كيفية الوقاية من الهالات السوداء

كيفية الوقاية من الهالات السوداء

كيفية الوقاية من الهالات السوداء، الهالات السوداء هي مشكلة كبرى تواجه عدد كبير من الأشخاص وخاصًة الشباب مما يتسبب في إحراجهم وضيقهم حيث إنها عبارة عن تصبغات تصيب منطقة حول العين ومنطقة الهالات السوداء وبالتالي فهناك مجموعة من الطرق للوقاية من مشكلة الهالات تلك فما هي تلك الطرق هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسباب الهالات السوداء

  • هي عباره عن حالات من التصبغ الموجود في منطقة حول العين ويكون أهم أسباب ذلك هو مادة الميلانين التي تفرزها خلية ما تعمل على تلوين تلك المنطقة حيث تصبح داكنة أكثر من الطبيعي.
  • قد تكون إحدى أهم أسباب الهالات السوداء هي الوراثة لدى الأهل وفي تلك الحالة ننصحكم بعلاجها بالليزر والبعد عن أي علاجات طبيعية لأنها لن تجدي أي نفع.
  • سوء التغذية هي واحدة من أهم الأسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين وبالتالي لابد من إتباع نظام غذائي يحتوي على الفواكه والخضروات التي تحتوي على الألياف مع شرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومي أي حوالي ثمانية أكواب كل يوم.

شاهد أيضًا : الهالات السوداء تحت العين وعلاجها

طرق الوقاية من مشكلة الهالات السوداء

الابتعاد عن السكريات تمامًا

فننصحكم بتناول الأطعمة الغنية بالمواد المفيدة والعناصر الغذائية للجسم والتي تزيد من صحة الجلد والبشرة وبالتالي لابد من الابتعاد بقدر المستطاع عن الحلويات والأطعمة التي تحتوي على السكريات بأنواعها، مما يعمل على تقليل الالتهابات والتي يتعرض لها الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص من خلال تناول البروكلي والخضروات الورقية والفاصوليا وأوراق التوت.

النوم وترطيب البشرة

أطباء وأخصائيين الجلد ينصحوا بضرورة ترطيب البشرة بشكل كامل والبعد عن أن تكون البشرة جافة من خلال استخدام مرطبات تتناسب مع نوع البشرة، مع ضرورة الحصول على قسط كافي من النوم بشكل يومي وعدم السهر لفترات طويلة مع ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة وفي حال التعرض ننصحكم بوضع واقي الشمس.

الماكياج

لابد من غسل الماكياج كل يوم قبل النوم بشكل جيد مع وضع الغسول اليومي للبشرة مع كريمات مرطبة مع استخدام أنواع جيدة من الماكياج ذو جودة عالية، مع البعد عن الأنواع الرديئة في الماكياج وتجنب الانفعالات مع القيام بتمارين الاسترخاء التي تساعد في حماية البشرة جيدًا.

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

الحليب البارد

يستخدم الحليب البارد الطازج من أجل تهدئة المناطق الموجودة حول العين أي أماكن الهالات السوداء من خلال وضعه على العين بالكامل من خلال القطن، مع تركه على العين لحوالي نصف ساعة ومن ثم غسلها بالماء البارد مع تكرار تلك الوصفة كل يوم حتى نحصل على النتائج المطلوبة والمرضية.

شاهد أيضًا : فوائد زيت اللوز المر للهالات السوداء في الوجه

عصير البرتقال

عصير البرتقال يعمل على التخلص من فيتامين سي حيث إنه يعمل على إزالة الهالات السوداء تمامًا وإفادة منطقة تحت العين وتغذيتها بشكل جيد، يتم القيام بتلك الوصفة من خلال خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع بضع قطرات من الجلسرين ووضعها كل يوم على منطقة تحت العين لمدة نصف ساعة ومن ثم إزالتها بالماء الفاتر مما يعطي توهجًا للبشرة ونضارة ولمعانًا.

زيت اللوز

يتم استخدام قطرات من زيت اللوز من أجل التدليك بشكل خفيف لمنطقة تحت العين أي منطقة الهالات السوداء حيث يتم وضعها على المنطقة كل يوم قبل النوم، مع غسل البشرة بشكل تام في صباح اليوم التالي حيث إن زيت اللوز يعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها نظرًا لاحتوائه على فيتامين هـ.

عصير البطاطا

يتم وضع حبتان من البطاطا في الثلاجة لمدة ساعة ومن ثم تقشيرها وطحنها حتى يتم استخراج عصيرها ومن ثم يتم غمس القطن في عصير البطاطا مع وضعها قبل النوم، يتم تركها حتى صباح اليوم التالي ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ مع تكرار تلك الوصفة كل يوم لمدة أسبوع كامل حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

أكياس الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة والتي تعمل على التخلص من الانتفاخات الموجودة تحت العين والهالات الموجودة تحت العين أيضَا، وبالتالي يتم هذا من خلال وضع كيسان من الشاي الأخضر في ماء مغلي ومن ثم تركها تبرد في الثلاجة لمدة نصف ساعة يتم وضع أكياس الشاي على منطقة تحت العين لمدة ربع ساعة مع تكرار تلك الوصفة لمدة عشر أيام حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

ماء الورد

حيث نجد ماء الورد هو من أهم العناصر اللطيفة للعين ومنطقة الهالات السوداء تحت العين وهو مصدر لمضادات الأكسدة كما يعمل على تقوية الجلد لمنطقة تحت العين كما يعمل على تقوية الجلد مع تجديد أنسجتها، ومن أجل استعادة الحيوية والنضارة والشباب.

يتم غمس قطعة من القطن في ماء الورد مع وضعها في منطقة حول العين أي منطقة الهالات السوداء مع تركها حول العين لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل المنطقة تلك بالماء الفاتر، يتم تكرار تلك الوصفة بشكل يومي مرة واحدة في الصباح ومرة واحدة في المساء لمدة أسبوعين حتى تحصلوا على النتيجة.

شاهد أيضًا : الكركم للهالات السوداء تحت العين

في النهاية لقد قدمنا لكم أهم الطرق للوقاية من مشكلة الهالات السوداء مع الوصفات الطبيعية للحماية من تلك المشكلة لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق