اقتباسات ومقولات جوزيف ميرفي

اقتباسات ومقولات جوزيف ميرفي

اقتباسات ومقولات جوزيف ميرفي، هي محور حديثنا اليوم من خلال موقعنا، حيث نأخذكم لعالم جديد مع أحد أشهر الشخصيات التي قد سجلها التاريخ داخل سطوره، وقد شهد له بالعلم والتدين والذكاء حتى تم قبوله نظرًا لتدينه كأحد طلاب معهد الدراسات الدينية.

من هو جوزيف ميرفي :-

هو أحد الشخصيات التي عرفت خلال حياتها بذكائها وجمالها وفكرها، حيث ولد جوزيف ميرفي في 20 من شهر مايو لعام 1898 م، وجاء مولده في إحدى الضواحي التابعة إلى المدن الصغيرة ضمن مقاطعة كورك بأيرلندا، وبدأ دراسته مثل باقي أصدقائه في المنطقة في المدارس الحكومية.

شاهد أيضًا : 15 حكمة ومقولة للفلاسفة عن التفرقة العنصرية

ما لا تعرفه عن جوزيف ميرفي :-

على الرغم من حبه للتدين و التحاقه بمعهد الدراسات الدينية إلى أنه تركه في سن العشرين، حيث كان يتصف بالنشاط ويعشق الحركة وإكتشاف كل ما هو جديد، ولم يتمكن من تحقيق ذلك في إيرلندا حيث كانت تلك الفترة خاضعة بلاده للنفوذ الديني الصارم، ثم رحل بسبب ذلك إلى أمريكا، ومع استقراره وبحثه عن أهدافه في كل ما هو جديد تمكن من كتابة أكثر من ثلاثين كتابا حتى توفي في شهر ديسمبر 1981م.

اقتباسات ومقولات جوزيف ميرفي :-

  • هناك أناس بلغوا ذروة المجـد، وكانوا من قبل يتوارون من الناس حياء، ويعتزلون كل محفل خجلاً .. ولكنهم بحـثوا و درسوا، إلـى أن اكتشفوا ما تختزن نفوسهم من مواهب، و عرفوا ما يكمن فيها من معان حتى توصلوا إلى الانتصار على الخجل.
  • اذهب إلى النوم شـاعراً بأنك ناجح في كل ليلة وراضٍ تماماً، وفي النهاية ستنجح في زرع فكرة النجاح في عقلك الباطن، اعتقد أنـك ولدت لتنجح، وستحدث العجائب كلما دعوت الله .
  • “إن ما يقوله أو يفعله الشخص الآخر لا يمكن حقاً أن يضايقك إلا إذا سمحت له بذلك”.
  • “إن أفضل الناس ليسوا هم أسعدهم، ولكن أسعد الناس هم دائماً أفضلهم في فن ممارسة الحياة بنجاح”.
  • ” إن الشخصية إذا افتقرت إلى الحب، فإنها تمرض وتموت” -فرويد”
  • “انقل فكرة الصحة إلى عقلك الباطن الى درجة الايمان، ثم استرخ، قل الحالة والظرف أن ذلك أيضا سيمر وسينتهي. من خلال الاسترخاء انت تحث عقلك الباطن وتمكن الطاقة الحركية خلف الفكرة تسيطر عليها وتجعل تحقيقها ملموسا”.
  • “كن ناضجًا عاطفيًا، واسمح للآخرين بالاختلاف معك، إن لهم حق الاختلاف معك وأنت لك نفس حرية الاختلاف معهم . إنك تستطيع أن تختلف دون أن تكون مخالفًا”.

اقتباسات قوة عقلك الباطن للمؤلف جوزيف ميرفي:-

  • ما معنى أن تكون ناضجاُ عاطفياً ؟ معناه أن تتجاوز رد الفعل الطبيعي وكذلك الطفولي في نفس الوقت الذي تنزع فيه إلى التصرف بشكل سلبي إزاء النقد والاستياء الذي تتلقاه من الآخرين.

بالطبع ليس هناك من يحب التعرض للنقد أو التقليل من شأنه، ولكن علينا أن نكتسب القدرة على إختيار رد فعلنا حين التعرض لذلك .

إن الإختيار الناضج هو الامتناع عن الاستجابة بشكل سلبي، والاستجابة بالمثل تعني الإنحدار لمستوى النقد الذي يقلل من شأن الشخص وتتساوى مع المستوى السلبي الذي يتحدث به الشخص الآخر.

توحد مع هدفك في الحياة، ولا تسمح لأي شخص أو شيء أو مكان أن يحرمك من إحساسك بالسلام والهدوء والسكينة والصحية الدائمة.

  • إن الثروة وحدها لا تجعلك سعيداً دائماً، ومن ناحية أخرى فإن الثروة لا تمثل عائقاً للسعادة. وفي هذه الأيام، يوجد كثير من الناس يحاولون شراء السعادة من خلال شراء أجهزة الراديو وأجهزة التليفزيون والسيارات أو شراء منزل في الريف، ولكن السعادة لا تُشترى بهذه الطريقة .. إن مملكة السعادة توجد في الأفكار والمشاعر.
  •  إن عقلك الباطن يمتلك ذاكرة لكل شيء حدث في تاريخ الإنسانية. ويمكن لعلماء الآثار الذين يدرسون الأطلال القديمة والمصنوعات اليدوية التي خلفتها شعوب الثقافات القديمة، يمكنهم أن يستخدموا خيالهم في إعادة بناء تلك الأطلال والمصنوعات من خلال الإستعانة بقوة عقلهم الباطن. فيصبح الماضي الميت حياً مرة أخرى.

شاهد أيضًا : أجمل أقوال واقتباسات جوستاف لوبون عن سيكولوجية البشر

اقتباسات من كتاب قوة عقلك الباطن :-

  •  أكثر من 90% من حياتنا العقلية هي العقل الباطن، فإذا فشلت في استغلال تلك القوة المذهلة فإنك تحكم على نفسك بالحياة داخل حدود وآفاق ضيقة .. وعمليات عقلك الباطن تتجه دائماً نحو الحياة، وهي عمليات بناءة.
  • إن عقلك الباطن هو الذي يبني جسدك ويحافظ على وظائفه الحيوية، وهو يعمل لمدة 24 ساعة في اليوم ولا ينام أبداً، وهو يحاول دائماً أن يساعدك ويحفظك من الأذى.
  •  إن استخدام قوة العقل الباطن ليس مثل الاندفاع في مواجهة عقبة ما. والعمل باجتهاد لا يؤدي بالضرورة إلى النتائج الأفضل.
  • لا تستخدم قوة الإرادة، بل تخيل النهاية المرجوة وحالة الحرية الناتجة عنها وسوف تجد عقلك الواعي يحاول التدخل لحل المشكلة ويفرض طريقته على العقل الباطن.
  • إن الثروة -ببساطة- هي اقتناع الفرد الراسخ بقدرة العقل الباطن. ولن تصبح مليونيراً بمجرد قولك : “أنا مليونير” .
  • سوف تحصل على الثروة الفعلية من خلال ترسيخ فكرة الثروة والرخاء داخل عقلك.

شاهد أيضًا : أجمل عبارات واقتباسات جول فيرن

وفي ختام رحلة اليوم مع اقتباسات ومقولات جوزيف ميرفي أتمنى أن يكون موضوعنا قد حاز على اعجابكم وكشف لكم الكثير من مقولات هذا الكاتب الراحل والذي عشق الحياة حتى النهاية.

أترك تعليق