خلطات لتطويل وتكثيف الشعر في أسبوع

خلطات لتطويل وتكثيف الشعر في اسبوع

خلطات لتطويل وتكثيف الشعر في أسبوع، تسعى كل سيدة لتحصل على شعر طويل وكثيف لأن شعر المرأة هو سر جمالها وتألقها، فهل تواجهك مشاكل سقوط الشعر عزيزتي ؟ شعرك خفيف وتريدي خلطات لتطويل شعر في أسبوع ؟

الآن سوف نساعدك من خلال مجلة معلومة ثقافية على أن تنتصري على هذه المشكلة وتتخلصي من الشعر الخفيف القصير لتظهري بشكل أكثر جاذبية وجمالاً، فتابعي معنا هذه الخلطات الطبيعية.

خلطات لتطويل وتكثيف الشعر في أسبوع

بالطبع هناك أسباب كثيرة تؤدي لمشكلة الشعر الخفيف من أهمها استخدام المواد الكيميائية الضارة بالشعر واستخدام سشوار الشعر الكهربائي والمكواة، وكذلك قد يكون السبب عدم تناول طعام مفيد للجسم والشعر وربما ترجع المشكلة لعوامل وراثية، ولكننا سوف نسلط الضوء اليوم على استعراض أهم تلك الخلطات التي تتمثل في الأتي :.

شاهد ايضًا : خلطة زيت النارجيل والثوم لتكثيف الشعر

1 :: خلطة الجرجير والزبادي لتكثيف الشعر

  • مكونات الخلطة : ربطة من الجرجير الطازج والقليل من الزبادي.
  • طريقة تحضير الخلطة : أولاً قومي بغسل ربطة الجرجير جيدًا ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها الزبادي،
  • ثم قومي بوضع الماسك على شعرك واتركي لمدة ساعتين ونصف، ثم اشطفي شعرك جيدًا.
  • قومي بتكرار هذه العملية عدد مرتين في الأسبوع الواحد، يجب عليكِ عزيزتي أن تداومي على الخلطة باستمرار حتى تحصلين على ما تريدي وسوف تلاحظي الفرق في زيادة كثافة شعرك بشكل طبيعي وصحي.

2 :: خلطة زيت الخروع والبيض لتطويل وتكثيف الشعر

زيت الخروع والبيض يجعلوا الشعر لامعاً ويساعدان على زيادة كثافته، فطريقة الخليط سهلة ولا تحتاج لمكونات كثيرة فهي كالأتي :.

  1. مكونات خلطة زيت الخروع : أربعة ملاعق زيت خروع وعدد 1 بيضة، ملعقة خل صغيرة.
  2. طريقة استعمال الخلطة : قومي بوضع جميع المكونات التي ذكرناها في طبق (وعاء) واخلطيهم جيداً ببعض.
  3. ثم ضعي الخليط على شعرك ودلكي به فروة الرأس ثم اتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة، وأخيراً أغسلي شعرك بالماء البارد.
  4. كرري هذه الخلطة حتى تحصلي على شعر تطويل وكثيف.
اقرأ أيضًا :-  افضل الطرق للحصول على جسم مثالي

3 :: خلطة الثوم لزيادة نمو الشعر

من المعروف عن الثوم أنه يساعد زيادة نمو الشعر بشكل سريع فهو يدخل في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالشعر لتطويله وتكثيفه.

  • طريقة تحضير خلطة الثوم : قومي بوضع فصوص الثوم وزيت الزيتون وزيت جوز الهند في وعاء ليتم غليهم ثم اتركيه ليهدئ (بكون دافئ لا يجرح فروة رأسك) ودلكي بالخليط فروة رأسك فهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية لفروة شعرك مما يساهم في تكثيف الشعر.

4 :: خلطة الزيوت الطبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

الزيوت تعتبر من أفضل الخلطات التي تساعد على جعل شعرك لامع وصحي وتعمل بصورة كبيرة على زيادة نموه.

ويعتبر من أجود أنواع الزيوت المستخدمة لتطويل وتكثيف الشعر هما (زيت الروزماري _ الخروع _  الجوجوبا _ جوز الهند _ الزيتون _ الخردل _ الخزامي _ بذور الكتان )، فجميع هذه الزيوت مفيدة جدًا للعناية بصحة وجمال شعرك.

شاهد ايضًا : فوائد زيت البرافين للشعر

5 :: خلطة البصل

يستخدم عصير البصل من القديم في علاج الشعر ولتطويله وتكثيف فهو يعد من أفضل أنواع العلاجات للشعر لأنه غني بالكبريت الذي يعزز من نمو الشعر.

طريقة الإستعمال :

قومي باستخراج عصير البصل عن طريق وضع قطع البصل في الخلاط الكهربائي ثم قومي بتصفية البصل بواسطة قطعة قماش ووضع البصل الذي تم ضربه بالخلاط فيها وعصرها جيداً لتحصلي على العصير،

ثم ضعيه على شعرك ربع ساعة، وأخيراً قومي بشطف شعرك جيداً بشامبو يناسب نوع الشعر حتى تتخلصي من باقيه البصل ورائحته.

