مشروع اعادة تدوير الورق والكرتون بالتفصيل

مشروع اعادة تدوير الورق والكرتون بالتفصيل، على المستوى الصناعي فإن إعادة تدوير الورق تسمح لنا بتوفير الطاقة، والموارد من خلال إعادة تدوير طن واحد من الورق نقوم بحفظ 17 شجرة و 7000 جالون من الماء و 463 غالون من النفط، وفقًا لوكالة حماية البيئة استمر في القراءة لمعرفة كيف تعمل هذه العملية، وكيف يمكنك التأكد من إعادة تدوير الورق بشكل صحيح، وكان هذا من أفضل انواع المشروعات التى تم إبتكارها وكانت لها مكاسب وفوائد كثيرة، ولكن لنعرف انواع الورق التى يتم تدويرها واستخدامها، كما يمكنكم متابعة حقائق ثقافية لمعرفة تفاصيل مشروع اعادة تدوير الورق والكرتون بالتفصيل.

مشروع اعادة تدوير الورق والكرتون بالتفصيل:

كما ذكرنا لكم أن هذا المشروع من المشروعات المميزة، والتي توفر الكثير من الطاقة، وتقلل من تلوث البيئة، وهناك العديد من أنواع إعادة التدوير للورق والكرتون، ويمكنكم معرفة درجات الورق التي من الممكن أن تدخل في عملية إعادة التدوير:

أنواع الورق ودرجاته الداخل في إعادة التدوير:

قد تم التوصل الى درجات الورق الداخل في مشروع إعادة التدوير، فهناك خمس فئات أساسية من فئات الورق وفقًا لوكالة حماية البيئة، على الرغم من أن هذه الشروط قد تكون أكثر فائدة لمصانع الورق التي تتطلع إلى معالجة أنواع معينة من الورق، ومن الممكن أن تسمع هذه المصطلحات من حين لآخر الخاصة بدرجات وأنواع الورق، ومن الممكن أن تكون قادرًا على التمييز بينها وهي كالآتي.

1. الورق المقوى المموج

وهو غالبًا ما يوجد في الصناديق وعبوات المنتجات، حيث تكون هذه الأنواع موجودة بكثرة ولابد من الإستفادة منها.

2. ورق مختلط 

هذه هي فئة واسعة من الورق التي تشمل أشياء مثل البريد والكتالوجات وكتب الهاتف والمجلات، التي تكون ثقيلة نوعًا ما.

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى مشروع مستلزمات طبية + اجراءات الترخيص

3. الصحف القديمة 

هذه واحدة جميلة لا تحتاج إلى شرح تستخدم المطاحن الصحف وورق الصف الأدنى، لعمل المزيد من ورق الصحف والنسيج وغيرها من المنتجات.

4. ورق ذو درجة عالية من الجودة

تكون هذا الورق عالي الجودة من أشياء مثل الأظرف وورق النسخ والخطابات، التي مرت خلال عملية الطباعة وإزالة الحبر.

5. بدائل اللب 

عادةً ما يتم تجاهل هذه الورقة من المطاحن، ومن المحتمل ألا تقلق بشأن إعادة التدوير بها، على الرغم من أنها قد تجد طريقها إلى المنتجات التي تشتريها.

و الجريدة هي ورقة ذات درجة أقل لأنه تم إعادة تدويرها مرات عديدة بالفعل، في حين أن ورق الطابعة هو ورقة درجة أعلى، حيث يتم تحديد درجة الورق بطول الألياف، والتي تقصر بعد كل رحلة خلال عملية إعادة التدوير، وبعد إعادة تدويرها من خمس إلى سبع مرات تصبح الألياف قصيرة للغاية، لصنع ورق جديد وسوف تحتاج إلى أن تكون مختلطة مع ألياف، وفقا لوكالة حماية البيئة.

شاهد ايضًا : أفضل مشروع ناجح برأس مال 50000 ألف جنيه

كيف تنفذ عملية إعادة تدوير الورق؟

تشكل الورقة حوالي 28 في المائة من النفايات الصلبة في مدافن النفايات، ويأخذ طن واحد من الورق حوالي 3.3 ياردة مكعبة من مكب النفايات، وفقا لوكالة حماية البيئة إن إعادة تدوير الورق والورق المقوى يوفر المساحة في مدافن القمامة، التي لا يمكن إعادة تدويرها، كما أن توفير المساحة في مدافن النفايات يقلل من الحاجة إلى بناء المزيد من مدافن النفايات، تعارض العديد من المجتمعات بناء مطامر جديدة في أحيائها، وتمر عملية إعادة التدوير للورق بعدة خطوات أو مراحل وهي:

1- تجميع الورق وإزالة الشوائب منه

بعد وضع الورق في سلة إعادة التدوير يتم نقله إلى مركز إعادة التدوير، حيث تتم إزالة الملوثات مثل البلاستيك أو الزجاج أو المهملات وتنظيفة من كل الشوائب.

