الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل

الفرق بين الم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل

الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل، موضوعنا اليوم من خلال منصة موقعنا ماميتو عن الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل وسوف نتناول الموضوع بشئ من التفصيل، حيث أن عندما تتأخر الدورة يأتي القلق للمرأة هل هذا حمل أم لا وهناك عدة أسباب لتأخر الدورة غير الحمل.

ولتجنب الخلط بين الأعراض سوف نشرح لكم ألم الثدي في فترة الحيض والفرق بينه وبين ألم الثدي في فترة ما قبل الحيض، وسوف نعرض لكم التغييرات الهرمونية، والتغير في الوزن المفاجئ والتغييرات التي تطرأ على المرأة في فترة ما قبل الحمل وعلاقتها بآلام الثدي.

الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل :-

سوف نوضح لكل امرأة الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل، أولاً ألم الثدي في فترة قبل الدورة له علامات يمكن من خلالها معرفة إن هذا الوجع في الثدي نتيجة الدورة ومن هذه العلامات أن الألم يأتي في ميعاد الدورة والألم غير مصاحب دوخة أو غثيان لأن هذه من اعراض الحمل.

واذا كان الم الثدي في وقت الإباضة الدقيق أو ألم الثدي في الفترة المتوقعة للحمل فهذا يدل على أن هذا ألم الثدي قبل الحمل خصوصا اذا كان الألم مصاحب للغثيان والدوخة والتعب في الصباح بالاضافة الى ان هذا الوجع يكون في وقت غير وقت الحيض ولا يقترب من وقت الحيض.

الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل إن ألم الثدي بعد فترة الحيض بأسبوع أو اسبوعين يعني أن هذا وقت قبل الإباضة ومن الممكن أن يكون هذا حمل، ويكون ألم الثدي في فترة الدورة به بعض الاضطراب الهرموني مثل سوء المزاج والإكتئاب والقلق، أما في ألم الثدي الخاص بالحمل تحدث معه الإباضة في اليوم الرابع عشر أو في اليوم الخامس عشر من الدورة الشهرية.

شاهد ايضًا : كيفية تنظيف الرحم من الدم المتجمد بالتفصيل

العلامات الأولى للحمل التي تصاحب ألم الثدي :-

من العلامات الأولى للحمل التي تصاحب ألم الثدي هي تورم الثدي وظهور فرط في الحساسية في الحلمتين وتقلب المزاج وزيادة الشهية والوحم والرغبة في تناول الموالح بكثرة أو الميل للحلويات.

وعند ظهور ألم في الثدي والشك في وجود حمل لابد من تحري العلامات الأخرى المصاحبة للحمل والألم في الثدي مثل أعراض الحمل الشهيرة التي تعرفها كل امرأة والتوتر في فترة ما قبل الطمث لأنه يظهر قبل الطمث ويظهر في بداية الحمل أيضا، كما يظهر ضيق الصدر وتغير في الوزن بالزيادة أو النقصان وتغير النوم والشعور بالنعاس بالإضافة إلى تغيرات عضوية وهرمونية.

الفرق بين أعراض الحمل واعراض الدورة المصاحبة لألم الثدي :-

في إطار الحديث عن الفرق بين الم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل لابد من التحدث عن الفرق بين اعراض الحمل واعراض الدورة المصاحبة لألم الثدي، ويمكن أن نرصد أهم الإختلافات في أعراض الدورة واعراض الحمل في النقاط التالية:

  • تكون آلام الصدر قبل الدورة في الصدر بشكل عام أما عند السيدات الحوامل تظهر آلام في الصدر في الحمل عند منتصف الصدر.
  • وتظهر في فترة الحمل بعض النغزات مثل شك الدبوس او تشعر الحامل بان هناك مسمار في صدرها وتشعر بوجود شئ يشك في منتصف الصدر.
  • يلاحظ الأطباء أن السيدات في فترة الحمل يكون لديهم صلابة في الصدر و يظهر انتفاخ ملحوظ ويزيد الثدي في الحجم مما يدل على الحمل.
  • التعب في الثدي في فترة ما قبل الطمث تكون في كلا الصدرين ويكون الوجع منتشر و يكون الثدي غير صلب ولا جامد ومتحجر.
  • ألم الثدي في فترة ما قبل الدورة يكون مصاحب الاكتئاب وتقلب المزاج ووجع في البطن.
  • ألم الثدي في فترة ما قبل الحمل يكون مصاحب لغثيان صباحي وظهور نقط دم بسيطة من المهبل، ويكون هناك دوخة ورغبة غريبة في الطعام وفقدان الشهية أو زيادتها مع الرغبة في تناول اطعمة غريبة.

