كيف انشر صفحتي على الفيس بوك مجاناً ؟

كيف انشر صفحتي على الفيس بوك مجاناً

كيف انشر صفحتي على الفيس بوك مجاناً ؟، من الأمور المفيدة جداً أن يقوم المستخدم بنشر صفحته على الفيس بوك، حيث أن ذلك سوف يساعده على القيام بتسويق أي منتج يريده، كما يمكن الربح من خلال العديد من البرامج، ففي كل الأحوال فإنك تستطيع استثمار صفحتك الخاصة على الفيس بوك، ولا يمكن أن يتم هذا الاستثمار دون زوار أو معجبين بالصفحة.

كيف أنشر صفحتي على الفيس بوك مجاناً؟

يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في ترويج صفحتك عل الفيس بوك، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة مشاهدة صفحتك الخاصة وزيارتها، والإعجاب بها، ومن أهم هذه الطرق الاتي:

1- الاهتمام بمحتوى الصفحة

يعتقد البعض أن كثرة المنشورات هي الوسيلة الأهم في نشر وتكبير الصفحة، والحصول على عدد كبير من اللايكات، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فمحتوى الصفحة هو الأهم وهو الذي يحقق لك هذه الأهداف، لذلك عليك القيام بالاتي:

  • قم باختيار محتوى مميز وفريد لصفحتك الخاصة.
  • اهتم بكتابة الحالات، وبوستات كلمات فقط، في حدود سطر إلى خمس سطور.
  • قم بنشر صور ملفتة وجميلة، لكي تزيد من اللايكات والكومنتات والشير.
  • قم بتقديم الخدمات التي لا تخرج عن مجال الصفحة.
  • قم بنشر منشور أو منشورين أو ثلاثة خلال اليوم، مع مراعاة المناسبات والتوقيت، حتى يمكنك الحصول على المزيد من التفاعل واللايكات.

شاهد أيضًا: كيفية عمل مكالمة فيديو على الفيس بوك

2- اختيار أسم الصفحة على الفيس بوك

تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات نشر الصفحة على الفيس بوك، حيث أن غالبية المعجبين إما أن يأتون بعد مشاهدة تفاعلات أصدقائهم على الصفحة، أو بالضغط على اسم الصفحة التي تلفت انتباهه عند ظهورها في الاقتراحات، لذلك يجب عند اختيار اسم الصفحة اتباع النصائح الأتية:

  • يجب أن يتكون اسم الصفحة من كلمتين أو ثلاثة فقط، ولا يتم زيادة عدد الكلمات إلا في حالة الضرورة.
  • من الأفضل أن يكون اسم الصفحة عبارة عن مبدأ، أو تركيبة جديدة، أو شعار مثل أرض المواهب، أو أرض الضحك.
  • قم بكتابة اسم الصفحة بنفس اللغة التي سوف تستخدمها في الصفحة.

3- أنشئ مخصص URL لصفحتك على الفيس بوك

يقصد بها إنشاء لينك أو رابط للصفحة، فبعد وصول الصفحة إلى 25 من المعجبين أو أكثر، قم بتغيير رابط URL الخاص بالصفحة إلى رابط URL مخصص، وسوف نتعرف فيما يلي على أهمية رابط URL المخصص:

  • إن الرابط المخصص للصفحة يفيد في انتشار الصفحة، وذلك لأن محركات البحث في جوجل تهتم بالروابط الدالة على محتوى الصفحة واسمها، لذلك يجب عليك أن تقوم بإنشاء رابط للصفحة يكون به اسم الصفحة باللغة الإنجليزية.
  • كما أن الرابط المخصص يفيد عند عمل دعاية مجانية لصفحتك الخاصة على الفيس بوك.

4- استخدام الكلمات الدلالية في صفحتك على الفيس بوك

إن استخدام الكلمات الدلالية يعتبر من أهم عوامل نشر الصفحة وتسويقها، وأهم المناطق الواجب كتابتها بالشكل المناسب للسيو هي الوصف، أو حول، وذلك نظراً لثبات هذان المكانين ودلالتهما على محتوى الصفحة لمحرك البحث في جوجل، وللفيس بوك، وللزائر أيضاً.

5- بناء الروابط في جميع الأماكن على الإنترنت

  • حيث أنه بزيادة الروابط الواردة لصفحتك الخاصة على الفيس بوك، ستصبح صفحتك موثوقة لجوجل، وتظهر في نتائج البحث الأولية.
  • وكما هو الحال بالنسبة للمواقع الإلكترونية، فإن ربط المواقع بمنتديات أخرى تعد عملية هامة للغاية، فهو نفس الشيء لصفحات الفيس بوك، حيث يجب إضافة الرابط الخاص بصفحتك على الفيس بوك بأماكن أخرى مثل مدونتك، موقعك الإلكتروني، حسابك في تويتر، وغير ذلك.

شاهد أيضًا: طريقة عمل حساب الفيس بوك

6- لا تقم بنشر المزيد من اللينكات والروابط

حيث أن كثرة الروابط على الصفحة تشتت الأعضاء، فيجب عليك التقليل منها، مع الاهتمام بوجود محتوى جاذب للزائر ليكون مشارك ومتابع للصفحة.

7- استخدام خاصية جدولة المنشورات

  • من أهم المميزات الموجودة في صفحات الفيس بوك هى إمكانية تحديد وقت محدد لنشر بوست معين، مما يقلل من الجهد الذي يبذل من أجل تنمية الصفحة، وزيادة الأعضاء.
  • أن هذه الخاصية سوف تجعل منشوراتك موزعة بالجدولة في مواعيد وأيام محددة، وبالتالي سوف يمكنك استهداف جميع الأوقات التي يتواجد فيها مستخدمي الفيس بوك، مما يؤدي إلى تحقيق المزيد من الإعجابات واللايكات بالصفحة.

8- تصميم صورة غلاف وبروفايل مميزين

  • من أكثر ما يجذب مستخدمي الفيس بوك هي الصور، لذلك يجب عليك أن تصمم صورة مميزة لصفحتك وتكون معبرة عن محتوى صفحتك.
  • في حالة كونك لا تستطيع فعل ذلك بنفسك فيمكنك أن تقوم بالبحث عن هذه الصور في بعض المواقع مثل موسوعة التسلية والترفيه، وموقع الصور فوتونوبا، فهذان الموقعان بهما العديد من الصور المميزة، والخاصة بكل أنواع المناسبات، ويتعدى عدد الصور بها المليون صورة.

9- الترويج المجاني للصفحة

من أهم طرق الترويج المجاني لصفحتك على الفيس بوك في الجروبات والمجموعات الاتي:

  • قم بكتابة سطر عن صفحتك في بوست تحث فيه أعضاء الجروب على الإعجاب بالصفحة، مع وصف أهمية الصفحة، وضع رابط الصفحة وبعد التحميل قم بالنشر.
  • قم بالتعليق تحت أي منشور في الجروب يكون له علاقة بمحتوى الصفحة الخاصة بك مع وضع رابط الصفحة.
  • استخدام التاج أو الإشارة ولكن بحدود، حيث أن هذه الطريقة من الممكن أن تحقق المزيد من اللايكات، أو تكون سبباً في حصولك على البلوك.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من اعلانات الفيس بوك

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن كيف انشر صفحتي على الفيس بوك مجاناً ؟، بعد توضيح كافة المعلومات عن الطرق المستخدمة في نشر الصفحة على الفيس بوك مجاناً، ونرجو أن ينال على إعجابكم.

أترك تعليق