اذاعة عن برنامج رفق الارشادي كاملة

اذاعة عن برنامج رفق الارشادي كاملة

اذاعة عن برنامج رفق الارشادي كاملة، يعتبر الرفق الإرشادي من أحد الأسس الهامة في حياة المجتمعات، التي من الضروري أن يتسم بها جميع أفراد المجتمع، وأنه من الأسس الإسلامية التي أمرنا بها الله عز وجل، حتى ينعم المجتمع بحياة جميلة وأخلاق حميدة، وهذا ما سوف نقدمها لكم من خلال مقالنا عن طريقة عمل برنامج للإذاعة المدرسية خاص عن الرفق الإرشادي يعمل على انتشار تلك العادة الجميلة.

إذاعة عن برنامج رفق الإرشادي كاملة

الرفق الإرشادي هو من أحد المميزات الجميلة التي من الضروري أن يتصف بها كل شخص، وتصبح منتشرة في المجتمع، هي من الوسائل التي تنشر روح المشاركة والتعاون بين الأشخاص من الضروري بناء مجتمع قوي متحاب ومثقف، وهذا ما سوف ه نشرح لكم من خلال برنامجنا الإذاعي الرائع الذي سوف يشرح الرفق الإرشادي بطريقة مميزة.

شاهد أيضًا: إذاعة عن الربو وطرق الوقاية منه

مقدمة إذاعة مدرسية عن برنامج رفق الإرشادي

مع إشراقه يوم جديد غرد البلبل وانتشرت أشعة الشمس وعم فينا الفرح والسرور، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على حبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، النبي العربي الطاهر وعلى آلة وصحبة أجمعين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

الأستاذ الفاضل مدير المدرسة، معلمين الأعزاء ومعلماتي الأحباء، أخواتي من الطلبة والطالبات، أما بعد ابدأ عليكم بالسلام وأتمنى لكم يوم دراسي مميز وجميل، وسوف نقدم لكم من خلال برنامجنا الإذاعي عن رفق الإرشادي، ومن الضروري أن يتصف بها كل فرد وجميع الشعوب.

إذاعة عن رفق الإرشادي للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

الرفق الإرشادي له العديد من الفئات منها الرفق مع الأهل والرفق مع الأقارب والرفق مع الأصدقاء والرفق مع النفس والرفق مع الأعداء، كما أمرنا الله عز وجل أن نتمتع دائمًا بالخلق الطيب واللين في التعامل، والحد من البغضاء والكراهية وأن نعامل الناس معاملة حسنة، لأن الكراهية والشدة تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في المجتمع.

 فقرة القرآن الكريم عن رفق الإرشادي للإذاعة المدرسية

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي ويومنا الدراسي هو كلام الله، الذي حسنا فيه عن الرفق والمعاملة الطيبة وسوف يقدمها لكم التلميذ/….

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم (حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة ادخلوا مساكنكم ولا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون * فتبسم ضاحكاً من قولها وقال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت على وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين) صدق الله العلي العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن رفق الإرشادي للإذاعة المدرسية

ومع ثاني فقرة في برنامجنا الإذاعي وهو كلام خاتم الأنبياء وأشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وسوف يلقيها عليكم الطالب/….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله رفيق يحب الرفق ويعطي على الرفق مالا يعطي على العنف وما لا يعطي على ما سواه) رواه مسلم صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: إذاعة عن كيفية الاستعداد للاختبارات

مع فقرة هل تعلم عن رفق الإرشادي للإذاعة المدرسية

والان مع ثالث فقراتنا من برنامجنا المميز وهي فقرة هل تعلم وسوف نتعرف عليها من خلال الطالب/….

  • هل تعلم أن الرزق الإرشادي هو أحد الانفعالات التي يشعر بها الإنسان الصالح وهي من أحد الأمور التي تحكم على النفس.
  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي يقوم على نشر المحبة والرفق بين المجتمعات والحد من الإحساس بالقسوة والغضب.
  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي هي من الوصايا التي أمرنا الله بها عز وجل.
  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي لم تقتصر فقط على البشرية ولكن يتواجد كسلوك بين الكائنات الحية.
  • هل تعلم أن الشخص الذي يتمتع بالرفق واللين شخص محبوب ومميز.
  • هل تعلم أن الرفق من صفات المسلم صاحب الشخصية المحبوبة.
  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي يجعلك محبوب بين أفراد أسرتك وأفراد المجتمع ويصبحوا يتودد إليك.

