كيفية وضع الكحل لتوسيع العين

كيفية وضع الكحل لتوسيع العين بالصور

مكياج العيون هي من أهم طرق تجميل الوجه كما إنها من أكثر الطرق إنتشارًا حتى تظهر المرأة بشكل جذاب ولافت فعيون المرأة تعبر عنها بشكل جميل وبالتالي نحتاج دومًا إلى إظهار جمال العيون فما هي طرق توسيع العين بالكحل هذا ما سوف نتعرف عليه  في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

خطوات وضع الكحل لتوسيع العين

  • لابد من إخفاء العيوب والإنتفاخات الموجودة حول العين في البداية والمقدمة ويتم ذلك من خلال الكونسيلر ووضعه وتطبيقه بشكل سليم ومتقن، من أجل إبراز مساحة العين مع الإضاءة الموجودة عليها بشكل جميل.
  • في حال كانت العين ضيقة أو صغيرة في حجمها فيتم إستخدام حيلة تلك الحيلة التي تلجأ إليها بعض النجمات من أجل توسيع العين،  من خلال وضع الكحل الأبيض داخل العين أي من خلال وضع الكحل الأبيض على الجفن الداخلي من الأسفل فبالتالي أنتي تتمكني من جعل عيونك أكبر مع زيادة مساحة العين بشكل وهمي.
  • وضع قليل من ظلال العيون بالألوان الفاتحة أو باللون الأبيض اللامع تلك الألوان التي تعمل على توسيع العين، ومن الممكن إستخدام ظلال باللون البيج على الزاوية الداخلية للعينين أي في مكان دمع العين مع دمجها من خلال إستخدام الأصبع حتى تصبح العين أوسع من الداخل.
  • من الممكن إختيار رسمة عين القطة والتي تعمل على توسيع العيون الصغيرة بأكثر من شكل وأكثر من أسلوب مع رسم خط بقلم الكحل أو الأيلاينر مع محاذاة الرموش العليا ومن ثم سحب خط التحديد خارج الجفن مع مد هذا الخط لأعلى، يتم زيادة سماكة هذا الخط فتلك الرسمة تعمل على رفع العين وتوسيعها مع إعطاء جاذبية مغرية للعين.
  • وضع القليل من الظلال الداكنة تحت الرموش الموجودة بالأسفل حيث إن تلك الخطوة تعمل على منح مظهراً جميلاً وجذابًا، مما يجعل العين أكبر مما هي في وضعها الطبيعي.
  • من المفضل وضع ظلال العيون خفيفة اللون فوق العين مثل لوني البيج والزهري الفاتح، وبالتالي تظل العين أكبر مما هي في الحقيقة مع إضاءة العين.
  • بعد القيام بكل تلك الإجراءات قومي بوضع الماسكارا السوداء تلك التي تعزز من توسيع العين، كما يمكنكِ إستخدام الرموش المستعارة ذات اللون المتوسط أو وضعهم معا.

شاهد أيضاً: خلطة لإزالة سواد الشفايف في 3 أيام فقط

طرق وخطوات لتوسيع العيون بالمكياج

  • نبدأ تلك الخطوات من خلال الحواجب فالحواجب كلما كانت أكثر سماكة تعمل على توسيع العيون بشكل أكبر وجعلها أوسع، مع ضرورة الحرص على نظافة الحواجب من الأسفل مع ترك الحواجب أكثر سمكا من الأعلى حتى تعطي منظرا أوسع للعيون.
  • الهالات السوداء الموجودة تحت العين أو حولها تجعل العين تبدو أصغر من شكلها الطبيعي، وبالتالي فلابد من وضع الكونسيلر بعد كريم الأساس من تحت العين من أجل إخفاء العيوب كما إن يجب أن تكون درجة البشرة أفتح بدرجتين من الطبيعي عند منطقة العيون.
  • لابد من الإهتمام بمنطقة تحت الحاجب من خلال تسليط الضوء على تلك المنطقة من خلال وضع ظل للعيون عليها ذو اللون الفاتح من أجل إظهارها.
  • وضع الكحل الأبيض الفاتح هو من أفضل الخدع من أجل توسيع العيون مما يجعل العينان تبدو أكبر في الحجم كما أنه يبرز العين من الداخل، مع وضع ظلال العيون بالألوان الفاتحة على الرموش من الأعلى ومن الممكن وضع اللون الأغمق على العين من الدرجة الثانية.
  • تجنب إستخدام الكحل الأسود السائل على العيون الصغيرة في أسفل العين وأسفل الرموش، مع إستبدال وضعه على الرموش من الأعلى حتى تبدو أكثر إشراقا وأوسع.
  • إستخدام الماسكارا بشكل كثيف فالرموش الثقيلة تجعل الرموش أطول وأكثف مما يعمل على توسيع العيون بشكل كبير، فلابد من إستخدام الماسكارا في كل مرة فيها مكياج ومن الممكن إستبدال الماسكارا بالرموش الثقيلة فهي تجعل العيون تبدو أكثر جاذبية وبريقاً.

شاهد أيضاً: 9 وصفات لعلاج التهاب الشفايف بالاعشاب

طرق سهلة لجعل العين تبدو أوسع

  • وضع خط رفيع من الأيلاينر الأسود بمحاذاة الجفن ومن خلال فرشاة ناعمة يتم مسحه قليلاً، حتى يعطي للعين الشكل الممتلئ من دون تسليط الضوء على الأيلاينر.
  • وضع ظل للعين بني اللون متوسط على الجفن مع مزجه بإتجاه خارج زاوية العين الخارجية، مع وضع نفس لون الظل تحت خط الجفن الأسفل حتى يتم خلق إنعكاس طبيعي وحتى تبدو العين أكبر.
  • من خلال إستخدام فرشاة أو من خلال إستخدام اليد يتم وضع ظل بلون البيج اللامع أو البرونزي على الجفن، مع إستخدام برونز خافت مع بلاشر كريمي وأحمر شفاه بلون بسيط سوف يعمل على إبراز العين بشكل أوسع وأوضح مع رسم الحواجب بشكل كثيف مما يعمل على  إعطاء مظهر جذاب ورائع للوجه ككل.
  • لا تقومي بإدخال الكحل وتزويده داخل العين لأنها سوف يجعل العين غائرة وصغيرة في الحجم، ولابد من التركيز على تكثيف الرموش حتى تبدو العين أكبر حجماً من خلال شكل الرموش الكثيف.

شاهد أيضاً: 3 وصفات لتوسيع العيون بشكل جذاب

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من النصائح التي تجعل العين تبدو أكبر حجماً وواسعة من خلال خطوات بسيطة ورائعة وسهلة التطبيق لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق