعالى سوف يقف بجانبنا وسوف يحقق لنا ما نريد فقط بالإيمان والإلحاح والدعاء والصلاة والتقرب من الله والبعد عن المعاصي والقيام بكل ما أمر به الله.

وفي ختام رحلتنا مع موضوع أدعية دينية إسلامية جميلة مكتوبة بالتشكيل ادعوا أن الله عز وجل أن لا يرد دعوة مؤمن ويكتب لنا جميع نصيب في الخير، كما ندعوكم لمشاركتنا حملة الدعاء وسوف يتقبل إن شاء تعالى.

تعليق 1

أترك تعليق