كيفية طباعة برنت التامينات الاجتماعية من النت

كيفية طباعة برنت التامينات الاجتماعية من النت

كيفية طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت، قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية متوفيه الخدمات للمواطنين حتى تراعي حقوق العاملين بالمملكة سواء بالقطاع الخاص أو العام، وتقديم المعاشات للمتعاقدين اسعار في كفه التعويضات سواء كان في حالة الوفاة أو العجز الصحي وتوفير الرعاية الطبية للمصابين أثناء عملها وتقدم العديد من الخدمات الأخرى، وهي خدمات الكترونية من خلال المنصات الخاصة بالمؤسسة فمن هنا سوف نتعرف على كيفية طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت.

الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

يوجد العديد من الخدمات التي تحرص المؤسسة على تقدمها للمواطنين سواء كانوا سعوديين الأصل أو مقيمين بالمملكة، وهذا لترعى أمور المواطنين العاملين بها، ومن أهم تلك الخدمات كيفية طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت وهي كالآتي:

  • يتم تثبيت كل مستحقات الأشخاص المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية بكل أمانه وصدق، ومن خلال ذلك حرصت المؤسسة على أن تقوم بإطلاق حملة إعلامية الهدف منها أن يقوم بتوصيل كافة مستحقات التأمينات الاجتماعية للأشخاص المشتركين سواء كانوا مقيمين وسعوديين والذين يعملون في القطاع الحكومي أو العام أو القطاع الخاص.
  • والذين قاموا بترك عملهم بسبب المرض أو إعاقة أثناء العمل أو أشخاص تم إحالتهم على المعاش وحتى يتم التواصل معه أو مع أحد أفراد الأسرة، حتى يتم التأكد من صرف كافة المستحقات بصورة صحيحة وكاملة.
  • اهتمت المؤسسة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية بأن ترسل رسائل نصية بها رابط لكي يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية حتى يتم كتابة كافة بيانات الأشخاص المشتركين وتثبت من أحقيتهم لهذه الحقوق، وهذا من خلال الدخول إلى هذا الموقع، والاستعلام عن مستحقات التأمينية في حالة وجودها وهي مستحقات مالية يجب على كل أي فرد من أفراد العائلة التوجه إلى أحد مكاتب المؤسسة بصرف كافة المستحقات المالية.
  • تعمل أيضًا المؤسسة على توفير الرعاية الطبية للعاملين بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص وبالأخص الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث أثناء العمل.
  • تم صرف كافة التعويضات للمتضررين نتيجة الإصابة.
  • حرصت على صرف التعويضات للأشخاص المتضررين من الإصابة بالإعاقة الدائمة أو أشخاص قد توفاهم الله أثناء العمل.
  • صرف كافة المستحقات والمعاشات المالية للأشخاص الذين أصيبوا بإعاقة دائمة أو أشخاص توفاهم الله اثناء العمل.
  • أيضًا صرف معاشات للأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد من الموظفين، فتقوم المؤسسة بتقديم معاشات شهرية تقدر 454 مليون دولار، فيبلغ عدد الأشخاص المستفيدين من خدمة صرف المعاشات تقريبًا 360 مواطن سعودي.

شاهد أيضًا: الإستعلام عن التأمينات الإجتماعية بالرقم القومي مصر

 خدمات التأمينات أون لاين

  •  قائمة المؤسسة العمل للتأمينات الاجتماعية إتاحة الفرصة أمام المواطنين، والتقدم من خلال المواقع الالكترونية عن طريق الرابط الخاص بالمؤسسة.
  • يمكن الاشتراك بخدمة التأمينات العامة أون لاين بكل سهولة، وهذا ليتمكن الشخص من الاستفادة من كافة الخدمات المتاحة على هذا الموقع والتي منها عرض مدد الاشتراك والتأكد من أحقية الشخص المشترك للصرف وحساب التقاعد وتعديل كافة بيانات الاتصال وعرض تفاصيل الحساب، وأيضًا من خلاله يتم البحث عن الاتصالات المدفوعة وطباعة برنت التأمينات، وذلك الأشخاص المسجلين في التأمينات الاجتماعية.
  • فيمكن للأشخاص الذين لم يسجلوا في التأمينات للتسجيل من خلال خدمة التأمينات أون لاين، حتى يوفر الوقت والجهد ويسر الكثير من الأمور على المواطنين وانجاز الكثير من المهام بشكل دقيق وسريع وهذا لأن الاشتراك بالتأمينات الاجتماعية يضمن حق كل فرد سواء كان عاملًا أو عميل أو منشأة داخل المملكة.

