طريقة التسجيل في البرنامج التمهيدي المعلمون اولًا

طريقة التسجيل في البرنامج التمهيدي المعلمون اولا

أطلقت وزارة التربية والتعليم موقعًا جديدًا خاص بالتقديم في برنامج المعلمون أولًا، ولكن بشرط اجتياز البرنامج التمهيدي له، وفي هذا الموضوع سنتعرف على طريقة التسجيل في البرنامج التمهيدي المعلمون أولًا، وعلى أهدافه.

البرنامج التمهيدي المعلمون أولًا

برنامج التمهيدي المعلمون أولًا هو من البرامج الفريدة من نوعها، تهتم بتنمية وتطوير المعلم، وذلك برصد التطورات السلوكية المهنية للمعلمين، والتعرف على طريقة كل منهم في التدريس والتفاعل مع الطلاب، وتهدف إلى انتقال الطالب المتعلم لحالة الممارس الشغوف بالتعليم بدلًا من المتلقي السلبي للمعارف.

البرنامج التمهيدي المعلمون أولًا ليست مؤقتة أو محدد وقتها ولكن هو برنامج مستمر لن يتوقف، ليتحول المعلم للتأمل في المحتوى بما يتناسب مع احتياجاته واحتياجات التلاميذ، كما قود البرنامج العملية الخاصة بتأسيس الشبكات للزملاء والتي يطلق عليها اسم المجتمعات الممارسة، ليحقق القدر الأكبر من مسؤولية المعلم الذاتية.

شاهد أيضًا: طريقة تسجيل الدخول في بوابة عين التعليمية الوطنية

أهداف تدريب برنامج المعلمون أولًا

يهدف برنامج المعلمون أولًا إلى تحفيز المعلم لاستخدام الاستراتيجيات المختلفة الخاصة بالتيسير لدعم عمليات التأمل وتقديم الأسئلة، لزيادة الدوافع الحقيقية للتغيير، كما تعمل على التشكيل والتعديل لاستراتيجيات التعليم التي تعمل على تشجيع الطلاب من التطوير من أنفسهم.

ومن خلال التسجيل في البرنامج واجتياز اختباراته سوف يكون المعلم المصري قادرًا على جعل المتعلم المصري من أفضل المتعلمين على مستوى العالم وذلك هو الهدف الاسمي للبرنامج.

طريقة التسجيل في البرنامج التمهيدي المعلمون أولًا

للتسجل في برنامج المعلمون أولًا عليكم فقط اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المعلمون أولًا بالضغط هنا.
  • بعد فتح الموقع سيظهر خانتين الأولى التسجيل والثانية الدخول، نختار التسجيل.
  • نقوم بتحديد مديرية التربية والتعليم والإدارة التي يتبعها المعلم.
  • ثم نختار اسم المدرسة التابع لها.
  • ثم اختيار اسم مستخدم ليظهر له في الموقع.
  • ثم نقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمعلم ليصل إليه التنبيهات من الوزارة.
  • ثم كتابة كلمة مرور مع تأكيدها.
  • ثم نكتب الاسم الأول والاسم الأخير للمعلم.
  • وفي أخر خانة نكتب الرقم القومي الخاص بالمعلم.
  • الضغط على أوافق على الشروط والأحكام، ثم الضغط على تسجيل.

بعد اكتمال التسجيل بنجاح سيظهر في الموقع برنامج التدريب، لتتمكن من الاستماع للمحاضرات بكل درس، والقراءة للمحتوى النصي، ويجب أن تعلم أنه لن يتم انتقالك للمحاضرة التالية إلا بعد اكتمال السماع للمحاضرة التي تم فتحها، وقد أعلن وزير التربية والتعليم أن هناك بعض المميزات المالية لمن يتفاعل مع البرنامج التمهيدي المعلمون أولًا.

شاهد أيضًا: الطريقة الصحيحة الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب

وبعد أن انتهينا من طريقة التسجيل في البرنامج التمهيدي المعلمون أولًا، وتعرفنا على أهداف البرنامج وأهميته، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق