دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين

نقدم لكم اليوم دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين، الدعاء في العموم له أهمية وفضل كبير في حياة المسلم، حيث أنه يقرب العبد من ربه، والله يحب العبد الذي يدعوه في خشوع وتذلل لتحقيق مطالبه وتيسير أمور حياته، ويجب أن يثق الإنسان أن الله قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه، بشرط ألا يكون الدعاء بالأذى لشخص ما، أو تمني زوال النعم عنه.

كما أن دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين أمر مستحب، حيث أن الإنسان يوكل أمره إلى الله تعالى ويستخيره، فيجب على كل شاب وفتاة مقبلين على الخطوبة أو الزواج أن يستخيروا رب العالمين، ويستشيروا الأهل والمقربين، وذوي الخبرة من كبار العائلة، حيث أن الزواج حياة جديدة، ينتج عنه أطفال، والله الموفق والمستعان.

أهمية دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين :-

قد جاء في موضوع دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين أنه تعد الاستخارة من أهم الأشياء التي يجب فعلها قبل الشروع في أمر معين، خاصة الخطوبة أو الزواج، حيث أنها تأسيس حياة جديدة ومنزل وأطفال، فيجب التأني والحرص قبل إتمام ذلك، مع استشارة الأهل وأصحاب الخبرة في العائلة، فضلاً عن دعاء الاستخارة، والتوكل على الله عز وجل، واليقين بأن الله تعالى يقدر الخير.

شاهد ايضًا : دعاء الارق وعدم النوم المستجاب مكتوب

أجمل أدعية الاستخارة للخطوبة مكتوبة :-

  • اللهم إني استخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم فإن كنت تعلم هذا الأمر (تسميه بعينه) خيرًا لي في عاجل أمري وآجله، وفي ديني ومعاشي ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، اللهم وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، وفي عاجل أمري وآخره، فاصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لسيدنا داوود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجًا صالحًا يخافك يا رب العالمين، بحولك وقدرتك وعزتك وقوتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أسألك أن ترزقني زوجًا صالحًا، يعينني في أمور ديني ودنياي، إنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي، واحصن فرجي، وطهر قلبي، واحفظني من الوقوع في الحرام، وارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له، اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي، وأن ترزقني الزوج الصالح، وتقنعني وأهلي به، وتقنعه وأهله بي، وترزقني منه الذرية الصالحة وتعينني على تربيتهم يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني بالزوج الصالح الذي يخافك، وعظمني في قلبه، واجعلني ماء عينه، ودم قلبه، ودفء حياته، وأسعدني ولا تشقيني معه، إنك على كل شيء قدير يا أرحم الراحمين.
اقرأ أيضًا :-  أدعية للتهنئة على المولود الجديد في العقيقة مستجابة

شاهد ايضًا : الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

أفضل أدعية الاستخارة للخطوبة قصيرة :-

  • اللهم إني استخيرك بعلمك، واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من (فلان ابن فلان) أو (فلانة بنت فلان)، خير لي في ديني ومعاشي عاجله وآجله، فاقدره لي ويسره لي وبارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن زواجي منه شرًا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم ارضني به.
  • اللهم إني استخيرك، وكلتك أمري، فأنت خير وكيل، دبر لي أمري، فإني لا أحسن التدبير.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أن لا إله إلا أنت، الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، اقض حاجتي وفرج كربتي، واجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا، فأنت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي وآمن روعتي، وفرج كربتي، يا إلهي هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودة والرحمة، إنك على كل شيء قدير، يا من تقول للشيء كن فيكون، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

أدعية الاستخارة للخطوبة مستجابة بإذن الله:-

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الخير راحة لي من كل شر، اللهم إني أسألك من الخير كله آجله وعاجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوجني يا رب، يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا، اقض عنا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا، وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا، وعجل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الراحمين.
اقرأ أيضًا :-  دعاء حفظ القران وعدم نسيانه مكتوب

خاتمة مقال دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين :-

وفي ختام مقال دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين، يجب أن يحرص المسلم على صلاة الاستخارة وترديد دعاء الاستخارة قبل كل أمر من أمور حياته، خاصة قبل الشروع في الخطوبة أو الزواج من شخص معين، كما يجب أن يستشير ذوي الخبرة من العائلة، والله تعالى سيقدر له الخير والبركة إن شاء الله.

شاهد ايضًا : اجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم و وجدتم فيه ما تبحثون عنه، وأدعو الله أن يرزق بنات وشباب المسلمين الزوج الصالح وأن يقر أعينهما بما فيه الخير والصواب دائمًا، وسوف انتظر أن تشاركونا دعواتكم حتى يؤمن عليها الاخرين.

أترك تعليق