6 :: خليط العسل وزيت الزيتون

  • مكونات الخليط : ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وبياض بيضة.
  • طريقة استعمال الخليط : يتم مزج المكونات مع بعضهم لتصبح على شكل خليط.
  • ثم ضعي الماسك على الشعر واتركيه لمدة 25 دقيقة واغسليه بعد ذلك بالشامبو الخاص بنوع شعرك والماء البارد، هتقومي بتكرار هذه الخلطة حتى تحصلي على شعر كثيف.
اقرأ أيضًا :-  فوائد الحلبة للأطفال الصغار وأضرارها

7 :: خلطة بذور الكتان

  • كل ما عليكِ هو وضع أربعة ملاعق من بذور الكتان في وكوب أو وعاء به ماء ثم اتركيه لفترة 5 أيام،
  • بعد قضاء هذه المدة قومي بوضع ماء بذور الكتان على فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن،
  • ثم اتركي الماء على الشعر لمدة ربع ساعة واشطفي شعرك بعد ذلك بالماء يمكنك تكرار هذا الخليط يومياً على شعرك حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة من شعر أكثر كثافة.

8 :: زيت فيتامين  e

يمكنك الحصول على زيت فيتامين e وتقوم بتدليك فروة الرأس به بشكل دائري أو من خلال شراء كبسولات فيتامين E واستعمالها، فهذه الكبسولات تساعد على تدفق الدم لبصيلات الشعر وبالتالي يساعد لتطويل وتكثيف الشعر، يمكنك تطبيق هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

9 :: استعمال زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل له فوائد عظيمة والتي تتمثل في الأتي :.

  • يعمل على نمو وزيادة كثافة الشعر ويقوي جذوره لأنه يساعد على تدفق الدم لفروة الشعر وينشط بصيلات الشعر.
  • يساعد على التخلص من قشرة الشعر المزعجة.
  • زيت إكليلي الجبل غني بمواد مضادة للأكسدة تساعد على نمو الشعر بصورة طبيعية، كما أنه يحتوي على الكبريت والسيليكا فهما مفيدان في تقوية الشعر وتكثيفه.

طريقة استعمال زيت إكليل الجبل : يتم خلط عدد 2 قطرتين من الزيت الإكليل مع عدد 2 ملعقة من زيوت (الزيتون _ جوز الهند _ الجوجوبا _ الأفوكادو _ اللوز ) ضعي كل هذه الزيوت على الشعر مع تدليك فروة رأسك بشكل دائري ثم اتركي الخليط لفترة 30 دقيقة أو أكثر واشطفي الشعر بعد ذلك بالشامبو.

10 ::  الشمندر

يعتبر الشمندر من الخضروات المفيدة جداً لصحة الجسم بشكل عام لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والبروتينات والعناصر المهمة كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والفسفور والسيليكا وغيرهم، فهذه العناصر تساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي وتكثفه.

اقرأ أيضًا :-  علاج سريع لصعوبة البلع بالعسل الطبيعي

أما عن طريقة استخدامه:

فهي من خلال تحضير عصير الشمندر وتناوله بشكل مستمر، أو من خلال دمج العصير مع عصير خضروات أخرى مثل الجزر _ الخس _ الخير _ أو مع فاكهة البرتقال للاستفادة منه بصورة أكبر.

11 :: حليب جوز الهند

حليب جوز الهند مفيد جداً لصحة الشعر فإذا كنت تريدي الحصول على شعر صحي وجذاب ؟، فكل ما عليكِ هو أن تقومي بوضع حليب جوز الهند على شعر في الليل وتدليك فروة رأسك جيداً به ثم اتركيه ليلاً واشطفيه في صباح اليوم التالي وستلاحظين الفرق مع التكرار.

12 :: الألوفيرا

استعمال كلاً من الألوفيرا والبيض معاً خليط يعمل الكثير للشعر ويفيده بشكل كبير جداً ويعالجان مشاكل الشعر من جذوره حتى أطرافه.

طريقة الإستخدام : قومي بخلط الألوفيرا والبيض معاً في وعاء ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعة، بعد ذلك قومي بشطف شعرك، ولكن لتحصلي على النتيجة المرضية يجب عليكِ أن تكرري هذه العملية بشكل منظم.

شاهد ايضًا : أضرار الفرشاة الحرارية على الشعر

  هكذا أكون قد وصلت لنهاية تقرير اليوم خلطات لتطويل وتكثيف الشعر في أسبوع، فأتمنى من الله عز وجل أن ينال من إعجابكم ويحظى رضاكم، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان، فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهم ليصل لمن يهمه الأمر.

كما أن أسرة الموقع ترحب بتعليقاتكم واستفساراتكم على المقال وكل مقالات الموقع، كما أننا ندعوكم لمتابعة صفحاتنا لتلقي المزيد من المعلومات الحصرية المختلفة، وإلى اللقاء في مقال جديد، وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته، دمتم بصحة وعافية أعزائي.

أترك تعليق