أسماء أدوية البروبيوتيك في مصر

أسماء أدوية البروبيوتيك في مصر

مؤخرًا زاد الاهتمام وتوجهت الأنظار إلى مكملات ومصادر البروبيوتيك، نظرًا لانتشار الوعي بشكل غير مسبوق عن تلك العناصر التي لها فائدة عظيمة لصحة الإنسان بوجه عام وصحة الجهاز الهضمي والمناعي بوجه خاص، ولكن ما هي البروبيوتيك وما فائدته وكيفية الحصول عليها في شكل مكملات غذائية، فإليكم أسماء أدوية البروبيوتيك في مصر مع المعلومات الخاصة بها بالتفصيل خلال السطور التالية.

 بديل بروبيوتيك في مصر

البروبيوتيك هي بكتيريا وخمائر حية مفيدة للجسم، حيث تشكل تلك الكائنات الدقيقة جزء من مناعة الإنسان، والجسم البشري يحتوي بالفعل على مئات الملايين من البكتيريا والكائنات الدقيقة النافعة، ويطلق اسم البروبيوتيك على البكتيريا النافعة التي تفيد المعدة والجهاز الهضمي بوجه عام.

آلية عمل البروبيوتيك الدقيقة هي أمر مازال تحت الاكتشاف من قبل العلماء والباحثين، ولكن تلك البكتيريا الجيدة تساعد على عمل التوازن المطلوب بين أعداد وكميات البكتيريا الجيدة في الجسم والبكتيريا الميكروبات الخبيثة التي تسبب الأمراض.

فيمكنك التفكير في البروبيوتيك أنها مثل الجيوش المدافعة التي تعمل على صد هجمات الميكروبات الضارة التي تملأ القولون وتسبب الأمراض.

يمكن الحصول على البروبيوتيك من المكملات الغذائية المتاحة في الصيدليات، كما يمكن الحصول عليها من مصادر طبيعية أيضًا، وفيما يلي سوف نذكر عدة بدائل طبيعية للبروبيوتيك يمكن الحصول عليها من منزلك: –

شاهد أيضًا: أسماء أدوية علاج قمل الشعر في مصر

الزبادي واللبن الرائب:

يتم ترويب الحليب وأعداد الزبادي عن طريق استخدام عدة أنواع بكتيريا للتخمير، تتصدرها بكتيريا حمض اللاكتيك وبكتيريا المشقوقة اللاكتوباسيلس البيفيدو بكتيريا، تظل تلك البكتريا تتكاثر حتى تصل للمستهلك في المنتج النهائي، لذلك يعتبر الزبادي واللبن الرائب من أفضل مصادر البروبيوتيك الطبيعية وأكثرها توفرًا وأقلها تكلفة.

الخضروات المخللة:

يفضل للحصول على البكتيريا النافعة تخليل الخضروات في المنزل باستخدام الماء والملح فقط، حيث تفتقر أنواع المخللات التي تباع في المحال والمتاجر للميكروبات النافعة نظرًا إضافة مواد حافظة أثناء عملية التخليل مما يمنع نمو وتكاثر البكتيريا، ومن أفضل أنواع الخضراوات التي تنتج البكتيريا النافعة (الكرنب-الخيار-الزيتون-اللفت)

بعض أنواع الجبن:

الجبن المعتق يكون من مصادر البكتيريا النافعة، وتعتبر أكثر الأنواع التي تحتوي على بروبيوتيك الموزاريلا، القريش والشيدر.

حبوب بروبيوتيك في مصر

هناك عدة خيارات لكبسولات البروبيوتيك المتاحة في الصيدليات المصرية وسوف نذكر فيما يلي بعض الأنواع الأكثر فاعلية وتوافر: –

1- بروبيوتيك حديقة الحياة الخام Garden of Life RAW

يعتبر هذا النوع من أكثر الأشكال الصيدلية التي تحتوي على تركيزات عالية من البكتيريا النافعة وهو مشتق من مصادر طبيعية مثل الأطعمة الكاملة لذلك فأن استخدامه لا يشكل أي خطورة على الصحة، وتحتوي كل كبسوله منه على ما يقدر بـ 100 مليار كائن دقيق، تنتمي لأكثر من 34 سلالة جميعها مشتقة من مصادر طبيعية بدون مكونات اصطناعية، الجرعة تكون عبارة عن كبسولة واحدة في اليوم أو حسب إرشادات الطبيب.

