طريقة تصغير الانف بالفوتوشوب

طريقة تصغير الانف بالفوتوشوب

طريقة تصغير الأنف بالفوتوشوب لا شك أن الفوتوشوب هام جدًا لمعالجة أي مشاكل تواجه المستخدم، فنجد أن هناك بعض الصور التي يحتاج المستخدم التعديل بها لجعل الشكل كما يجب، ومن أهم هذه الأشياء التعديل بالوجه والتي من ضمنها تصغير الأنف، فنجد أن ألأنف إن كان كبيرًا فأصبح بإمكان الفوتوشوب أن يعدل به ويجعله أفضل وأصغر، وسوف نعرف كيف يتم هذا من خلال هذا المقال لذلك نرجو المتابعة.

ما هو الفوتوشوب وفيما يستخدم

  • الفوتوشوب برنامج يقوم بتعديل وإخفاء العيوب التي لا نرغب بوجودها في الجسم، لذلك هو هام كثيرًا في الاستخدام بحيث نجد أن هناك ولو عيب بسيط في الجسم لابد من إخفائه، لذلك يعمل هذا البرنامج على تلبية هذا الطلب لأي شخص يرغب في ذلك، فهو لا يحتاج إلى محترف من أجل أن تتم المهمة.
  • فبمجرد إتباع الإرشادات سيحدث التعديل بدون انتظار لأي شيء أخر، لذلك نجد أن الأمر بسيط للغاية ولا يحتاج إلى أي مساعدة مهما كان التعديل أو الإخفاء الذي ترغب به، ونجد أنه إن لم يكن الشكل النهائي مثلما تريد يمكنك التعديل إلى أن تحصل على ما تريد وتراه مناسبا لك وللشكل النهائي الذي تحلم به.
  • لا نرى أن استخداماته محدودة على شيء محدد من الجسم، بل أنه يصلح لأي عيب مهما كان حتى وإن كان منطقة الكرش التي تجعل الجميع في شكل محرج، فنرى أنه يستطيع تصغيره كثيرًا كما تريد أن يكون وبدون أن يستغرق الأمر طويلًا.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير حجم الصورة

طريقة تصغير الأنف بالفوتوشوب

  1. هناك طرق متبعة من أجل التصغير وهي الاستخدام الذي يتم عبر الفلتر، ونقوم من خلالها باختيار lasso Tool.
  2. ثم بعد ذلك نستخدم feather فهي لها تأثير كبير للمستخدم بحيث نجد أن الضباب له فعالية مع قص الصورة أو التعديل الذي يتم بها مهما كان.
  3. ثم بعد ذلك نقوم بالتحديد للأنف، أو ربما أي جزء بالوجه به العيب فلا يوجد أي مشكلة، ثم بعد ذلك نقوم بالذهاب إلى filter،
  4. ويمكن أيضًا أن نقوم باختيار أخر غير السابق وهو من خلال كنترول ثم شيفت ثم إكس، سيكوم من السهل الاختيار لأداة التصغير الذي نحتاجها، ونقوم بعد ذلك بالتغيير الذي نرغب به كما يحلوا لنا.
  5. ثم علينا بالتجربة عدة مرات إلى أن نصل إلى الشكل الذي نريده ونبحث عنه، وعندها نقوم بالضغط عليه من دون تغيير ويصبح هذا هو الشكل النهائي بدون أي تغيير.

أهمية استخدام الفلتر

نرى أن استخدام هذا الفلتر مناسب كثيرًا ولها أهمية كبيرة من مميزاته هي:

  • إن هذا التصغير لا يكون هام فقط للأنف بل يكون له فوائد التصغير لأي جزء من الجسم وليس محدد لجزء معين.
  • ولكن نجد أن الأداة التي تستخدم في التكبير فتكون في نطاق محدد مثل الشفايف التي يصبح تكبيرها كشكل جميل، أو ربما يحتاجها الأشخاص في التكبير لأي جزء بغرض الضحك والمتعة فقط، كشكل الأنف وهو كبير للغاية، أو شكل العين وهي كبيرة بحيث تجلب طريقة ضحك هستيرية.
  • ونجد أن استخدامه ليس بالأمر الصعب بل يمكن للجميع العمل به واستخدامه كما يريد وعلى الطريقة التي يراها مناسبة.

شاهد أيضًا: ما هي أنواع التصميم الجرافيكي ؟

هل هناك طرق أخرى للفوتوشوب؟

هناك بالفعل طريقة أخرى متبعة وهي أكثر أهمية واحتراف، فنجد أننا عند استخدامها مع الأنف تقوم بتجميله أكثر من التصغير، فإن كان هناك أي عيوب تقوم بإخفائها بطريقة مميزة، وسوف نعرف كيف نقوم بذلك عن طريق الآتي:

  1. نقوم بالضغط على كلمة Lasso Tool.
  2. ثم بعد ذلك نقوم بالتحديد للجزء الذي نرغب به مثل الأنف، ومن بعد ذلك نختار من القائمة التي تظهر لك كلمة feather ثم نقوم بالضغط على رقم عشرون، ومن بعد ذلك نضغط موافق، وننسخ ما تم تحديده من قبل، ونقوم بعد ذلك باللصق في لير جديد، والآن نقوم بالاختيار لكنترول زائد تي من القائمة Free transform.
  3. سيكون عليك الآن أن تسحب المربعات التي تكون صغيرة، من أجل أن نقوم بالتصغير للأنف كما نريد، وتقوم بعمل ما تراه مناسبًا أمام عينك لكي تكون راض على شكل الأنف كما تريد وترغب، ومن خلال التقصير الذي ترغب به إلى الأنف ما عليك سوى أن تقوم بالسحب للمقابض التي بالأسفل إلى الأعلى.
  4. وإن أردنا أن نقوم بالتنظيف للظلال التي تكون زائدة ولا نرغب بها، فهناك أدوات تقوم بعمل هذا بكل سهولة ومنها الممحاة التي تقوم بإخفاء ما ليس مناسب لنا، وكذلك هناك أدوات أخرى وهي التمويه، ونجد أن هذه الأدوات من مميزاتها أن تقوم بتقديم كل ما يفدك وترغب في تغييره ليصبح الأمر مناسب لك ويصبح شكل الصورة كما ترغب بدون أي عيوب، وهذا يجعل الصورة تخرج كما ترغب مهما كان العيب المتواجد من شكل الأنف فسوف تجد أن الشكل النهائي أصبح كما ترغب بالتمام.

قد يهمك أيضًا: 7 خطوات لتعلم الرسم ثلاثي الأبعاد واحترافيته في وقت قصير

لقد تناولنا في هذا المقال كل ما نعرفه عن الفوتوشوب، وكذلك التصغير لشكل الأنف عبر الفوتوشوب، وأوضحنا الطرق التي من خلالها يتم التصغير للأنف، ليس التصغير فقط بل التغيير للشكل الذي نريده، وكذلك أوضحنا مميزات الفوتوشوب في إخراج الشكل الذي نريده بدون أن يكون هناك عيوب لا نرغب بها أو تبدو غير مناسبة.

أترك تعليق