كيف يحدث الحمل بسرعة بعد الزواج

كيف يحدث الحمل بسرعة بعد الزواج

كيف يحدث الحمل بسرعة بعد الزواج، الكثير من السيدات التي تريد أن يحدث حمل بسرعة بعد الزواج مباشرة، وفي بعض الأحيان يحدث الحمل سريعاً ولكن في بعض الأحيان الأخرى يجب على المرأة أن تعطي نفسها فرصة وتتحلى بالصبر.

وقد أكدت بعض الدراسات العلمية أنه يوجد عدد من الأمور التي تساعد المرأة على حدوث الحمل بسرعة بعد الزواج وهذه الأمور علمية وطبية سليمة.

إتباع أساس للحمل

حدوث الحمل مبني على مجموعة من السلاسل المرتبطة بعضها البعض حتى يتم حدوثه، وهذا يكون بتحفيز الهرمونات التي موجودة بالغدة النخامية في المبايض وهي السبب لحدوث الإباضة، وفي أغلب يكون حدوثها في اليوم 14 من بدأ الدورة الشهرية، وتملك البويضة فترة 24 ساعة حتى ترتبط بالحيوان المنوي، ومن هنا تستمر على قيد الحياة لمدة من 2 – 3 أيام، من هنا يكون أفضل وقت للجماع بين الزوجين بانتظام في هذه الفترة من الإباضة.

شاهد أيضًا : كيف أحسب مدة الحمل بطريقة صحيحة

بعض الخطوات لحدوث الحمل بسرعة بعد الزواج

  • زيارة طبيبك لإجراء فحص طبي، للتحقق من الصحة العامة للزوج والزوجة، ولمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء لمنع الحمل، وإذا لم يكن هناك ما يمنع ذلك، فسوف يساعدك على إعداد الجسم لحدوث الحمل، وإذا كانت المرأة تتناول أي علاج لمنع الحمل في بداية الزواج، سوف ينصح الطبيب وفقًا لنوع الأفضل لكي، والإجراء الذي تتبعه عندما تتوقف المرأة عن استخدامه، لأن بعض الوسائل تحتاج إلى وقت للتخلص من الآثار الجانبية لجسم، إذا كان لديك وسيلة منع حمل طبيعية، يمكنك التوقف عن الاستخدام والحمل في أي وقت تريده المرأة.
  • معرفة أفضل أيام للإباضة ومعرفة توقيت الدورة الشهرية لكي وانتظامها سوف يساعدك على معرفة أيام الإباضة، والتي تحتاج إلى تحديد ما دمت تخططي للحمل سريعاً، كما أن معرفة علامات التبويض يسهل على المرأة تحديد أيام الإباضة، خاصة إذا كانت المرأة لا تمارس الجماع مع زوجها بانتظام، ويمكن أن يحسب أيام الإباضة بدأ من يوم 11 بعد بداية الدورة الشهرية، وتستمر إلى 21 من نفس الشهر قبل الدورة الشهرية القادمة.
  • تأكد من ممارسة الجماع قبل أيام الإباضة وهذه الخطوة تكون بعد تحديد أيام الإباضة، يجب أن تأخذ المرأة الاحتياط وتبدأ هي والزوج في ممارسة الجماع قبل هذه الأيام، ويجب تكرار المحاولة بعد أسبوع من الفترة الخاصة بالدورة، والتركيز على محاولات الحمل، تبدأ من اليوم العاشر من الدورة في ممارسة الجماع يوما بعد يوم، لأن الحيوانات المنوية تظل في قناة فالوب والرحم لمدة 2 إلى 3 أيام، في حين أن البويضات تظل من 12 ساعة إلى 24 ساعة بالرحم.

أفضل حدوث للحمل سريعًا

  • النوم على الفرش بعد الجماع من نحو 15 دقيقة على ظهرك قبل دخول الحمام والاستحمام، ولا علاقة بالحديث عن رفع القدمين على الهواء لحدوث حمل.
  • يجب أن تقوم المرأة باختيار الوضع المناسب لها إثناء الجماع وهذا يعمل على تعزيز فرصة الحمل لدى النساء سريعاً، ولذلك يجب على الزوجين اختيار الوضع المريح لهم والمناسب دون وضع محدد كل مرة في العلاقة الحميمة.
  • لا تستخدم الدهان في الجماع لأن البعض يعتقدون أنها تساعد الحيوانات المنوية على الحركة، ولكن هذا هو مفهوم خاطئ، فإن استخدام بعض أنواع مواد الدهان قد يؤخر حدوث الحمل.
  • عدم قلق المرأة من وصلها إلى الذروة فهذا يعني أن فرصة الحمل لديها أفضل، ولكن لا يوجد دليل علمي يشير إلى هذا ولكن حتى تصل المرأة إلى الذروة في الجماع فتكون فرصتها في الحمل كما هي لا تتغير.
  • القيام بعمل اختبار حمل قد يعزز من فرصة الحمل المبكر وهذا لمعرفة أن كانت المرأة حامل أم لا والتعرف عليه مبكراً.
  • يمكن التعرف على الحمل من خلال الاختبارات المنزلية ولكن سوف يظل دائما اختبار الدم أفضل وأكثر دقة لتعرف على الحمل وهذا يكون بعد 10 أيام من التلقيح.
  • بعد أن تعرف المرأة النتيجة إذا كانت سلبية لم يحدث حمل في هذا الشهر، يجب ألا تقلق ويجب متابعة الخطوات السابقة مرة أخرى في الشهر القادم، حتى يحدث الحمل ومن الممكن أن تكون قد تكون المرأة أخطأت في أي من الخطوات السابقة وعليها مراعاتها في المرة الثانية.

شاهد أيضًا : ما طرق تحديد نوع الجنين قبل الحمل

لزيادة الخصومة يجب أن تقوم المرأة بعدة خطوات وهي

  • القيام بالعلاقة الحميمة بشكل منتظم ويجب أن يكون كل أسبوع مرة، وفي حين وجود خصوبة يجب أن تمارس الجماع كل يوم.
  • يجب أن تأكل المرأة الطعام المغذي المليء بالبروتين والفيتامينات والمعادن تزيد من نسبة حمض الفوليك في جسدها.
  • زيارة الطبيب المختص حتى تتأكد أنها ليست تعاني من أي أمراض.
  • يجب الابتعاد عن التدخين أو الأماكن التي بها تدخين أو تناول الكحوليات أو أدوية دون استشارة الطبيب، وإذا لم يحدث حمل للزوجين في أول سنة زواج دون أن تتناول المرأة أي موانع للحمل، يجب الذهاب إلى الطبيب المختص واستشارته.

شاهد أيضًا : أعشاب لتنشط المبايض وتساعد على حدوث حمل

في نهاية المقال قد تحدثنا عن كيفية حدوث حمل سريعًا بعد الزواج ويجب على المرأة أتباع الخطوات التي ذكرناه في أعلى حتى تتمكن من الحمل سريعًا.

أترك تعليق