2- كبسولات تجديد الحياة المتناهي فلورا للعناية الإضافية Renew Life Ultimate Flora Critical Extra Care

كبسولات Ultimate Flora Critical Extra Care هو أحد مكملات البروبيوتيك المتاحة في الصيدليات المصرية وتحتوي على تركيزات عالية من البكتيريا الحية، حيث توفر كل كبسولة مغلفة على ما يقارب 50 مليار كائن دقيق تنتمي إلى أكثر من 10 سلالات، ويساعد في علاج أعراض مرض القولون العصبي كما يعزز صحة الجهاز الهضمي وتعالج الأعراض الجانبية الهضمية التي تحدث بعد تناول المضادات الحيوية.

3- الدكتور ميركولا مكملات غذائية للبروبيوتيك

يعتبر مكمل Mercola من أقوى المكملات الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك بمقدار 70 مليار كائن دقيق تنتمي إلى أكثر من 10 سلالات مختلفة من البروبيوتيك الصحية.

أقراص بروبيوتيك في مصر

تنقسم منتجات البروبيوتيك الدوائي في مصر لعدة أشكال، فيمكننا أن نجد خيارات متاحة للنباتيين والأشخاص الذين يعانون من بعض أنواع الحساسية تجاه أحد العناصر الغذائية، وذلك من أجل توفير خيارات مناسبة لكافة الحالات، وسوف نذكر من تلك الخيارات ما يلي: –

1- NOW Foods Probiotic-10

  • يعتبر هذا النوع من أفضل مكملات البروبيوتيك المتاحة للشراء في مصر، وربما أفضل ما يميزه أنه مشتق من مصادر طبيعية تمامًا كما انه نباتي وخالي من مادة الجلوتين.
  • يحتوي NOW Foods Probiotic-10 على 25 مليار كائن دقيق تنتمي لأكثر من 10 سلالات بروبيوتيك والجرعة المناسبة منه تكون عبارة عن كبسولة واحدة في اليوم.

 2- Healthy Origins Probiotic

  • توفر عبوة بروبيوتيك Healthy Origins Probiotic 150 كبسولة مغلفة من البروبيوتيك الآمن والفعال المشتق من مصادر طبيعية تمامًا.
  • تحتوي كل كبسولة 30 مليار كائن دقيق تنتمي إلى أكثر من 8 سلالات مفيدة جدًا لصحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي.

شاهد أيضًا: أسماء أدوية فيتامين د في مصر

سعر بيروبيوتك في مصر

كبسولات بروبيوتيك المستوردة من الخارج متوفرة في الصيدليات المصرية بسعر 800 جنيه للعبوة الواحدة ويتم استخلاصه من مصادر طبيعية تشمل ما يلي: –

  • منتجات الألبان الغنية بالخمائر مثل الزبادي واللبن.
  • بعض أنواع الطحالب الغنية بالبكتيريا النافعة مثل الطحالب الحمراء والزرقاء.
  • الفطر الهندي وهو عبارة عن أحد منتجات الألبان المخمرة ويحتوي على معدلات عالية من البكتيريا والخمائر النافعة.

أين أجد البروبيوتيك

يمكن الحصول على البروبيوتيك من المصادر الطبيعية مثل الأطعمة التي أشرنا إليها فيما سبق، كما يمكن الحصول عليها في شكل مكملات غذائية متاحة للشراء من الصيدليات المصرية، وجدير بالذكر أن تناول البروبيوتيك بصورة يومية يوفر المنافع التالية: –

  • دعم البشرة صحية ونضرة.
  • تقوية الجهاز المناعي ومواجهة الأمراض التي يتسبب فيها الميكروبات.
  • تخليص الجهاز الهضمي والقولون من السموم.
  • تقليل حدة مشاكل الجهاز الهضمي المتكررة مثل الإسهال وسوء الهضم.
  • يعالج الأعراض الجانبية لمرض القولون العصبي مثل الانتفاخ والتقلصات الشديدة.
  • تعزيز قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام والانتفاع بها.
  • تحسب بشكل مباشر على الحالة المزاجية ويقلل من حدة التوتر والانزعاج.

الاسم التجاري للبروبيوتيك

تتوفر مكملات البروبيوتيك في عدة أسماء تجارية في مصر نذكر منها أبرزها وأكثرها توافرًا في الصيدليات فيما يلي: –

  • بروبيوتيك بلس
  • Puritan’s Pride Premium Probiotic 10
  • Jarrow Formulas – Jarro-Dophilus EPS
  • بيو كولت بروبيوتيك

أسماء أدوية البروبيوتيك في مصر التجارية

تناول البروبيوتيك في شكل المكملات الغذائية له العديد من المنافع الإضافية التي تشمل ما يلي: –

المكملات الغذائية تكون أكثر استهدافًا

الحصول على البروبيوتيك من المكملات الغذائية المتوفرة في شكل كبسولات له العديد من المزايا، حيث تتيح لك التحكم في عدد سلالات البكتيريا والخمائر التي تتناولها، مما يساعد في علاج بعض المشاكل الصحية بشكل أكثر توجيهًا، فعلى سبيل المثال المكملات التي تحتوي سلالات DDS®-1 وهو أحد أنواع الحمض اللبني العصبي، ويساعد في تخفيف أعراض الحساسية ضد منتجات الألبان وسكر اللاكتوز، بينما السلالات التي تحتوي على المكورات العصبية rhamnosus GG يمكن أن توفر بعض الراحة من حالات الإسهال التي تنتج كعرض جانبي من تناول المضادات الحيوية لفترات وجرعات كبيرة.

الحصول على المزيد من التنوع

العديد من أنواع البروبيوتيك المتاحة في الصيدليات المصرية توفر أعداد مهولة من البكتيريا والخمائر التي تنتمي لمجموعة متنوعة من السلالات مما يوفر التنوع البكتيري الذي يعزز الصحة العامة للجهاز المناعي والهضمي في الجسم، في المقابل سلالات البروبيوتيك الموجودة في بعض المصادر الطبيعية مثل الزبادي قد لا تتعدى سلالتين فقط.

كبسولات البروبيوتيك في مصر خالية من مسببات الحساسية والمحليات

  • أغلب كبسولات البروبيوتيك المتاحة في الصيدليات المصرية هي خالية تمامًا من مسببات الحساسية الشائعة مثل الجلوتين والألبان والقمح وفول الصويا وغيرها بحيث تتوافق بسهولة مع النظام الغذائي لمختلف الحالات.
  • بعكس المصادر الطبيعية التي تتركز حول منتجات الألبان والصويا والتي قد لا تكون مناسبة لبعض الأشخاص بسبب وجود حالة حساسية.
  • كما أن مكملات البروبيوتيك لا تحتوي على السكريات والمحليات كما هو الحال في بعض المصادر الطبيعية مثل الزبادي والكفير والكومبوتشا، ويعتبر هذا الأمر ضروري للغاية نظرًا لأن السكر قد يعرقل توازن البكتيريا الطبيعي في الجهاز الهضمي.

شاهد أيضًا: أسماء أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون وأنواعه

وفي النهاية نتمنى أن نكون وفينا الشرح الكافي لك ونتمنى أن نكون قد استفدت معنا حول أسماء أدوية البروبيوتيك في مصر ومدى أهمية سرد الموضوع، فإذا أفادك موضوعنا اليوم قم بمشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لكي تعم الفائدة.

أترك تعليق