مشروع تجاري مربح براس مال صغير

مشروع تجاري مربح براس مال صغير

مشروع تجاري مربح براس مال صغير، توجد العديد من المشاريع المختلفة التي يمكن أن يقوم بها الشباب والبنات كنوع من أنواع العمل الحر، وهذه المشاريه لها أرباح جيدة وخاصة مع الإهتمام بالمشروع جيدا والتسويق له بشكل مناسب، وأي نوع من أنواع المشاريع المختلفة تقوم أساسا على التسويق الجيد لتحقيق أرباح مميزة، وهناك مشاريع تصلح للشباب وأخرى للبنات، ومشاريع أخرى للسيدات من المنزل، ولكن حديثا ظهرت بعض المشاريع المخصصة للسيدات والبنات منها مشروع الكافية للسيدات، وذلك  حتى يكون هناك مساحة كافية من الحرية للسيدات أثناء الجلوس والاكل واللعب والترفيه، وسوف نتحدث إليكم في هذا المقال عن مشروع تجاري مربح براس مال صغير، وهو مشروع كافية مخصص للبنات والسيدات ويحتوى على العديد من وسائل الترفيه الخاصة بالبنات.

سوف نتناول في هذا المقال جميع الخطوات التي تهمك لعمل أفضل مشروع كافيه مخصص للبنات، وهو مشروع مميز وجديد، ولن تجد الكثيرون يفكرون فيه، ولكن مع حاجة السيدات للخروج والترفيه بعيدا عن مسؤليات البيت والاطفال، من الممكن أن نهتم بعمل مثل هذه المشروعات التي قد تنال إعجاب الجميع ويرغب الرجال ايضا في ترك بناتهم وزوجاتهم في مكان مخصص لهم للترفيه، وبالتالي يمكن جني أرباح مميزة وهائلة من هذا المشروع.

كافية للبنات مشروع تجاري مربح

كافية للبنات فقط، هو مشروع تجاري مربح براس مال صغير و تم تفعيل المشروع فى القاهرة والمنصورة و الأقصر والعدد الذى يأتى للكافية يومياً لا يقل عن المأئة فرد من البنات والسيدات و العدد فى أزدياد، فالكثير من السيدات والبنات تريد الجلوس على راحتهن دون الخوف او القلق من المحيطين بهم من الرجال أو الأعين الخفية التى تحدق بهم من حين الى أخر وهذا يؤدى الى التأثير فى نفسيتهم بالسلب.

شاهد ايضًا : مشروع تربية الاسماك في الاحواض الجاهزه بالتفصيل

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى مشروع تربية الأرانب في البطاريات

أهم وسائل الترفيه بكافية البنات

هناك العديد من الوسائل والامكانيات التي يمكن اضافتها للكافيه والتي من الممكن ان تجذب عدد كبير من السيدات للذهاب الى المكان واصطحاب اولادهم معهم للترفيه ايضا وهم مطمئنين تماما وعلى حريتهم، ومن أهم هذه الاضافات الترفيهية.

1- يمكن أضافة البلاستيشن و اكس بوكس والعديد من العاب الفيديو المفضلة، فالبنات تحب تقليد الرجال وأستكشاف الألعاب التى يلهون بها طوال وقت الفراغ، ناهيك عن التقليد فالغالبية العظمى منهم يجيدون بالفعل اللعب بطريقة أحترافية.

2- عمل ركن خاص للأطفال يوجد بة العاب بسيطة مثل المكعبات او الميكانو او لعبة البازل بمستوايتها، حتى تتمكن الأمهات من الأستمتاع قليلا مع صديقاتها و فى نفس الوقت لا خوف عليهم ف هم فى مأمن و بجوارها على اى حال ويمكنها ان تلقى نظرة عليهم من حين لأخر.

3- ركن خاص بالموسيقى وأتاحة نظام تغيير الأغانى بمعنى يمكن للزبائن القيام وتشتغيل الأغنية التى يريدونها او طلبها من أحد العاملين بالمكان يقوم الأخير بتشغيلها.

عروض خاصة بالكافية لجذب العملاء

يوجد مجموعة من العروض التي يمكن عملها بالكافيه لجذب العديد من الزبائن وخاصة في أوائل أيام الكافية وكنوع من انواع التسويق مثل:

– يمكنك عمل خصم خاص بمناسبة أفتتاح الكافية ولمدة شهر مثلا على أعياد الميلاد أو الحفلات.

– كما يمكنك عمل خصم 15% على المشروب الثالث الذى يقدم لنفس الترابيزة.

– دخول ركن الأطفال بدون تذاكر أو فرض رسوم أضافية.

شاهد ايضًا : أفضل مشروع ناجح برأس مال 50000 ألف جنيه

أشياء هامة يجب مراعاتها عند تنفيذ مشروع كافه البنات

توجد مجموعة من الاحتياطات التي لابد من تنفيذها عند البدء في تنفيذ مشروع كافيه البنات ليكون مميز وصورة حيحة وينال اعجاب البنات والسيدات، وهي:

اقرأ أيضًا :-  10 نصائح سريعة لتوفير وادخار المال

1- عدم أحتواء المكان على اى كاميرات مراقبة ولكن يمكن أضافة كاميرا واحدة فقط وتكون مكانها فوق الكاشير.