الفرق بين مرحلة ما قبل الدورة الشهرية وفترة اكتشاف الحمل :-

الفرق بين مرحلة ما قبل الدورة الشهرية وفترة اكتشاف الحمل سؤالٌ شائع بين السيدات ويوجد هذا السؤال بانتشار في صفحات التواصل الاجتماعي وسوف نوضح لكم الفرق بين مرحلة ما قبل الدورة الشهرية وفترة اكتشاف الحمل في المقال بشكل مبسط.

ولا شك ان اعراض ما قبل الدوره الشهريه واعراض الحمل المبكرة إلي مدي بعيد و امكانية عمل الاختبار المنزلي للحمل لمعرفة هل انتي حامل أم لا أمر مميز وهام ويجنبك الكثير من الشك والظن، و زيارة الطبيب النسائي أيضا أمر هام وإجراء تحاليل دم لكشف نسبة وجود الحمل في الدم أمر حاسم.

وهناك سيدات لا يرغبن في عمل فحص الحمل وهنا في المقال سوف نوضح الفرق بين مرحلة ما قبل الدورة الشهرية وفترة اكتشاف الحمل للسيدات الحائرات، اولا بالنسبة لفترة اكتشاف الحمل فإن هناك آلام في الثدي تدوم وتستمر لأسابيع مع ظهور نغزات في منتصف الثدي، وبالرغم من أن آلام الصدر هي علامة شهيرة ومميزة من علامات اقتراب الدورة الشهرية إلا أنها في الدورة الشهرية الالم اخف ولا تجعل الثدي به نغزات وثقيل.

شاهد ايضًا : أعراض وطرق انتقال فيروس بي

أعراض الحمل وأعراض بداية فترة الطمث :-

  • في الحمل أو كما نقول في فترة اكتشاف الحمل يزيد معدل هرمون البروجسترون مسبب الم في البطن والثدي وجدار المعدة ويسبب حدوث نزيف، اما في فترة الدورة وما قبل الطمث ينقص معدل هرمون البروجسترون في الدم.
  • النزيفٌ في فترة الحمل خفيفٌ على عكس دم الدورة ويكون نقط بسيطة أم دم الدورة يدوم لبضعة أيام.
  • من التشابهات في اعراض الحمل واعراض بداية فترة الطمث هي ظهور تشنجات حادة ووجود فترات اكتئاب ووجود مزاج سئ وتغيير في الهرمونات وتغيير في هرمونات الانوثة ينتج عنها قلق وتوتر وبكاء هستيرى بدون سبب عند البنات والسيدات.
  • من الأعراض المشتركة ايضا في فترة الطمث وفي فترة اعراض الحمل وبداية اكتشافه النعاس والرغبة في النوم أو ظهور ارهاق غير شديد في الفترة السابقة للدورة الشهرية أو عدم ظهور ارهاق من الأساس ولكن يكون الإرهاق والتعب اوضح واكبر في فترة اكتشاف الحمل وقد يكون علامة حصرية للحمل.

عدم وجود ألم في الثدي قبل الدورة :-

عدم وجود ألم في الثدي قبل الدورة يعتبر أمر عادي ولا قلق منه، وهو عرض غير ضروري وغير حاسم على قدوم الدورة الشهرية أما ألم الثدي في فترة ما قبل الحمل أمر منتشر بصورة أكبر حيث يأتي ل 80% من السيدات الحوامل في الشهور الأولي من الحمل.

وعندما نكون أمام عدم وجود ألم في الثدي قبل الدورة يكون الامر اسهل حيث يسهل على المرأة أن تتعرف بعد ذلك على وجود حمل إذا جاء الم في الثدي في فترة التبويض أنه يكون عرض جديد عليها.

شاهد ايضًا : هل يمكن علاج داء أو مرض القطط اثناء الحمل؟

وهكذا نكون قد شرحنا لكم الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل من خلال الكشف عن اعراض الحمل واعراض بداية فترة الطمث مع بيان الفرق بين مرحلة ما قبل الدورة الشهرية وفترة اكتشاف الحمل وفي ختام موضوعنا عن الفرق بين الم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل ننتظر تعليقاتكم على الموضوع وشاركوا معنا تجاربكم مع ألم الثدي في فترة ما قبل الطمث وما هي أعراض الحمل المصاحبة للألم في الثدي التي ظهرت عليكم في اول حمل لكم.

أترك تعليق