فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن

فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن، كل من يعاني من النحافة يبحث عن حل للمشكلة لأنها تبدو مزعجة، سوف نتحدث في المقال عن النحافة أسبابها، ونتعرض إلى موضوع فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن نظرًا لأنه انتشر في الفترة الأخيرة، سوف نخصص المقال لبيان فائدة وآثاره.

مشكلة النحافة عند الرجال والنساء

معنى النحافة يشير إلى امتلاك مؤشر كتلة الجسم أقل من الطبيعي وهو 18.5، وقد وضع هذا المؤشر علماء حول العالم، وقد تكون النحافة بسبب المعاناة من مرض معين، أو بسبب عوامل وراثية، أو بسبب ضعف في التغذية.

ولا شك أن النحافة تسبب بعض الأضرار على الصحة، حيث من الممكن أن يحدث مشاكل في بناء الجسم وبناء العظام، والشعر، وقد يسبب أضرار للجلد، يمكن علاج النحافة بعدة طرق ولكن قد يفشل بعضها خاصة في حالة النحافة بسبب الوراثة.

شاهد أيضًا: حل لمرضى النحافة باستخدام حبوب سنتروم لزيادة الوزن بفاعلية ومجرب

فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن

  • فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن تكمن في أنه يساعد في تكوين عضلات جسم الإنسان، إذ أنه خليط من البروتينات، وبما إنّ البروتين من أهمّ العناصر الغذائية التي تقوم بزيادة الوزن ولا تضر بالجسم مثل السكريات والدهون.
  • كما أشارت الدراسات إلى أنّ تناول الأغذية الغنية بالبروتين تحوّل السعرات الحرارية المتناولة من الدهون إلى عضلات، أمّا عدم الاهتمام بتناول البروتين يؤدي إلى تخزين السعرات الحرارية في دهون الجسم.
  • كما أن تناول البروتينات من حبوب ولحوم يؤدي إلى شعور الإنسان بالشبع لذلك يحصل جسمك على القيم الغذائية ويكسب وزن بدون إلحاق ضرر بالقلب الذي يعاني من الدهون وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

أنواع مسحوق البروتين

فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن لا تقتصر على نوع معين، إذا أن أنواع مسحوق البروتين متعددة وكلها تساعد في زيادة الوزن، والأنواع كما يلي:

  • بروتين مصل اللبن Whey protein وهو البروتينٌ الذي نستخلصه من الحليب، ويمتلك هذا البروتين القدرة على أن يذوب في الماء، وبروتين مصل اللبن بروتين كامل يوجد به جميع الأحماض الأمينيّة التي يحتاجها جسم الإنسان.
  • بروتين الكازين Casein protein، وهو البروتين الذي يُستخرج من الحليب ومنتجاته، ويتميز بروتين الكازين بأن به كميات كبيرةٍ من الحمض الأميني الجلوتامين Glutamine، وهذا البروتين يستخدمه بكثرة الرياضيون بعد التمارين الرياضية.
  • بروتين الصويا Soy protein، وهو مسحوق بروتين ذو مصدر نباتي، وهو يزيد الوزن أيضًا ويناسب من لا يحصلون على البروتين من مصادر الألبان، وهو بروتين به جميع الأحماض الأمينية أيضًا مثل البروتينات السابقة.

فوائد مسحوق البروتين المتعددة

في هذا الجزء من المقال نذكر فوائد مسحوق البروتين المتعددة لأن فوائده لا تقتصر على زيادة الوزن فقط، بل له فوائد كثيرة كما يلي:

  • من فوائد مسحوق البروتين أنه يسهم في إنتاج العضلات، والعظام، والجلد في الجسم، كما أنّه هام جدًا لينتج الانزيمات والهرمونات التي يحتاجها الجسم.
  • مسحوق البروتين يساعد الرياضيين في نمو العضلات وزيادة حجمها وقوتها، ويمكن للرجال والنساء مع التقدم في السن أن يتناولون البروتين لأنه يساعد في أن يكون الجسم في حالة جيدة، خاصة أن كبار السن يحتاجون البروتين أكثر من صغار السن.
  • كما أن تناول البروتين بعد التعافي من التعب، يساعد في إصلاح الأنسجة ويساعد في نمو العضلات المتضررة بسبب التعب والضعف العام في الجسم.
  • البروتين يقلل من الإحساس بالألم في المفاصل، كما أنه يحسّن أداء المفاصل، ويزيد من مرونتها ومقاومتها للكسر.
  • كما يعد البروتين عنصر هام من عناصر التغذية، حيث أن تناول البروتين يمكن أن يكون من العادات الصحية خاصة للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية.
  • يُنصح الأطباء حول العالم بتناول مسحوق البروتين للحصول على كميات كافية من الأغذية اللازمة، وينصح الأطباء كبار السن، أو الأشخاص الرياضيين بتناول البروتين بكمية مناسبة يحددها لهم الطبيب.

شاهد أيضًا: طريقة زيادة الوزن بالرياضة

أفضل بودر لزيادة الوزن في مصر

قال البعض أن أفضل بودر لزيادة الوزن في مصر هي بروتين التروماس، ويعد البروتين من أفضل البروتينات بسبب وجود مزيج من الكربوهيدرات به، ويسهم بروتين التروماس في رفع مستوى السعرات الحرارية للجسم مما يزيد الوزن.

بينما قال البعض عن مسحوق بروتين سيرياس ماس أنه هو الأفضل، وهذا البروتين من الممكن أن يكون الأفضل للرياضيين والممارسين تمارين كمال الأجسام، كما أن مسحوق بروتين سيرياس ماس من أرخص البروتينات.

الحصول على البروتين بالطرق الطبيعية

يمكنك الحصول على البروتين بالطرق الطبيعية من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وهنا علينا أن نذكر لكم أن البروتين ينقسم إلى نوعين كما يلي:

  • البروتين نباتي: ويمكن تناوله من بعض الأغذية مثل الذرة والقمح، والفول، كما يوجد مسحوق به بروتين نباتي يمكن الاعتماد عليه مع استشارة الطبيب في حالات نقص البروتين.
  • البروتين الحيواني: ويعتبر البروتين الحيواني من أفضل أنواع البروتين التي تغذي الجسم، واجمع الأطباء في العالم أن البروتين الحيواني مفيدة للصحة، كما أنه يعمل على حل مشاكل النحافة.
  • يوجد البروتين الحيواني في معظم أنواع اللحوم والدجاج، ويوجد في السمك، والبيض، والبروتين النباتي أقل في الفائدة للجسم من البروتين الحيواني.

شاهد أيضًا: فائدة زيت الحلبة لزيادة الوزن

نختم المقال عن فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن وتحدثنا معهم عن أفضل بودر لزيادة الوزن في مصر وفي العموم تعرفنا على جميع أنواع مسحوق البروتين التي توجد في العالم، كما تعرفنا على كيفية الحصول على البروتين بالطرق الطبيعية، شارك المقال.

أترك تعليق