فقرة كلمة عن رفق الإرشادي للإذاعة المدرسية

وسوف نقدم لكم من خلال الفقرة التالية كلمة مميزة عن الرفق الإرشادي وآثره على المجتمع وذلك من خلال الطالب/….

  • الرفق الإرشادي من العادات الحميدة وصفات المميزة التي من الضروري أن يتصف بها كل شخص أنساني، فقد حثت عليه جميع الأديان السماوية.
  •  وليس تقتصر العاملة بالرفق واللين فقط مع البشر، لكن من الضروري الرفق واللين مع الحيوانات، والنباتات وجميع الكائنات الحية.
  • الرفق الإرشادي يكون في القول والفعل والتسامح والابتعاد عن الشدة والغضب كما أمرنا الله كما أمرنا رسولنا الكريم.
  • ومن الضروري أن نربي أولادنا على المعاملة بالرفق واللين والطاعة الكبير واحترام الصغير، وتجاهل المعاملة السيئة وعدم رد الإساءة بالإساءة حتى نصبح مجتمع متحضر، الرفق من جواهر الأخلاق ومن صفات الكمال.
  • الرفق من الصفات المميزة التي من الجيد أن نتحلى بها، فهي من صفات مكارم الأخلاق، والرفق هو قوي لصاحبه ليس ضعف وسعة القلب وصفاء للصدر، فتجعل منه شخص متزن في ف تصرفاته، ويستطيع أن يتحكم في نفسه في شتى المواقف ويكون شخص محبوب وقريب من قلوب البشر.

ومع فقرة حكمة اليوم عن الرفق الإرشادي للإذاعة المدرسية

خذوا الحكمة من أفواه الحكماء، فهي قادره على تغيير سلوكنا اليومي وسوف نتعرف عن أجمل الحكم اليومية الخاصة عن رفق الإرشادي وسوف يلقيها علينا الطالب/……

  • اللطف والرفق من الأسلحة التي أشبه بالربيع اليومي.
  • باللين والرفق والحب تصل إلى حاجتك.
  • الرفق يساعد على فتح جميع الأبواب المغلقة والوصول إلى قلوب الناس.
  • عندما يكون من صفاتك الرفق والين فإنك أشبه باللؤلؤ والمرجان.
  • الرفق مفتاح من مفاتيح الجنة.
  • اليد اللطيفة خير عند الله من اليد القاسية.
  • الجواب بالين قادر على امتصاص الغضب وتلاشيه.
  • الكلمة الطيبة مثل ربيع يوم جميل.
  • النار محرمة على كل شخص الذي يحمل قلب لين وسهل.

فقرة عن أثر الرفق الإرشادي على المجتمع للإذاعة المدرسية

الرفق الإرشادي له فوائد عديدة ومميزات كثيرة وهذا ما سوف نتعرف عليك من خلال الفقرة التالية وسوف يقدمها لنا الطالب/….

الرفق الإرشادي هو من علامات المجتمع السليم الخالي من العنف والكراهية فهو يساعد على تحقيق السعادة والحب والأخوة.

الرفق هو من الطرق التي تؤدي إلى الجنة، ويعمل على زيادة محبة الله لنا، لأنه من الخلق الإنساني الذي أمرنا به الله عز وجل، ومتواجد في جميع الديانات السماوية.

اللين أو الرفق من العلامات والدلالات التي تشير على الخير وأن ذلك الفرد يتمتع بصفات جيدة وحكم في أموره ومظاهر الإحسان تدل في المعاملات الإنسانية وتدل في الرفق بالحيوان والنبات وجميع الكائنات الحية.

شاهد أيضًا: إذاعة عن الجودة في التعليم مكتوبة

خاتمة إذاعة مدرسية عن الرفق الإرشادي

وبذلك وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي، الذي ناقشنا فيه الرفق الإرشادي وفوائده، وأنه من الصفات الحميدة التي من الضروري أن يتصف بها كل شخص، وفي النهاية أتمنى لكم يوم دراسي مميز وموافق لجميع الأخوة من الطلبة والطالبات قدم لكم برنامج الإذاعي/…. تحت إشراف معلمتي/…. شكرًا لكم على حسن استماعكم، وفي نهاية مقالنا قدم لك عزيزي القارئ كيفية تحضير برنامج إذاعي مميز عن الرفق الإرشادي جميع فقرات مميزة أرجو أن ينال مقالنا إعجابكم وأن أكون قدمت لكم بشكل مجيد، شكرًا لكم على اختيار موقعنا وشكرًا لكم على متابعة مقالنا.

أترك تعليق