طريقة الاشتراك في خدمة التأمينات أون لاين

تعد خدمة تأمينات أون لاين من أهم الخدمات التي حرصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توفيرها للمواطنين داخل المملكة، سواء كانوا مقيمين أو سعوديين

فهي تلزم على المواطن الاشتراك بها، حتى يتيح له الفرصة من الحصول على برنت التأمينات الاجتماعية عن طريق الإنترنت يمكن التسجيل في هذه الخدمة ببعض الطرق والتي منها كيفية طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت ومنها الآتي:

  • في البداية يقوم الشخص بتسجيل الدخول على موقع المؤسسة العامة لخدمة التأمينات الاجتماعية عن طريق الرابط الخاص بها.
  • وبعد دخول الشخص إلى الصفحة الرئيسية للمؤسسة يقوم الشخص باختيار الخدمة الالكترونية، ثم بعد ذلك يتم الضغط على تأمينات أون لاين وبعد ذلك يتم التسجيل من موقع من خلال كلمة التسجيل يتم الضغط عليها.
  • ثم ينتقل بعد ذلك إلى الصفحة التالية والتي يوجد بها مجموعة من الخيارات المختلفة الخاصة بالتسجيل، سواء كانت جهة العمل أو المشترك أو صاحب العمل، يتم اختيار الدخول على خيار مشترك.
  •  ثم يتم الانتقال للصفحة التالية، ثم يتم إدخال كافة البيانات الشخصية مثل البريد الإلكتروني ورقم الجوال وإثبات الهوية وكلمة المرور والرقم المرئي، ثم نضغط بعد ذلك على كلمة حفظ.
  • وبعد القيام بعملية التسجيل بشكل سليم سوف يتم ارسال رسالة التفعيل الى البريد الالكتروني الذي قمت بتسجيله في تلك البيانات السابقة.
  • بعد ذلك يتم كتابة رمز التفعيل حتى يتم تفعيل الحساب على الموقع وسوف يصل رسالة توحي أنك أصبحت مشترك في النظام الخاص بالتأمينات أون لاين.

شاهد أيضًا: طريقة الدخول على التأمينات أون لاين خطوة بخطوة

طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت

  • يوجد بعض الأشخاص أو الأغلبية منها تحتاج إلى طباعة برنت التأمينات، لأنها يمكن أن تكون مطلوبة في كثير من المصالح الحكومية أو غيرها، وهذا لكي يتم التأكد من الحالة الوظيفية للشخص سواء كان مازال على رأس عمله أو التوقف عن العمل ويمكن التحقق من أمر يخص هذا الشخص.
  • ولقد قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بتوفير خدمة أخرى جديدة للمواطنين من خلالها يتمكن الشخص من استخراج برنت التأمينات وطباعته أو بالاحتفاظ بها على الجهاز.
  • والتي تسمى شهادة التأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني من خلال الانترنت أو عن طريق موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية دون التوجه إلى المؤسسة بشكل مباشر أو أحد مكاتب التأمينات الخاصة بذلك، لاستخراج وهذا توفير للجهد المبذول الذي يقوم به الشخص فهي توفر الكثير من الوقت والجهد.

طريقه طباعه برنت التأمينات الاجتماعية عن طريق النت

يمكن لأي شخص الاطلاع على برنت التأمينات الاجتماعية، وأيضًا يمكن طباعته بشكل سهل من خلال الانترنت عن طريق اتباع بعض الخطوات ومنها الآتي:

  • أولًا يقوم الشخص بالدخول إلى الموقع الرسمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق البحث عن الرابط من خلال أحد متصفحات الإنترنت.
  • بعد ذلك يتم الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع التأمينات الاجتماعية، ويتم الدخول إلى تبويب التأمينات أون لاين.
  • بعد ذلك سينتقل إلى الصفحة الأخرى، والتي سوف يطلب من العميل منها بعد تسجيل بيانات من موقع عن طريق الضغط على خيار سجل في التأمينات.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم المستخدم في الخانة الخاصة بذلك والتي يوجد فيها رقم الهوية الوطنية للسعودي والمقيم وأيضًا يتم ادخال كلمة السر في المكان المخصص لها والتي توجد بعد التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية، وإذا نسى الشخص هذه الكلمة نقوم بالضغط على كلمه خيار نسيت كلمة السر وسيتم عرضها لك.
  • وبعد القيام بتسجيل الدخول بشكل صحيح على الموقع سينتقل إلى الصفحة التالية التي يوجد بها مجموعة من الخيارات، ومنها جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية للمواطنين.

طريقه طباعه برنت التأمينات الاجتماعية عن طريق النت

  • والتي يوجد بها عرض مدد الاشتراك وتعديل البيانات الخاصة بالاتصال وتقديم طلب الاستحقاق ساند، وإصدار الشهادات والشعارات ومن هنا يتم الضغط على كلمه إصدار الشهادات.
  • وسيتم بعد ذلك الانتقال الى الصفحة الخاصة بإصدار الشهادات وسيتم إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك ومنها رقم المشترك والجوال والبريد الإلكتروني ونوع الشهادة.
  • وبعد استكمال كل تلك البيانات يتم اختيار كلمة شهادة بيان مدد وأجور مشترك، ثم اضغط على كلمة اصدار التي توجد أسفل الصفحة لعرض شهادة التأمينات الخاصة بك.
  • وبعد الانتهاء من كل تلك الخطوات سيتم عرض برنت التأمينات الاجتماعية الخاصة بالشخص، التي يوجد بها كافة البيانات الشخصية والتي بها اسمك وتاريخ الوظيفة، ثم نضغط على كلمة طباعتها أو حفظها على الكمبيوتر لحين طلبها منك في أي مكان أو في أي وقت.

شاهد أيضًا: موقع التأمينات الاجتماعية مصر القطاع الخاص والعام

في نهاية مقال كيفية طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت، نكون قد تعرفنا على أهميتها هذه الشهادة لأنها ممكن أن تكون مطلوبة في كثير من الجهات، وتعرفنا على طريقة استخراجها.

أترك تعليق