8 معلومات حقيقية عن كابادوكيا في الشتاء

8 معلومات حقيقية عن كابادوكيا في الشتاء

8 معلومات حقيقية عن كابادوكيا في الشتاء فهي أرض المناظر الطبيعية الرائعة والخيول الجميلة، ومنحوتات غامضة في الهواء الطلق، تعتبر كابادوكيا واحدة من تلك الأماكن النادرة التي يجب أن تتم تجربتها مرة واحدة على الأقل في العمر، يمكنك التعرف على معالمها من خلال قراءتك لهذا المقال، فسوف نقدم إليكم نبذة عن كابادوكيا، وخاصة في أشهر الشتاء.

مدينة كابادوكيا:

تقع كابادوكيا في منطقة الأناضول في تركيا، وكان يطلق عليها اسم أرض الخيول، وذلك لكثرة الخيول بها، وقد يتطلب الوصول إليها رحلة قصيرة لمدة 20 دقيقة من اسطنبول إلى مطار قيصري، تغطي كابادوكيا الواقعة بين مدينتي نوشهر، أورجوب وأفانوس، ومواقع كارين وكارليك وييسيلوز وسوزانلي ومدن كايماكلي وديرينكويو الجوفية حوالي مائة ميل مربع مع أكثر من 200 قرية تحت الأرض، ومدن أنفاق كاملة مع ممرات خفية وغرف سرية، ومعابد قديمة وتاريخ تاريخي رائع من كل بناء.

مما جعل كابادوكيا واحدة من أكثر المناطق المدهشة في العالم، وتقف قمة كابادوكيا على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي عبارة عن هضبة عالية، مثقوبة بالقمم البركانية التي تشتهر بمناظر طبيعية خلابة، والمليئة بالمداخن الخيالية، ومجموعة من فنادق الكهوف، وغيرها من الأماكن السياحية التي تجذب الكثير من السياح.

شاهد أيضاً: أفضل وأرخص الرحلات السياحية في مرسين تركيا

8 معلومات حقيقية عن كابادوكيا في الشتاء :

1-حالة الطقس:

يعتبر الطقس من أهم 8 معلومات حقيقية عن كابادوكيا في الشتاء، فمن المحتمل أن يكون الجو باردًا، وقد يكون هناك تساقط للثلج، ولذلك عليك إرتداء ملابس شتوية ثقيلة، وعادة ما تكون مشمسة في النهار وتبدو رائعة الجمال مع الثلج، فإذا قمت بحجز فندق تأكد من أنه يحتوي على التدفئة التي تعمل طوال اليوم، ليس فقط بضع ساعات في المساء، قد يكون موسم الشتاء من ديسمبر إلى مارس ممطر، ولكنه يجلب أيضًا إطلالات رائعة والصخور المكسوة بالثلوج.

2- أماكن الإقامة :

تتوفر مجموعة رائعة من الفنادق الكهفية في قرية جوريم، وتعتبر معظم الفنادق هناك الآن مجهزة بشكل جيد للسياحة الشتوية، منها علي سبيل المثال فندق جوريم الذي يقدم أسعار معقولة خاصة في فصل الشتاء، وتتميز جميع الفنادق بأنظمة التدفئة والمياه الساخنة المناسبة، وليس فقط أنظمة الطاقة الشمسية، والعديد منها لديها حرائق سجل طاقة مشتعلة في الصالات الخاصة بهم فقط تجعلك تشعر حتى أكثر راحة.

وفيما يتعلق بتوظيف سيارة لكامل إقامتك أو جزء منها، مما يتيح لك الخروج إلى العديد من الأماكن، ولكن من ناحية أخرى إذا كان الثلج سيئا، عليك أن تكون حذرا للغاية على الطرقات.

3- انخفاض عدد السياح وتكاليف الرحلات خلال في الشتاء:

  • ومن أهم 8 معلومات حقيقية عن كابادوكيا في الشتاء هي التعرف علي تكاليف السفر، فالبرغم من أن أفضل أوقات السنة لزيارة مدينة كابادوكيا هي من شهر أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر، لذلك يعتبر موسم الذروة في الصيف فهو يجلب الزحام و ارتفاع الأسعار، لكن فصل الشتاء وخاصة لمحبي الثلج و هو الأنسب لهم.
  • وعلى الرغم من برودة الجو إلا أن فترة الركود في فصل الشتاء هي التي ينخفض فيها عدد السياح، فهي تعتبر فرصة رائعة لعروض السفر المخفضة، وتقل أيضًا تكاليف الإقامة، يتميز بالهدوء والراحة، وهو مناسب جداً لعشاق التزلج، كما يمكنك رؤية السكان المحليين، والتعامل مع الريفيين البسطاء، والخروج معهم في أنحاء القرى.

4- ركوب بالون الهواء الساخن:

تشتهر كابادوكيا في جميع أنحاء العالم كواحدة من أفضل الأماكن للسفر بواسطة بالونات الهواء الساخن، لمشاهدة المناظر الطبيعية المذهلة، ويسمح للبالونات بالانحناء بلطف فوق وبين المداخن الجنية، وبيوت الحمام في التكوينات الصخرية، والبساتين، والوديان الرائعة.

