عجائب وغرائب حقيقية حول العالم

عجائب وغرائب حقيقية حول العالم، العالم حولنا مليء بالكثير من الأشياء الغريبة والعجيبة التي عندما يسمعها أي إنسان يبدو عليه الدهشة، كما إنها تزيد من ثقافته حول العالم، لذا سوف نتناول اليوم عجائب وغرائب حقيقية حول العالم .

عجائب وغرائب حقيقية حول العالم

من بين عجائب وغرائب حقيقية حول العالم ما يلي:-

  • قد استنتج أحد المؤرخين أن رمسيس الثاني الذي كان يعيش في فترة ما قبل الميلاد أنه قد أنجب مائة ولد وقد وجد الكثير من المنحوتات والرموز المختلفة التي تدل على أن رمسيس الثاني كان فخور بهم جدًا.
  • ميشك نياندو هو رجل يعيش في زيمبابوي ويقال أنه تزوج من خمسة عشر أمرآة وقد أنجب منهم عدد كبير من الأطفال يبلغ عددهم مائة وثمانية وعشرون ويقال أيضًا أنه كان يفكر في الزواج كي ينجب أطفال آخرين.
  • وجد طفل يدعي راميش قد تحول جسمه إلى تمثل حجري حيث أنه كان مصاب بمرض نادر ليس له علاج رغم الأبحاث الكثيرة التي جريت حوله، وهذا المرض يعمل على تقشير الجلد ويكون بدلًا من الجلد طبقة سوداء سميكة، وقد ولد الطفل راميش بهذا المرض وظل به إلى أن تحول لتمثال.
  • أراد كلًا من جيمس وغيلاس أن يخترعوا فكرة يقضي فيها الناس وقتهم عند ركوبهم الباص حيث أنهم يقضون فيه وقت طويل، وقد قاموا باختراع باص مليء بالألعاب الرياضية كي يقضون فيه وقتهم بدلًا من الانتظارات الطويلة في الباص، وقد تم تنفيذ هذا الباص في لندن.

شاهد أيضًا: 20 معلومة عن عجائب مملكة النحل

غرائب العالم المدهشة

من بين غرائب العالم المدهشة ما يلي:-

  • قد قام مهندس بناء مرحاض ومن تحت هذا المرحاض حفرة عميقة كبيرة يطير بها الخفافيش.
  • يوجد في أفريقيا بحيرة تسمى البحيرة الوردية وهذه البحيرة تتميز بان لونها وردي وشكلها غاية في الجمال، ولونها هكذا نتيجة تركيز الملح بها.
  • يوجد أشجار في غابة في المجر قد تسربت إليها مادة سامة وجعلت هذه الأشجار مقسومة نصفين، النصف الذي تحت قد انتقلت له هذه المادة وأصبح عليها صدأ ويوجد خط فاصل بينه وبين النصف الآخر الذي يبدو كالشجر الطبيعي.
  • يوجد ذرة تسمي ذرة الجواهر الزجاجية الملونة وهي غاية في الجمال فهي لها الكثير من الألوان المختلفة والتي تلمع وهذه الذرة تصلح للأكل.

عجائب الدنيا السبعة القديمة

من عجائب الدنيا السبعة القديمة ما يلي:-

  1. هرم خوفو هو من أول العجائب وقد قام ببنائه الملك خوفو وهو عبارة عن مقبرة كبيرة، وهو أيضًا من أكبر الأهرامات.
  2. حدائق بابل المعلقة التي توجد في العراق وقد بناها الملك لكي يرضي زوجته حيث أنها كانت تحب أن تعيش في التلال وتكره أن تعيش على الاراضي المسطحة لذا وجد الملك أن يبني لها هذه الحدائق كي تعيش فوق التلال.
  3. تمثل زوس الذي هو بمثابة الإله الأكبر وهذا التمثال يمتاز بشجاعته كما أن الإغريق يقومون بتقديم الكثير من التقدير والاحترام له، وهو مصنوع من الذهب الخالص والعاج وأيضًا الرخام الأسود.
  4. هيكل آرتميس هو معبد إله آرتميس وهذا الهيكل بني من الرخام وقد حرق في سنة 356 قبل الميلاد.
  5. ضريح موسولوس وقد قام ببنائه ملك اليونان حيث أنه كان يحب الترف لذا قام ببنائه وكان مليء بالكثير من النقوش التي تتميز بفخامتها.
  6. تمثال رودس تم صنعه لإله الشمس هليوس وقد دمر في زلزال سنة 227 قبل الميلاد، وقد ظل في مكانه لمدة مائتين سنة حتى قام التجار بالاستيلاء عليه وتم نقله إلى سوريا.
  7. منارة الإسكندرية التي تم تدميرها في سنة 1323 وذلك كان في زلزال، وكانت هذه المنارة متواجدة في الإسكندرية.

شاهد أيضًا: أين توجد آثار البتراء ومتى بنيت بالتفصيل

عجائب الدنيا السبعة الحديثة

من بين عجائب الدنيا السبعة الحديثة ما يلي:-

  1. سور الصين العظيم وهو يتكون من أبراج إنذار وممرات وحيطان والكثير من المنشآت الدفاعية الأخرى، وهو رمز لذكاء الصينيين حيث أنهم أبدعوا في بنائه.
  2. البتراء وهي في الأردن وتعتبر من الأماكن التي ينجذب ويزورها السائحون كثيرًا، حيث أنها مدينة قد تم حفرها بالصخور المنحوتة.
  3. تمثال المسيح الفادي وهذا التمثال هو للسيد المسيح ويوجد هذا التمثال في البرازيل ويعتبر من أحد رموز المدينة ويتميز بإطلالته على الحديقة القومية.
  4. ماتشو بيتشو قد اكتشفوا هذه المدينة بالصدفة وبنيت بواسطة شعب الإنكا، ومن الغريب فيها أنها بنيت على طريقة الأسلوب الحديث، وهي مكان يزوره السائحون كثيرًا.
  5. تشتشن اتزا وهي تتواجد في المكسيك، وتتمثل في أنها بئر كبير مكون من الحجر الأحمر، وقد قال العلماء أن شعب ابتزا هو من قام ببناء هذا البئر.
  6. كولوسيوم يسمى المدرج الفلافي وذلك نسبة إلى تقديم التقدير لسلالة الفلافية حيث أنها عملت على بناء هذا المدرج وقد بني من الخرسانة والحجارة، وقد أقيم هذا لإقامة الكثير من الفعاليات الترفيهية به التي تتمثل في مصارعة الحيوانات والمصارعة أيضًا بين المقاتلين وتم تدمير جزء منه.
  7. تاج محل وهذا التاج يوجد في الهند و الإمبراطور شاه جهان هو من قام بتشييده وقد بناه من الرخام الأبيض، وقد قام ببنائه أكثر من 20000 عامل وهو تخليد زوجة الإمبراطور وقد تم إقامة مآذن زوايا المصطبة ومل مئذنة يوجد حولها 3 من الشرفات.

شاهد أيضًا: ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة الطبيعية

وفي نهاية رحلتنا مع عجائب وغرائب حقيقية حول العالم، بعد أن تطلعنا إلى الكثير من العجائب المختلفة التي تثير الدهشة لكل من يسمعها، نتمنى أن يكون موضوع المقال مفيد لكم، كما نود أن تشاركون المقال بالصفحات المختلفة كي تعم الفائدة للجميع.

أترك تعليق