أسئلة عن الحب والفراق؟

أسئلة عن الحب والفراق؟

من منا لا يعرف الحب؟ من منا لم يتعذب بسبب الغرام؟ من منا لم يشغله حبيبه؟ خلق الإنسان يشعر بالحب ويحب من حوله بالغريزة والفطرة، يميل الإنسان بقلبه نحو كل شيء جميل، يحب من يحبه ويهتم بمن يهتم به، والكثير منا يتساءل كيف يكون الحب الحقيقي؟، سوف نتناول في هذا المقال كل ما يخص الحب والفراق.

 كيف تعرف ان حبيبك يحبك؟

هناك العديد من الطرق التي تؤكد لك مدى صدق وحب الطرف الثاني فهناك العديد من الأدلة التي تؤكد مدى أهميتك لحبيبك فيمكنك أن تتأكد من صدق مشاعره من عدمه من خلال النقاط التالية: –

1-دائم الاتصال بك: لا يمكن أن يمر موقف في حياته دون الاتصال بك وإخبارك به إلا في بعض الأوقات الطارئة.

2-يهتم بك: تراه يهتم بك في جميع الأوقات، دائمًا يسألك ما الذي يحدث بيومك، هل نمت؟ ما الذي يزعجك؟ وغيره من الأمور الأخرى التي تدل على اهتمامه بك ومن هنا ثق تمامًا أنك تشغل حيزًا كبيرًا في حياته لذلك لا تفرط به؟

3-لا يغيب عنك: من المعروف أن من يحبك لا يتغير عليك ولا يغيب عنك مهما حدث، رغم أخطائك المتكررة تراه يسامحك ولا يتغير عليك أبدًا، يظل يعفو ويعفو لمرات عديدة يعاتبك ولكنه لا يغضب عليك.

4- لا يقسو عليك: ترى من يحبك لا يقسو عليك مهما تعددت الأسباب من حوله.

شاهد أيضًا: أسئلة شخصية عن حياتك تكشف معلومات عنك

كيف تعلق حبيبك بك؟

هناك العديد من الأمور التي من شأنها أن تجعل رفيق دربك خاتمًا بإصبعك ومنها: –

1-تدلل عليه: أشعره بأنك ابنه الصغير الذي لا ملجأ منه إلا إليه، ولكن يجب عليك أن تختار الأوقات التي تفعل بها ذلك اختارها بحرص حتى لا تأتي بنتائج عكسية.

2-لا تكن متاح طوال الوقت: بمعنى لابد أن يشعر رفيقك بأنك مشغول عنه وليس محور يومك يدور حوله فقط، فلابد من أن تشغل نفسك عنه، عندما تفعل ذلك سيشعر بأنك ليس له لوحده ومن هنا سيبدأ بالاهتمام بك خوفًا بأن تضيع منه.

3-لا تعطيه كل شيء: كثرة العطاء قد يجعل شريكك يمل منك ولكن أتركه هو يسأل عن الذي يحتاجه ولكن لا تبالغ في تجاهلك يجب الاعتدال في الإعطاء والأخذ حتى لا ينفر منك.

4-اعتدل في عتابك: لا تعاتب شريكك بعنف على اتفه الأشياء بل عاتبه مرة وأتركه مرة ولكن لابد أن يكون العتاب بأسلوب لائق، وكلما قل عتابك كلما قلت المشاكل.

5-لا تكن موجود دائمًا: من المستحب في العلاقات أن تكون غير موجود بشكل دائم متى ما يتصل تكون موجود، ومتى ما يرغب في رؤيته يراك، كن بعيد عنه قد تزيد محبته لك، من يضمن وجودنا لا يتركنا.

6-الصدق: كن صادق في مشاعرك معه، لا تقل له أحبك وأنت لا تشعرها، أعطه ما تحسه فقط.

7-كن كتوم لأسراره: عندما يحب الإنسان شخص يجعله كل ما لديه، يحكي له أسراره ويأتمنه على الكثير من الأمور، لذلك فلابد أن يكون هناك ثقة ولا تهدرها.

متى يتركك من تحب؟

يتركك من تحب عندما يجد غيرك، لا يترك منا أحدًا يحبه إلا إذا حل مكانه شخص أخر، لذلك كن على يقين بأن من يحبك لن يتركك أبدًا وهناك العديد من النقاط التي توضح سبب هجر الشريك لك ومنها: –

1- لم يحبك من البداية: من يحب لن يترك وحتى إن زادت عليه القسوة، كن على ثقة بأن من يحبك يرغب ويتمنى أن تعيش معه طوال عمره، وعندما يتركك اعلم بأن هناك شخص أحل محلك، ففي هذه الحالة كل ما عليك هو أن تتركه ولا تنظر له مرة ثانية.