تسير رحلات البالون على مدار السنة، ولكنها تعتمد على ظروف الرياح أكثر من أي شيء، فإذا لم تسمح الظروف المناخية قد يتم إلغاء الرحلة وتأجيلها إلى صباح اليوم التالي، وغالباً لم يكن الشتاء الوقت المثالي لركوب البالون، لكن إذا كنت من محبي الثلج فيجب عليك ارتداء ملابس شتوية ثقيلة، وتعتبر فترة الصباح بعد شروق الشمس هي الوقت المناسب للركوب البالون خاصة في الشتاء.

شاهد أيضاً: أشهر فنادق راديسون بلو اسطنبول في بيرا

5- جولات التزلج وركوب الدراجات الرباعية في كابادوكيا في الشتاء:

  • يعتبر فصل الشتاء هو موسم التزلج لعشاق التزلج و الرياضة الجبلية، وتعتبر جولات التزلج من أهم 8 معلومات حقيقية عن كابادوكيا في الشتاء، حيث يتيح جبل إرجييس في كابادوكيا القيام بالأنشطة المختلفة.
  • وفي الآونة الأخيرة زاد عدد هواة التزلج من الاهتمام في المنطقة، لذلك قام مركز إرجييس للتزلج بتقديم مجموعة من الخدمات ذات الجودة عالية وبأسعار معقولة للزائرين.
  • يمكنك أيضاً ركوب الدراجات رباعية الدفع وقضاء يوم كامل في مغامرة مثيرة عبر التلال والوديان والكثبان الرملية الجميلة، ومسارات المناظر الطبيعية غير العادية في كابادوكيا، والمرور بطريق وادي روز، ووادي الحب، و وادي السيوف، ودير الفتيات، وغيرها من الأماكن الرائعة.
  • ويفضل الخروج في الصباح الباكر حتى تستمتع بشمس الشتاء الدافئة، وتعتبر كل الطرق سهلة الاستخدام لأنها تلقائية تماماً ولا تحتاج إلى خبرة البالغين، ومع ذلك لا يتم قبول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا في هذه الجولات.

6- مدن تحت الأرض:

  • وهي أكبر 36 مدينة تحت الأرض في كابادوكيا، حيث تركت الانفجارات البركانية تآكل عظيم في كابادوكيا، ولكن في بداية القرن الرابع، بدأ الناس في نحت مدن بأكملها من الصخور الناعمة.
  • كان من الرائع استكشاف الأنفاق المتعرجة ورؤية كيف يعيش سكان المدينة في معظم حياتهم تحت الأرض، وفي أشهر الشتاء تغطي هذه المدن بالثلج، ولكن هي حقاً رحلة ممتعة في الكشف عن هذه المدن.

7- ركوب الخيل:

  • كابادوكيا هي المكان المثالي لركوب الخيل، حيث احتلت الخيول مكانة مميزة في تاريخ كابادوكيا لآلاف السنين، والمناظر الطبيعية الفريدة من نوعها حول جوريم مثالية.
  • وبعيداً عن الزحام، استكشف الوديان الرائعة والمثيرة حول جوريم مثل وادي Swords، وادي Meskendir، وادي روز،  ووادي الحب، والركوب بين التفاح والمشمش والجوز وبساتين السفرجل وكروم العنب.
  • وتنتهي المسارات عبر التلال الحجرية البركانية التي تمر عبر العديد من المداخن والكنائس الجميلة على طول الطريق، ويمكنك اختيار فترة الصباح بعد شروق الشمس للاستمتاع بأطول وقت ممكن.

شاهد أيضاً: أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

8- متحف جوريم:

  • يوجد خارج قرية جوريم مباشرةً موقع متحف جوريم في الهواء الطلق المحمي من قبل اليونسكو، وهو عبارة عن مجموعة دير من الكنائس المحفورة على الصخر التي تحتوي على لوحات رائعة، يعود تاريخ المتحف إلى القرن العاشر إلى القرن الثاني عشر.
  • وهناك العديد من الكنائس والكنائس الصغيرة داخل المجمع، لكن الأكثر أهمية هي كنيسة آبل، وتتميز الزخرفة الداخلية باللون الأحمر، وكنسية الأفعى المعروفة بلوحاتها الجدارية لسانت جورج، و كنيسة بوكلي الكهفية، مع لوحاتها الجدارية المبهرة التي تغطي الغرفة المقببة البرميل بأكملها، المتحف هو واحد من أبرز الأماكن في تركيا، وهو أكثر المعالم السياحية شهرة في كابادوكيا.

وفي نهاية مقالنا الذي قدمنا من خلاله أهم 8 معلومات حقيقية عن كابادوكيا في الشتاء، و أهم الأماكن التي تستحق الزيارة سواء في موسم الصيف أو الشتاء، نتمنى قراءة المقال جيدًا كي تختار التوقيت المناسب لك عندما تنوي قضاء رحلة إلي كابادوكيا، واتباع الإرشادات الوارد ذكرها.

أترك تعليق