حماية العين من اشعة الكمبيوتر الضارة

حماية العين من اشعة الكمبيوتر الضارة

حماية العين من اشعة الكمبيوتر الضارة يعتبر جسم الإنسان من أكثر الأشياء التي يمكن أن تستجيب إلى كافة الأشياء أو الإشعاعات التي يمكن أن تخرج من أي نوع من أنواع الأجهزة التكنولوجية الحديثة، ولعل من أهم الأجهزة التي يمكن أن تشكل نوع من أنواع الخطورة على الإنسان هي الحاسب الآلي وأجهزة التكنولوجيا المختلفة.

استعمال الأجهزة والصحة

  • من المعروف أن الإنسان يمكن أن يقوم في كل يوم من الأيام باستعمال كافة أنواع أجهزة التكنولوجيا في الكثير من الأعمال المختلفة، فمن المعروف أن التكنولوجيا أصبحت من الأشياء التي تدخل في كافة المجالات التي يمكن أن يتواجد فيها الإنسان في كل لحظة من لحظات حياته.
  • ولهذا فإن الاستخدام بالصورة المتكررة بالشكل الثابت إلى تلك الأجهزة يمكن أن يتشكل فيه الكثير من الأشياء التي يمكن أن تتسبب في بعض الأضرار التي يمكن أن تكون خطيرة بالنسبة إلى الإنسان، ولعل من الأشياء التي يجب أن نعلمها أن كافة تلك الأشياء الخطيرة يمكن أن يتم العمل على تجنبها بالكثير من الطرق.

اقرأ أيضًا: أفضل انواع الكمبيوترات في العالم

التجنب العام لأضرار الحاسب

من أهم الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها أن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن يعاني منها بكثرة الأشخاص الذين يقومون باستعمال أجهزة الحاسب الآلي بكثرة أو على مدار الساعة، ولعل من أهم تلك الأشياء التي يمكن أن يعاني منها الكثير من الأشخاص هي ألام العظام التي يمكن أن تصيب الإنسان.

والتي يمكن أن تنقسم إلى نوعين الم الظهر أو العمود الفقري وألم الرقبة وألم الرأس، والتي يمكن أن نقوم بمناقشة كل منها على حدي لنتعرف على الطريقة المناسبة التي يمكن أن نتفادى بها التعرض إلى تلك الآلام في الجسم.

1. الم الظهر أو العمود الفقري

  • يعد من أكثر الأشياء التي يمكن أن يعاني منها الأشخاص الذين يقومون باستخدام الحاسب الآلي لفترات طويلة خلال اليوم هو الم الظهر، حيث أن الإنسان عند جلوسه لفترة طويلة على كرسي أو أمام شاشة الكمبيوتر ومحاولة للوقوف في أي لحظة يصاب بالكثير من الآلام في منطقة أسفل الظهر.
  • وهي من أكثر الآلام المزعجة التي يمكن أن يتعرض إليها الإنسان في حياته، ويمكن أن يتم التخلص من تلك الآلام عن طريق بعض الأشياء الهامة والتي يعد من أهمها الحركة التي يجب أن يقوم بها الإنسان.
  • فلا يجب أن يظل الإنسان لفترة تفوق 30 دقيقة في وضعية واحدة أمام شاشة الكمبيوتر لأن تلك الوضعية يمكن أن تؤدى إلى الضغط على كافة الفقرات في العمود الفقري، الذي يؤدى بدوره إلى الضغط على الغضاريف مما يؤدي إلى إحساس الشعور بالألم الشديد الذي يصيب الإنسان في الكثير من الأحيان.
  • وللتخلص من تلك المشكلة يجب على الإنسان بين حين والآخر أن يأخذ نوع من أوقات الراحة حتى وان كانت تلك الراحة لا تتعدى بضع دقائق يقوم فيها الإنسان بتحريك العمود الفقري، ويحاول تخفيف الضغط على الفقرات أو الغضاريف التي يتكون منها ظهر الإنسان.

2. آلام الرقبة

  • ثاني الآلام التي يمكن أن يتعرض إليها الإنسان هي الألم الذي يمكن أن يصيب الإنسان في منطقة الرقبة أو بين الكتفين، نتيجة الجلوس الطويل يمكن أن يتم الضغط على الفقرات التي هي بالأصل متصلة بالعمود الفقري في جسم الإنسان البشري.
  • مما ينتج عنه الضغط على كافة الغضاريف التي تتكون منها الرقبة أو النخاع الشوكي ويؤدي في النهاية إلى الشعور بالكثير من الألم في منطقة الرقبة أو الكتفين، ومن أجل تلك المشكلة هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تساهم في حل التخلص من تلك الآلام.
  • وهي أن يقوم الإنسان بتحريك الرقبة بشكل دائري في الحين والأخر وتحريك عظام الكتفين حتى يقوم بتحريك الغضاريف التي تتكون منها الرقبة أو الكتف والذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى التخفيف من كمية الألم التي يمكن أن يشعر بها الإنسان في الجلوس أمام الشاشة.

شاهد أيضًا: كيفية اصلاح سماعة الكمبيوتر

3. الم الرأس

  • وهو من اشد الأشياء أو الأنواع التي يمكن أن يعاني منها الإنسان في الكثير من الأوقات، والذي يطلق علية في عالم الطب الصداع، وهو من الأشياء الطبيعية التي يمكن أن تتسبب فيه الأشعة التي يمكن أن تخرج من شاشة الكمبيوتر، والتي تتجه إلى الإنسان بشكل مباشر.
  • حيث يمكن أن تعمل تلك الأشعة على استهداف الخلايا العصبية في الدماغ، ومع عملية التركيز التي يكون عليها الإنسان يشعر بالصداع.

حماية العين من اشعة الكمبيوتر الضارة

من الأشياء الخطرة التي يمكن أن يعاني منها الكثير من الأشخاص، هي أضرار شاشة الكمبيوتر على النظر أو العين، حيث أن الأشعة التي يمكن أن تخرج من الشاشة من الأشياء التي تضر العين، ولهذا يجب علينا:

  1. لبس أحد أنواع النظارات التي يمكن أن تعمل على عملية حفظ النظر بالنسبة إلى الإنسان.
  2. أن تكون المسافة بين الشخص وبين الشاشة التي يعمل من خلالها كافية، بحيث لا يتم توجيه الشاشة بصفة مباشرة إلى العين وبالتالي تخفض الأشعة الضارة للإنسان.

قد يهمك أيضًا: ما هي انواع فيروسات الكمبيوتر

من الجيد أن يعلم الإنسان الأشياء التي يمكن أن تعرض الصحة العامة له إلى الخطر، وأن يحاول بكل الطرق الممكنة أن يبتعد عنها حتى لا يتسبب في المشكلات الصحية التي يمكن أن تصيب أجزاء الجسم المختلفة.

أترك تعليق