حماية الشعر من الحرارة طبيعيا

حماية الشعر من الحرارة طبيعيا

حماية الشعر من الحرارة طبيعيًا، هناك العديد من الطرق التي يمكنك حماية شعرك من الحرارة الناتجة من مجففات الشعر الكهربائية (الاستشوار) او مكواة الشعر، كما يمكنك حماية شعرك من الحرارة الناتجة طبيعيًا من الشمس عن طريق بعض الحيل التي سوف نعلمك اياها في هذا المقال ولكي تتعرفي على حماية الشعر من الحرارة طبيعيًا ابقي معنا.

زيت المكاديميا

يعتبر زيت المكاديميا من الزيوت متعددة الفوائد للسيدات التي تهتم بجمالها ومظهرها، حيث ان هذا الزيت له القدرة على حماية الشعر من الحرارة كما انه له القدرة على تجفيف الشعر بشكل أسرع من الطبيعي وهذا يعني استهلاك وقت أقل عند استخدام الاستشوار أو مكواة الشعر.

وكما ذكرنا ان زيت المكاديميا متعدد الاستخدامات فإنه يمكن استخدامه للأظافر والبشرة فهو يعمل على حمايتهم بشكل فعال.

شاهد أيضًا: فوائد منتجات مكاديميا للشعر

زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون له فوائد لا تعد ولا تحصى ومن أكثر هذه الفوائد انتشارًا هي فوائده للشعر ولكن اليوم يمكن أن تضيفي فائدة جديدة لزيت الزيتون البكر للشعر في أنه يعتبر من الزيوت التي تحمي الشعر من الحرارة بشكل طبيعي وآمن كما ان زيت الزيتون البكر يعطي نتائج مذهلة على الشعر من حيث الملمس الناعم والمظهر الانسيابي.

زيت دوار الشمس

زيت دوار الشمس الذي يستخدم في الطهي له فوائد للشعر ومن أهم هذه الفوائد أنه له القدرة ان يحمى الشعر من إثر الحرارة كما انه يقوم بحماية الشعر بشكل طبيعي وآمن.

شاهد أيضًا: فوائد واضرار زيت الطبخ للشعر

زبده الشيا

تعتبر زبدة الشيا من المكونات الأساسية التي تدخل في معظم مستحضرات التجميل خاصة تلك التي تحمي من الحرارة ويمكن استخدامها بشكل مباشر على الشعر كمستحضر طبيعي له القدرة على حماية الشعر من الحرارة.

زيت نبات الأفوكادو

يعتبر زيت نبات الافوكادو من مستحضرات الطبيعية التي تؤمن بنسبه كبيره جدًا الشعر من الحرارة لأنه يعتبر من الواقيات الطبيعية من أشعة الشمس والحرارة الناتجة عن الاستشوار ومكواة الشعر.

والجدير بالذكر انه يمكن استخدام زيت نبات الأفوكادو منفرداً أو يمكن خلطه مع زيت بذر العنب للحصول على أفضل نتائج الحماية الطبيعية للشعر من الحرارة.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد بذرة الافوكادو

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني عن التعريف وهو يدخل في العديد والعديد من مستحضرات التجميل التي تخص الجلد والبشرة والشعر، كما ان زيت جوز الهند يعتبر من الزيوت الهامة الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات التي تعمل على غذاء الشعر وحمايته من الأمراض.

وأثبتت الاختبارات المعملية أن زيت جوز الهند يعتبر من الواقيات الطبيعية للشعر من اضرار الحرارة كما انه يغطي الشعر بطبق شبه عازلة واقية من العوامل البيئية الضارة مثل اشعة الشمس والأتربة.

ومن أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر انه غنى بمضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات والمعادن التي لها تأثير إيجابي جدًا على الشعر وتعمل على زيادة معدلات طول الشعر، كما انه يغذي الشعر بجميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها ويعتبر زيت جوز الهند من المواد الطبيعية التي تكسب الشعر ميزات طبيعية مثل أن يكون الشعر على قدر عالي من الرطوبة.

زيت الارجان

يحتوي زيت الارجان على الاحماض الدهنية والاوميجا 3 والاوميجا 6 وفيتامين E وكذلك يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا ما يجعل منه من الزيوت المثالية في حماية الشعر خاصة من الحرارة العالية كما انه من الزيوت الهامة والمغذية للشعر بشكل عام.

زيت بذور العنب

يمكن الحصول على بذور العنب من العنب الأحمر والعنب البناتي ويتم تجهيزها معمليًا للحصول على زيت بذور العنب، ويعتبر زيت بذور العنب من الزيوت التي لها قدرة عالية على حماية الشعر من الحرارة طبيعيًا ويمكن استخدامها عن طريق البخاخة حتى تقوم بحماية الشعر قبل استخدام الاستشوار و مكواة الشعر أي أنه من الزيوت المثالية للحفاظ على الشعر وحمايته ضد الحرارة العالية.

طريقة عمل سبراي حماية ضد الحرارة في المنزل

إذا كنت لا تثقين بالمنتجات الموجودة بالسوق إذا كانت اصلية او مقلدة ومجهولة المصدر يمكنك القيام بنفسك بعمل خلطه اسبراي يقوم بحماية الشعر من الحرارة طبيعيًا في المنزل واليك الطريقة.

 المكونات وطريقة التحضير

  • ثلاث ملاعق كبيرة زيت جوز هند.
  •  ثلاث ملاعق كبيرة زيت اللوز الحلو.
  •  ثلاث ملاعق كبيرة من بلسم الشعر المناسب لنوع شعرك.
  •  يتم مزج الخليط السابق ثم يوضع فيه بخاخ مياه ويكون ذلك جاهز للاستخدام.

طريقة الاستخدام

  • قومي باستخدام البخاخ للرش على الشعر على مسافة متوسطة من الشعر ثم قومي بتوزيع الاسبراي على شعرك بالتساوي وتأكدي انه موزع على الشعر بالكامل.
  •  اتركي الاسبراي يجف على الشعر لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.
  •  بعد انقضاء المدة يمكنك استخدام الاستشوار او مكواة الشعر بأمان.

شاهد أيضًا: فوائد الشوب للشعر وطريقة استخدامه

وفي نهاية المقال عن حماية الشعر من الحرارة طبيعيًا نتمنى ان يكون المقال نال استحسانكم آملين ان تشاركوا المقال مع الاصدقاء المهتمين بمواضيع الموضة والجمال وان تشاركوا المقال على موقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

أترك تعليق