2-الخيانة: الخيانة من العوامل التي تجعل شريك حياتك يمحيك من حياته بشكل كلي، فكن حذرًا بأن تكن صادق معه ووفي في حبك له.

3-طرف ثالث: إذا كان بينك وبين شريكك مشكلة لا تسمح لشخص أخر أن يساعدكما لأنه قد يزيد الأمور سوء.

4-الملل: قد يبعد عنك الشخص في حالة تكرار اليوم على عدة أيام، لا يوجد تجديد لديك أو ابتكار لذلك يجب عليك أن تبحث دائمًا على التجديد لكي تكسر الروتين الذي يسيطر على العلاقة.

شاهد أيضًا: أسئلة شخصية جريئة ومحرجة عميقة جدًا

كيف تنسى من تحب؟

تتعدد الأسباب التي تكون سبب في انفصال الشريكين، وقد يكون الانفصال بشكل كلي وليس فترة مؤقتة ففي هذه الحالة لابد من نسيان شريكك والبحث على حياة جديدة خالية من كل ما يتعلق به وهناك بعد الخطوات التي تسهل علينا النسيان وهي: –

قطع الاتصال: لا تتواصل معه حتى لو تطلب الأمر ذلك، إحذف جميع جهات الاتصال المتعلقة به.

لا تراقبه: لا تشغل نفسك بمراقبته بل أتركه وشأنه.

حذف الصور: قم بحذف كل الصور التي يوجد بها وهذا قد يمنعك عن تذكره.

أشغل نفسك دائمًا: لا تترك نفسك للتفكير ولكن أشغل وقتك، أصنع حياة جديدة، أقرأ كتب مفضله لديك، الفراغ عدو الإنسان لذلك لا تترك نفسك له.

التقرب من الله: لابد من التقرب من الله والدعاء له، داوم أيضًا على الاستغفار وقراءة القرآن.

كيف يندم من تحب على فراقك؟

لكي تجعل من تركك يندم عليك لابد من أن يراك في أحسن الأحوال وأنت بعيد عنه وهذا قد يثبت له أن حياتك ليس بين أيديه، ولكنها جيدة، لا يجب أن يراك بوجه شاحب مطفئ الملامح، أهتم بمظهرك، قم بتغير ستايل ملابسك، أفعل شيء جديد في حياتك، قم برسم الابتسامة على وجهك دائمًا حتى وإن كان بداخلك بركان.

وفي هذه الحالات قد يتساءل هذا الشخص كيف أصبح كذلك؟ لماذا لم تظهر عليه أثر الفراق؟ هل يشغله شخص غيري؟ وهكذا قد تدور الأفكار من حوله، وهذا ما يجعلك تعلو في نظره ويتمنى أن يصل إليك مرة أخرى ولكن أقطع كل اتصالاته ولا تهتم بأمره مرة أخرى وهذا ما يجعله ندمان عليك طوال حياته، لا تعطيه فرصة للرجوع مرة ثانية وتأكد أن من يتركك يوم سوف يتركك ألف عام.

ما المدة التي تتجاوزها لنسيان حبيبك؟

تختلف المدة من شخص لآخر كلًا حسب إرادته، فإذا كنت ذات إرادة قوية وتخلصت من كل ما يخص هذا الشخص قد لا تتجاوز مدة نسيانك له ثلاثين يومًا فأقل.

وإذا كنت تراقبه وتهتم بأمره حتى بعد الفراق فقد يظل بذاكرتك ولا يمكنك نسيانه مدى الحياة.

لذلك قبل أخذ قرار النسيان لابد أن تقنع ذاتك بأنك وحيد ولا يوجد في حياتك ذلك الشخص ومن ثم قم بحذف كل ما يخص هذا الشخص وابدأ حياتك مجددًا.

قد تحدثنا في هذا المقال عن كل ما يخص الحب والفراق، لذلك ننصح بإذا كنت مرتبط بشخص ما أن تكون صادق معه وأن تبادله الحب بكل إخلاص ووفاء، وفي الوقت ذاته لا تفرط في حبك ولا تبالغ في عطائك.

شاهد أيضًا: اختبارات الحب بالأسئلة

كن دائمًا فخور بأنك شخص يمتلك مشاعر وعواطف لأنها فطرة إنسانية قد وهبها الله لجميع مخلوقاته، ولكن مؤخرًا قد تذكرت مقولة قيلت لي من قبل الأشخاص العابرين بحياتي (الحب جميل ولكن مع من يدرك المعنى الحقيقي للحب) ولو تعمقنا في هذه المقولة قد نجد ورائها جبالًا من الحب والتقدير، لا تلوم الحب ولكن لوم اختيارك.

أترك تعليق