2- عمل كل فترة وأخرى على يوم اوبن داى او ما يعرف باليوم المفتوح وفية يكون الكافية يوجد بة ركن للملابس وركن لمستلزمات البشرة والشعر، و ركن لرسم الحنة.

3- أتاحة نظام تأجير المكان بأكملة سواء كان لخطبة او عقد قران أو غيرة من المناسبات الأجتماعية.

4- توفير طاقم من البنات الويتر او النادلات لأخذ الطلبات و تقديم المشروبات أو الأكل للزبائن.

5- الاهتمام بالديكور لان الديكور يعتبر من أهم الأشياء التى تجذب الزبائن، ويجب عند أختيار الديكور المناسب مراعاة الألوان الهادئة والبسيطة مثل الأبيض والبينك او الروز والألوان المنقوشة المختلطة الهادئة وتحتوى على ورود بيضاء وحمراء و ورود بنفسجية اللون لتضغى على المكان اثرا جميلا محبباً فى النفس، وتعطى صفاء نفسى وشعور الزبائن بالهدوء النفسى والسعادة.

6- كما يجب أختيار البراويز على حسب مساحة المكان الموجودة وأستغلالها أحسن أستغلال، ويجب أحتواء المكان على تكيف لتلطيف الجو والحد من درجة الحرارة.

7- و يجب أصدار قرار بعدم التدخين نهائيا فى المكان حفاظا على صحة المتواجدين بالمكان سواء كانوا سيدات أو أطفال، وايضاً المحافظة على العادات والتقاليد السائدة فى المجتمع خاصة انها مكان يتيح بتواجد الأطفال مع الأمهات و ذلك يحتاج الى غرس التربية الصحيحة والسليمة داخل الطفل، لتكوين التربية النفسية السوية للطفل.

8- مراعاة تشغيل عمال وكاشير ومديرين المكان من السيدات ومنع دخول الرجال لان مثل هذه الاماكن تكون مميزة بالنسبة للسيدات وتريد أن تشعر فيه بالخصوصية.

 تكلفة مشروع كافيه البنات

تكلفة مشروع مثل هذا لاتعتبر باهظة في قليلة بعض الشئ فقط انت تحتاج الى مكان مجهز وبه ديكورات مميزة، إلى جانب وجود عدد من الطاولات المتعددة الاشكال والكراسي المريحة، وتحتاج أيضا الى مكان مغلق مخصص لتحضير الطعام، ويمكنك عمل حمام سباحة بالمكان وتجهيز مجموععة من الالعاب للاطفال، كما تحتاج لركن مخصص للسيدات التي تريد الاسترخاء او عمل جلسات تنظيف للبشرة او جلسات ميكب وغيرها من الافكار التي تزيد من عدد الزبائن.

اقرأ أيضًا :-  دراسة مشروع إعادة تدوير الزجاج بالتفصيل

واذا كنت لا تستطيع تحمل النفقات وحدك ف يجب البحث عن شريك أو أثنين وبذلك يتم خفض رأس مالك الى التلت اذا كانوا شريكين او النصف أذا بشريك واحد، كما يمكنك أخذ قرض وعمل المشروع و فى خلال ستة أشهر تكون قد سددت جميع ديونك، لأنه مشروع مربح وغير مكلف.

شاهد ايضًا : تمويل المشروعات الصغيرة بدون فوائد

كانت هذه نبذة مختصرة عن مشروع تجاري مربح براس مال صغير، وقد خصنا الحديث عن مشروع كافية البنات والذي يعتبر من المشاريع المميزة والرائعة التي قد تنال إعجاب الكثيرون ممن يبحثون عن أماكن خاصة للترفيه واللعب، وخاصة السيدات، وكما يوجد مكان مخصص للشباب يقومون فيه بجميع الالعاب التي يريدوها فلابد من وجود مكان مخصص للسيدات ايضا، ويمكن الاستعانة ببعض افكار السيدات التي تعرفها عن ما يريدونه داخل الكافه ونوع الخدمات التي يحلمون بها، ولابد من الاهتمام بعمل دعاية جيدة للمكان حتى تستطيع جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن، ولابد من عمل اعلانات ورقية وعلى الانترنت بفكرة الكافية والمحتويات الموجودة به، حتى تتعرف السيدات على المكان جيدا ويأتوا اليه دائما ويمكنك فتح الكافيه وتخصيص امكان لبعض البنات التى تريد فتح مشروع صغير لها حيث يمكن تخصيص مكان لبيع وتصنيع الاكسسورات وكان اخر لبيع الملابس ومكان اخر لبيع مستحضرا التجميل وهكذا.

تعليق 1

  • فكرة رائعة و أزيد عليها أن يتوفر صناديق مغلقة (locker) بنظام الاستخدام مرة واحدة عشان الستات تسيب أغراضها الخاصة في مكان آمن

أترك تعليق