طريقة إستخدام الحجر الخفاف للمنطقة الحساسة

طريقة استخدام الحجر الخفاف للمنطقة الحساسة

السيدات يرغبن دوما في التخلص من الشعر الزائد ولكن هناك عدة أنواع مختلفة من الطرق لإزالة الشعر سواءا الليزر أو الحلاوة أو الماكينة ولكن بعضها مؤلم وبعضها مكلف للغاية لذلك هناك طريقة جديدة سوف نعرضها لكم في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أولاً : تحديد الرغبة في إستخدام الحجر الخفاف من عدمه

  • إستخدام الحجر الخفاف من الممكن إستخدامه في أي منطقة بالجسم ولكن لا يعني هذا ضرورة إستخدامه في جميع ومختلف أماكن الجسم، فمن الممكن أن تستخدميه فقط في الأماكن الحساسة ولكن انتبهي في حال كانت تلك المناطق تحتوي على شعر كثيف فلابد من عدم إستخدامه لأنه قد يحتاج في الضغط على البشرة بشكل كبير حيث إنه سيتسبب في الإضرار بالبشرة.
  • طريقة الحجر تعمل بشكل جيد في المناطق التالية الرجلين والذراعين كما يمكنك إستخدام حجر الخفاف من أجل الحفاظ على عدم وجود شعر بين الجلسات التي تمت إجرائها لإزالة الشعر من خلال الشمع، ننصحكم عند إستخدام حجر الخفاف لا يتم إستخدامه على المناطق الحساسة أو على الوجه فننصحكم وقتها بإستخدام الأدوات الأخرى كالكريمات أو شفرات الحلاقة.

لا يفضل إستخدام حجر الخفاف على بشرة متهيجة أو حمراء أو متضررة أو حتى تمر بمرحلة التقشير وبالتالي فإستخدامه مناسب فقط من أجل القدمين والأرجل.

شاهد أيضًا : 15 معلومة عن أفضل أوقات الحجامة في السنة وأماكنها

ثانيًا : ضرورة البحث عن الحجر الخفاف

أحجار الخفاف بشكل عام هي ليست أحجار مرتفعة الثمن كما يمكن شرائها من الصيدليات أو من متاجر البقالة كما يمكنكم شرائها من مواقع الغنترنت أو الأون لاين فهي أصبحت موجودة بكثرة الآن عن ذي قبل، وهو يتميز بعدة مميزات حيث إنه يمتاز بالسطح المسامي ويكون خفيف الوزن وبلون أسود أو رمادي.

من الممكن أن تجدي حجر الخفاف التي تحتوي على مقابض مطاطية أو تلك التي تكون على هيئة فرشاة ويكون مصاحب لها مجموعة من الفرش الأخرى كفرشة الأظافر أو الأدوات الأخرى الخاصة بالعناية بالأظافر وصحتها فاستخدمي الشكل المناسب لكي.

ثالثًا : غسل الجسم بماء دافئ

تجعل تلك الطريقة الشعر رطبا مما يجعلها أكثر سهولة وأفضل في إزالة الشعر فالإستحمام بالماء الدافئ يساعد في سرعة إزالة الشعر من خلال الحجر الخفاف ودون ألم مثل القيام به دون إستحمام.

رابعًا : إستخدام الصابون قبل الحجر الخفاف

لابد من إستخدام الصابون أو الجيل الاخص بالنظافة على المناطق التي ترغب في إزالة الشعر منها قبل إستخدام الحجر الخفاف، فعند إزالة الشعر وحدوث خدش أو جروح يعمل ذلك على إصابة تلك الأماكن بالبكتريا والفطريات وبالتالي ننصحكم بغسل تلك الأماكن جيدا قبل إستخدامه حتى لا تنتقل لها أي عدوى.

خامسًا : الفرك بالحجر الخفاف بحركة دائرية وبهدوء

من خلال تحريك الحجر الخفاف في حركة دائرية في إتجاه عقارب الساعة مع عكس إتجاه عقارب الساعة ولكن ببطء وبرفق دون كحت، بل من خلال ضغط بسيط على الجلد في حين أحسست أن تلك العملية مؤلمة أو ظهور إحمرار أو تهيج بالبشرة ننصحكم بالتوقف فورا.

لا تقومي بإستخدام الحجر الخفاف بحركة من أعلى لأسفل أو العكس حتى لا تتسببي بجرح بشرتك أو إصابتها بالآلام والإلتهابات، وابدئي بالطرف الذي ترغبي في إزالة الشعر منها وفي حال كنتي تبدأي بيديكي فابدأي من منطقة الرسغ واستمري بتلك العملية حتى إزالة الشعر تماماً.

سادسًا : غسل المنطقة التي تم إزالة الشعر منها بمرطب

بعد إزالة الشعر من تلك المنطقة قد يتسبب ذلك في حدوث إحمرار أو إلتهابات ومتحسسة وبالتالي ننصحكم بإستخدام المرطب وتعمل على حماية البشرة من الجفاف، وقد يساعد ذلك في الحماية من الإحمرار والإلتهاب وبالتالي ننصحكم بدهن المرطب ولكن ننصحكم بإستخدام المرطبات الغير معطرة حتى لا تزيد من الحساسية.

شاهد أيضًا : أضرار زيت السعد على المنطقة الحساسة

سابعًا : تنظيف الحجر الخفاف بماء دافئ وصابون وفرشاة

بعد التخلص من إزالة الشعر بشكل تام فلابد وأن يتم إزالة الشعر وبقايا الجلد الميتة من مسام الحجر الخفاف حتى يصبح جاهزا للإستخدام التالي في المرة القادمة وذلك من خلال الماء الدافئ والصابون مع الفرشاة، كما يعمل الحجر على تقشير البشرة وإزالة الطبقة الميتة العلوية من البشرة.

ثامنًا : الصبر على النتائج

لا يوجد داعي للإستعجال عند إستخدام الحجر الخفاف لإزالة الشعر بل لابد من الإنتظار على النتائج لعدة أيام أو عدة أسابيع حتى تلاحظي الفرق وهذا بالطبع يعتمد على نوع بشرتك وعلى نوع الشعر الذي تقوم بإزالته، لابد من الإنتظار لمدة ثلاثة أيام قبل إستخدام الحجر الخفاف مرة أخرى.

فإستخدام تلك الطريقة بشكل كبير ومتكرر أنه يؤدي إلى تحسس البشرة الشديد مع الإفراط في تقشيرها، وتذكر أن لابد من إستخدام الحجر الخفاف الذي يحتوي على حواف دائرية لأن تلك التي تحتوي على حواف مسننة سوف تجرح البشرة.

شاهد أيضًا : علاج التهاب الوجه بعد إزالة الشعر بالشمع أو الفتلة

في النهاية لقد قدمنا لكم طريقة إزالة الشعر من خلال الحجر الخفاف لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق