وصفة لزيادة الوزن في أسبوع بدون الحلبة مجربة

وصفة لزيادة الوزن في اسبوع بدون الحلبة مجربة

وصفة لزيادة الوزن في أسبوع بدون الحلبة مجربة، الكثير من يسعون دائمًا لزيادة الوزن، في هذا المقال سوف نتعرف على الكثير من الوصفات لزيادة الوزن، أيضًا سوف نتعرف على الأسباب التي تمنع زيادة الوزن، إليكم الشرح.

أسباب عدم زيادة الوزن

يوجد الكثير من الأسباب التي تمنع زيادة الوزن، في هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم هذه الأسباب، فقط تابع مقالي.

  1. يعاني الكثير من عدم زيادة الوزن نتيجة بعض العوامل الوراثية الموجودة بالعائلة، فلتعلم بأن العامل الوراثي يلعب دورًا كبيرًا في حياة الإنسان.
  2. سوء التغذية، الكثير يهمل وجبات يومه نتيجة الانشغال الدائم بالعمل، أو نتيجة القيام بتربية الأطفال أو بعض الأمور الأخرى التي تجعل الإنسان لا يتناول الوجبات الهامة للجسم.
  3. الإصابة بالأمراض، هناك الكثير من الأمراض التي تؤدي إلى النحافة وفقدان الكثير من الوزن، لكي تتمكن من علاج هذه المشكلة عليك أولًا بعلاج المرض ثم النحافة.
  4. أسباب نفسية، الكثير من المشاكل النفسية تؤدي إلى انخفاض تدريجي الوزن، لذلك يجب عدم التعرض إلى المشاكل التنفسية لكي تتمكني من زيادة الوزن.
  5. كثرة الحركة، الحركة المفرطة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نحافة شديدة، فيجب الحرص على منح الجسم قسطًا من الراحة لكي تتمكني من اكتساب بعض الوزن الزائد.
  6. الأدوية، تناول بعض أنواع الأدوية يؤدي إلى الإصابة الشديدة النحافة، لذلك ننصح بالرجوع إلى الطبيب للتأكد من هذا الأمر.

شاهد أيضًا: ما هي أسباب زيادة الوزن المفاجئ

وصفة لزيادة الوزن في أسبوع بدون الحلبة مجربة

في هذه الفقرة سوف نتعرف على وصفة رائعة يمكننا الاعتماد عليها لزيادة الوزن، فيمكنك صنعها للأشخاص التي لا تفضل تناول الحلبة، فهي خالية تمامًا من الحلبة، وهي.

المكونات

  • كوب من العسل الأسود.
  • نصف كوب من السمسم.
  • نصف كوب من المكسرات.
  • ملعقة من الحبة السوداء.
  • ملعقة من المستكة.
  • خمس ملاعق من السمن.
  • ثلاث ملاعق من الدقيق.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع العسل على النار للغليان، في إناء آخر قومي بوضع السمن مع الدقيق لكي يأخذ اللون الذهبي، احرصي على تقليب الدقيق جيدًا.
  2. قومي بإضافة المكسرات والسمسم إلى الدقيق للتحميص، لكن يجب أن يحصل الدقيق على نصف التحميص، فإن المكسرات والسمسم لا يحتاجان إلى وقت طويل على النار للتحميص.
  3. في إناء العسل قومي بوضع المستكة مع حبة البركة وأبعدي الإناء عن النار تمامًا، قومي بإضافة باقي المكونات إلى الخليط، واحرصي على التقليب الجيد لهم.
  4. اتركي الخليط لكي يبرد قليلًا، ثم قومي بتعبئته بعلبة فارغة جافة تمامًا من الماء، قومي بالاحتفاظ الخليط بالثلاجة بعد أن يبرد تمامًا.
  5. احرصي على تناول الخليط يوميًا قبل تناول الوجبات الرئيسية، أيضًا احرصي على عدم غلي العسل لمدة طويلة لكي لا يمرر طعمة ويصبح مكروها إلى من يريد استخدامه.

وصفات زيادة الوزن بدون حلبة

تسبب الحلبة الكثير من المتاعب للكثير من الأشخاص، كما أنها تساعد كثيرًا على زيادة الرائحة الكريهة بالعرق، لذلك نقدم لكي الكثير من الطرق التي تساعد على زيادة الوزن دون الحاجة إلى استخدام الحلبة، وهي.

شاهد أيضًا: فوائد الشوفان لزيادة الوزن بالتفصيل

الوصفة الأولي

في هذه الوصفة سوف تستخدم الخميرة كعامل أساسي لزيادة الوزن، فهي من أكثر الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن بسرعة كبيرة، إليكم الوصفة.

المكونات

  • ثلاث ملاعق من الخميرة.
  • كوب من الحليب كامل الدسم.
  • خمس ملاعق من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير

  1. أولًا يجب إن نقوم بغلي الحليب جيدًا لكي نتمكن من القضاء التام على جميع الميكروبات، بعد ذلك يمكنك أن تتركي الحليب لكي يبرد تمامًا حتى لا يفسد مركبات الخميرة.
  2. قومي بإضافة العسل إلى الحليب مع الخميرة وقلبي جميع المكونات بشكل جيد، قومي بعد ذلك بتناول المشروب مرتين يوميًا قبل تناول الإفطار وقبل تناول العشاء.
  3. يجب العلم أن الخميرة من المكونات النشطة التي إذا قومني بوضعها داخل سائل ساخن سوف تقومين بقتل تلك المركبات، لذلك نشدد على غلي الحليب ونتركه حتى يبرد تمامًا قبل القيام بإضافة الخميرة.
  4. أيضًا الحليب من أكثر المشروبات الذي يحتوي على الكثير من العناصر التي تساعد على زيادة الوزن، فيمكنك الاستفادة من النوعين في اكتساب الوزن الزائد.

الوصفة الثانية

من ضمن سطور موضوعنا عن وصفة لزيادة الوزن في أسبوع بدون الحلبة مجربة، أقدم لكم هذه الوصفة القوية، حيث أن هذه الوصفة تحتوي على الكثير من المكونات الجميلة، لذلك فهي من أكثر الوصفات المناسبة تمامًا لكي تتمكني من زيادة وزن الأطفال دون الحاجة إلى إعطاء الأطفال الحلبة، إليكم المكونات والشرح.

المكونات

  • حبة كبيرة من الموز.
  • ربع كوب من الزبيب.
  • ثلاث أكواب من الحليب كامل الدسم.
  • ثلاث ملاعق من الحليب البودرة.
  • ثلاث ملاعق من السكر.
  • ربع كوب من التمر.
  • ثلاث ملاعق من عسل النحل.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار الخلاط الكهربي لكي تتمكني من القيام بعمل هذه الوصفة، بعد ذلك قومي بإضافة جميع المكونات داخل الخلاط الكهربي.
  2. قومي بفرم المكونات جيدًا حتى يصبح لديك مشروب جميل ورائع، قومي بصب المشروب داخل الكأس وتناوله أو يمكنك إعطائه إلى أطفالك إذا رغبتي في ذلك.
  3. المشروب يحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة داخل الحليب وداخل المكسرات، أيضًا نسب عالية من السكر الموجود بالسكر أو بالعسل الطبيعي.
  4. أيضا بها نسب من الدهون الطبيعية الآمنة الموجودة داخل الزبيب، أيضًا اللبن البودرة به الكثير من العناصر التي تساعد كثيرًا في زيادة الوزن.

شاهد أيضًا: التخلص من ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن

في نهاية المقال عن وصفة لزيادة الوزن في أسبوع بدون الحلبة مجربة، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم جميع المعلومات التي تحتاجون إليها لمعرفة وصفة تساعد على زيادة الوزن بدون الحلبة، كما أدعوكم إلى مشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

تعليق 1

أترك تعليق