اقرأ أيضًا :-  شروط النجاح الوظيفي في العمل وتعريفه

2- فرز الورق حسب أنواعه كما ذكرنا سابقا

بعد ذلك يتم فرز الورق إلى درجات مختلفة، التى تم ذكرها فى السابق، سواء ورق طباعة، أو ورق مختلط، أو غيره من الأنواع الأخرى.

3- تخزين الورق وطحنه

بمجرد فرز الورق سيتم تخزينه في بالات حتى يتم طحنه، ثم يتم نقله إلى المطحنة للمعالجة.

4- خلط الورق مع المواد الكيميائية

في الطاحونة يتحول الورق إلى قطع صغيرة، ومن ثم يتم تسخين هذا الخليط من الورق والماء والمواد الكيميائية، وتتحلل قطع الورق إلى ألياف.

5- إزالة المواد اللاصقة بالورق

يتم ضغط الخليط من خلال شاشة لإزالة المواد اللاصقة، والملوثات المتبقية الأخرى.

6- إزالة الحبر وتصفية المياه

بعد ذلك يتم نسج الورق في اسطوانة مخروطية الشكل لتنظيفه وأحيانًا يتم إزالة الحبر عند هذه النقطة، يتم إرسال الطلب من خلال آلة تقوم برشها على حزام ناقل، ومن ثم سوف تتسرب المياه من خلال شاشة الحزام، وتبدأ ألياف الورق في الترابط معًا.

7- تكوين لفافات الورق

سوف تجفف بكرات التسخين المعدنية، وتوضع الورقة على لفافات كبيرة، والتي يمكن تصنيعها في منتجات ورقية جديدة.

شاهد ايضًا : مشروع تربية الاسماك في الاحواض الجاهزه بالتفصيل

ما هي أهم فوائد إعادة تدوير الورق؟

إعادة تدوير الورق كانت موجودة منذ فترة طويلة، عندما تفكر في ذلك، ستجد أن الورق منتجًا مُعاد تدويره منذ البداية، من مئات السنين الورقة كانت مصنوعة دائماً من المواد المهملة.

إعادة تدوير الورق يحفظ الموارد الطبيعية، ويوفر الطاقة، ويقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ويحافظ على مساحة مكب النفايات خالية لأنواع أخرى من القمامة، التي لا يمكن إعادة تدويرها.

إعادة تدوير الورق يقلل من الميثان وثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، حيث أنه عندما تتحلل الورقة اللاهوائية في مدافن النفايات، فإنها تنتج غاز الميثان يساهم الميثان ، وهو غاز دفيئة قوي للغاية ، مع ثاني أكسيد الكربون في تغير المناخ العالمي، وتمتص الأشجار ثاني أكسيد الكربون وعندما يتم قطعها لإنتاج منتجات ورقية، يتم إطلاق المزيد من ثاني أكسيد الكربون من امتصاصها، وعند معالجة الأخشاب لجعل لب الورق باستخدام الطاقة القائمة على الوقود وتطلق ثاني أكسيد الكربون الإضافي، وفقا لوكالة حماية البيئة، فإن إعادة تدوير طن واحد من الورق يمكن أن يقلل من مستويات غازات الدفيئة بمقدار طن متري واحد من مكافئ الكربون، والحفاظ على الموارد.

اقرأ أيضًا :-  افكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة بتكاليف بسيطة

ما هو مقدار الورق المعاد تدويره كل سنة؟

في عام 2014، تم استرداد 65.4 في المائة من الورق المستخدم في الولايات المتحدة لإعادة تدويرها، بإجمالي 51 مليون طن، وهذه زيادة بنسبة 90٪ في معدل الاسترداد منذ عام 1990، وفقًا للرابطة الأمريكية للغابات والورق.

يستخدم حوالي 80٪ من مصانع الورق في الولايات المتحدة بعض الألياف الورقية المستردة لإنتاج منتجات جديدة من الورق والورق المقوى.

كم مرة يمكن إعادة تدوير الورق نفسه؟

إعادة تدوير الورق ليس لها حدود، في كل مرة يتم فيها إعادة تدوير الورق، تصبح الألياف أقصر وأضعف وأكثر هشاشة بشكل عام، ويمكن إعادة تدوير الورق حتى سبع مرات قبل التخلص منه.

شاهد ايضًا : مشروع تجاري مربح براس مال صغير

كانت هذه نبذة مختصرة عن مشروع اعادة تدوير الورق والكرتون بالتفصيل، حيث يمكن الاستفادة من إعادة تدوير الورق، وإنتاج العديد من الأشياء التي يتم استخدامها ومن المعروف أن الورق يمكن إعادة تدويره حتى سبع مرات، وبالتالي يمكن الإستفادة بشكل كبير من الورق، وتقليل النفايات التي تسبب تلوث البيئة وتغير المناخ، وهذا المشروع مربح جدا، إذا تم التسويق للورق المعاد تدويره بشكل صحيح.

أترك تعليق