دراسة جدوى مشروع محل ملابس بواقي تصدير

حسب ما جاء في دراسة جدوى مشروع محل ملابس بواقي تصدير إن مبلغ ثلاثة آلاف جنيه كافية لإقامة هذا المشروع المربح، وكلما رفعت قيمة رأس المال كلما ارتفع الربح، ولكن الربح بصفة عامة يكون خمسين في المائة من رأس مالك شهريًا، وملابس البالة لمن لا يعرف هي عبارة عن الملابس العادية المستعملة والتي تباع بالكيلو ودرجة استعمالها تكون متفاوتة.

أما أفضلها من ناحية الجودة فهي التي تأتي من دول أوروبا وبالأخص بريطانيا، إيطاليا ثُم تأتي بلجيكا في النهاية، لذلك يعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة جدًا خاصًة إن كنت في أحد دول العالم الثالث، والتي تعاني غالبًا من المشاكل الاقتصادية، فهيا معًا نتعرف عن قرب من خلال تبسيط دراسة جدوى مشروع محل ملابس بواقي تصدير بالتفصيل، فتابع معنا.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس بواقي تصدير بالتفصيل

  • في البداية لابد أن نوضح أن هناك خلطًا بين ما يسمى بملابس الاستوكات وملابس البالة، فالاثنين ليسوا وجهان لعملة واحدة، وإنما ملابس الاستوكات هي عبارة عن الملابس التي لا تستطيع المحلات بيعها في مواسمها الصحيحة، أو الملابس التي انتهت الموضة لها.
  • وبالتأكيد سعر هذه الملابس أعلى من سعر البالة، لكن ملابس البالة هي الملابس التي تم استعمالها بالدرجات المتفاوتة، وبصفة عامة الفئة المستهدفة سواء لملابس الاستوكات أو ملابس البالة واحدة، لأنها تقوم بشراء المستعمل بصرف النظر عن كونه بالة أو ستوك.
  • أما ملابس بواقي التصدير فهي الملابس التي قد عادت من البلد التي استوردتها بسبب وجود عيب أثناء الصناعة أي خيوط متقطعة تقفيل ليس على المستوى المطلوب أو تعرض الملابس لاتساخ أثناء نقلها ولا يقبل التنظيف، أو تمزيق الملابس أثناء تعبئتها.
  • وعلى كل الأحوال جميعهم نفس الشيء، وسوف نستعرض معًا أهم النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار حتى ينجح هذا المشروع ويحقق الربح المرجو منه.

شاهد أيضًا : طريقة ربح المال من اليوتيوب

طريقة الشراء الملابس

  • لا تعتقد عزيزي القارئ أن بواقي التصدير قاصرة فقط على البنطلونات والتيشيرتات، بل أنها تشمل أيضًا الفساتين والجاكيتات والبدل والبلوفرات وكافة أنواع الملابس، التي يحتاج إلى شرائها الناس، لذلك فالتجارة بها ليست تجارة موسمية، بل أنها تجارة على مدار العام، ويمكنك الحصول على هذه النوعية من الملابس من المصانع التي تقوم بتوريدها للخارج.
  • لأن الملابس التي سوف تأتي مرة أخرى للمصنع هي ملابس تم رفضها من الدولة المستوردة لأسباب فنية قد لا يشعر بها المستهلك مثل قطع خيط أو تمزيق قماش في منطقة مخفية أو منطقة قد اتسخت.. وغيرها من المعايير التي قد لا يشعر بها المستهلك في أي حال.
  • ولكنه يعلم أنها بواقي تصدير إذن؛ بها عيب، وهذا ما يجعل سعرها منخفضًا بعض الشيء عن الملابس الأخرى، أو يمكنك الحصول عليها من خلال شركة تقوم بتصدير الملابس إلى الخارج، وما تتميز به هذه الملابس أنها من خامات طبيعية ولا يدخل فيها البوليستر لأن الدول المتقدمة ترفض أن تستورد هذا النوع من الملابس.

شاهد أيضًا : دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة منزلية

المساحة والموقع للمشروع

  • وفقًا لما جاء في دراسة جدوى مشروع محل ملابس بواقي تصدير أن أنسب مكان لإقامة هذا الموقع يقوم تحديده على أساس العملاء المستهدفين، فإن كنت سوف تستهدف الطبقة الفقيرة فأنسب مكان هو حي شعبي تجاري، واستبعد تمامًا أن تقيم المشروع بمحل تجاري بمنطقة راقية، لأن هذه المناطق لا يوجد بها عملاء مستهدفين أبدًا.
  • ويمكنك أن تبدأ بمحل صغير المساحة أو حتى على عربة مصنوعة من الخشب، وكذلك يمكنك أن تقوم بعرض المنتجات بكراتين لأن العملاء والفئة المستهدفة في هذا المشروع لا تهتم كثيرًا بطريقة عرضك، بل الاهتمام الأكبر سوف يكون على الجودة والسعر المنخفض.

أرباح وتكاليف المشروع

  • يمكنك أن تقوم بتوفير مبلغ ثلاثة آلاف جنيه أو ما يعادله بعملة بلدك، ثم تقوم بشراء الملابس “بواقي التصدير” بقيمة هذا المبلغ، ثُم تضع سعر للقطعة لأن في الغالب هذا النوع من الملابس لا يتم بيعه بالقطعة وإنما بالكيلو، فإن قمت أنت بتوحيد أسعار القطع فسوف تحصل على نصف رأس مالك مكسب، مما يجعلك تحقق الأرباح بنسبة عالية جدًا.
  • ولا تنسى القيام بشراء أكياس جذابة حتى تضع فيها الملابس وأن تذكر للزبون العيب الموجود في القطعة، لأن هذا سوف يجعل الزبون يأتي بزبون آخر لمصداقيتك.

شاهد أيضًا : كيفية استثمار المال في العقار والذهب

نتمنى أن تقوموا بنشر هذا الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتمكن غيركم من معرفة كل ما يخص تفاصيل هذا المشروع المربح، وإن كان لديكم أي استفسار لا تترددوا وقوموا بترك تعليق أسفل المقال وسوف تقوم أسرة الموقع بالرد عليكم في أسرع وقت إن شاء الله.

أترك تعليق