كم عدد بطولات ريال مدريد كأس العالم للأندية

كم عدد بطولات ريال مدريد كأس العالم للأندية

كم عدد بطولات ريال مدريد كأس العالم للأندية ؟، بطولة كأس العالم للأندية هي بطولة دولية لكرة القدم، وقد قام بإنشائها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حيث قام الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1999م بالإعلان عن إنشاء بطولة لكي يشارك بها جميع أبطال الاتحادات القارية، وذلك من أجل إضفاء نوعاً من الديموقراطية وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، وأيضاً من أجل التعرف على أقوى نادي لكرة القدم بالعالم في كل عام.

عدد بطولات ريال مدريد كأس العالم للأندية

  • لقد تمكن فريق نادي ريال مدريد من تحقيق رقماً قياسياً في عدد مرات الفوز ببطولة كأس العالم للأندية، حيث حقق فريق نادي ريال مدريد الفوز بهذه البطولة في أربع مناسبات، ويليه بعد ذلك فريق نادي برشلونة، حيث حقق الفوز بهذه البطولة ثلاثة مرات.
  • لقد حقق نادي تي بي مازيمبي الكونغولي ونادي الرجاء المغربي أفضل أداء لنوادي أفريقيا، حيث أنهما الناديان الوحيدان غير الأوربيين وغير الأمريكيين الجنوبيين، اللذان استطاعا الوصول إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية.
  • نادي مونتيري ونادي نيكاكسا المكسيكيان، ونادي ديبور تيفو سابريسا الكوستاريكي، كل هذه الأندية استطاعت الوصول إلى المركز الثالث، وهذه هي أفضل النتائج التي حققتها أندية أمريكا الشمالية.
  • نادي أوراوا رد دايموندز ونادي غامبا أوساك اليابانيين، ونادي بوهانغ ستيلرز الكوري، ونادي السد القطري، كل هذه الأندية استطاعت الحصول على المركز الثالث، وهذه هى أفضل النتائج التي حققتها أندية آسيا.
  • وقد تمكن النادي النيوزيلاندي اوكلاند سيتي من تحقيق الإنجاز لقارة أوقيانوسيا، وذلك بوصوله إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية واحتلاله المركز الثالث.

اقرأ أيضًا: كم عدد بطولات النصر السعودي في الدوري ؟

الفائزين ببطولة كأس العالم للأندية

وسنعرض فيما يلي الفائزين ببطولة كأس العالم للأندية، والفائزين بلقب الوصيف والمركز الثالث على مدار السنوات

  • في عام 2000م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي كورينثيانز، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي فاسكو دا غاما، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي نيكاكسا، وذلك على أرض ملعب ماراكانا.
  • في عام 2005م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي ساوباولو، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي ليفربول، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي ديبور تيفو سابريسا، وذلك على أرض ملعب يوكوهاما الدولي.
  • في عام 2006م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي إنترناشيونال، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي برشلونة، بينما حقق المركز الثالث فريق النادي الأهلي، وذلك على أرض ملعب يوكوهاما الدولي.
  • في عام 2007، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي ميلان، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي بوكا جونيورز، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي أوراوا رد دايموندز، وذلك على أرض ملعب إل بي فيلد.
  • في عام 2008م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي مانشستر يونايتد، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي ليغا دو كيتو، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي غامبا أوساكا، وذلك على أرض ملعب إل بي فيلد.
  • في عام 2009م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي برشلونة، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي إستوديانتيس، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي بوهانغ ستيلرز، وذلك على أرض ملعب مدينة زايد.

أشهر الحاصلين على بطولات ريال مدريد كأس العالم للأندية

  • في عام 2010م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي إنتر ميلان، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي تي بي مازيمبي، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي إنترناسيونا، وذلك على أرض ملعب مدينة زايد.
  • في عام 2011م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي برشلونة، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي سانتوس، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي السد، وذلك على أرض ملعب يوكوهاما الدولي.
  • في عام 2012م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي كورينثيانز، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي تشيلسي، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي مونتيري، وذلك على أرض ملعب يوكوهاما الدولي.
  • في عام 2013م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي بايرن ميونخ، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي الرجاء البيضاوي، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي أتلتيكو مينيرو، وذلك على أرض ملعب مراكش.
  • في عام 2014م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي ريال مدريد، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي سان لورينزو، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي أوكلاند سيتي، وذلك على أرض ملعب مراكش.

شاهد أيضًا: تاريخ كريستيانو رونالدو في ريال مدريد

أواخر الحاصلين على كأس العالم للاندية 2019 كورة

  • في عام 2015م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي برشلونة، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي ريفر بليت، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي سانفريس، وذلك على أرض ملعب يوكوهاما الدولي.
  • في عام 2016م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي ريال مدريد، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي كاشيما أنتلرز، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي أتلتيكو ناسيونال، وذلك على أرض ملعب يوكوهاما الدولي.
  • في عام 2017م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي ريال مدريد، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي غريميو، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي باتشوكا، وذلك على أرض ملعب مدينة زايد الرياضية.
  • في عام 2018م، تمكن من تحقيق الفوز بالبطولة فريق نادي ريال مدريد، كما حقق لقب الوصيف فريق نادي العين، بينما حقق المركز الثالث فريق نادي ريفر بليت، وذلك على أرض ملعب مدينة زايد الرياضية.

قد يهمك أيضًا: عدد الكرات الذهبية لميسي ورونالدو

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، بعد أن توضيح كافة المعلومات عن بطولة كأس العالم للأندية، ومعرفة عدد بطولات نادي ريال مدريد في كأس العالم للأندية، وكذلك معرفة الفائزين بالبطولة وبلقب الوصيف والمركز الثالث على مدار السنوات، ونرجو أن ينال على إعجابكم.

أترك تعليق