دعاء لحفظ الجنين من الإسقاط

دعاء لحفظ الجنين من الإسقاط تخشى كل أم على جنينها من عدم اكتمال الحمل أو تعرضها للإجهاض، هذه المشاعر تبدو مشاعر طبيعية تشعر بها كل امرأة حامل في الفترة الأولى من الحمل خاصة أن الإجهاض من الأمور التي تتعرض له الكثير من السيدات، لهذا سوف نتعرف اليوم نماذج من دعاء لحفظ الجنين من الإسقاط يمكن الدعاء بها لكي يحفظ الله تعالى الجنين للأم.

نصائح للحامل

تعاني المرأة في فترة الحمل بتقلبات مزاجية كثيرة بسبب تأثير هرمونات الحمل عليها وبسبب قليها الزائد على طفلها، لهذا على كل سيدة حامل أن تتحلى بالهدوء والاستقرار وتسلم أمرها لله تعالى وأن تتقرب من الله بالدعاء لكي تشعر بالراحة والسكينة وتتخلص من مشاعر الخوف والقلق التي تسيطر على معظم السيدات في فترة الحمل، بجانب اتباع الإرشادات الصحية التي يوصي بها الأطباء المرأة الحامل في فترة الحمل.

اقرأ أيضا للتعرف على: دعاء لحفظ الجنين من التشوهات وتثبيته

أهمية الدعاء للمرأة الحامل لثبيت الجنين

الله تعالى وحده هو القادر على أن يعطي نعمة الأبناء لمن يشاء وهو وحده القادر على تثبيت الجنين في بطن أمه، لهذا على كل سيدة تخشى من فقدان الجنين وعدم ثبات الحمل التوجه إلى الله تعالى بترديد الأدعية التي تشعرها بالقرب من الله تعالى، قد لا يكون هناك أدعية ثابتة معروفة وردت في الأحاديث والسنة، لكن الله تعالى مجيب الدعاء في كل وقت وكل حين لكل من تقرب من الله تعالى وكان على يقين بأن الله تعالى سوف يجيب دعاءه.

دعاء لحفظ الجنين من الإسقاط

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على نماذج مكتوبة من دعاء لحفظ الجنين من الإسقاط لكي تردد هذه الأدعية في فترة الحمل وخاصة لدى الأمهات التي يكون لديها فرصة لعدم اكتمال الحمل ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم احفظ جنيني بحفظ، وأتمم حملي على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبه الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمه من العلل والآفات.
  • اللهم احفظه بحفظك وألهمه رشده واجعله باراً تقيًاً بصيراً سامعاً مطيعاً لك، ولأوليائك محب ناصح، ولأعدائك مبغض، اللهم اشدد به عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين به محضري، وأحيِ به ذكري، واكفني به في غيبتي وأعني به على حاجتي واجعله عوناً لي.
  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي).

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

قد لا يكون ورد نص مباشر لبعض الأدعية التي تسهل الولادة وتحفظ الجنين، لكن هناك العديد من الأدعية المكتوبة التي يمكن لكل سيدة حامل أن تلجأ إليها وتطلب من الله تعالى بهذه الأدعية أن يحفظ لها الجنين ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا وفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً.
  • اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.

دعاء لحفظ الجنين من الحسد

يتعرض الطفل الصغير أو الجنين قبل مجيئه للدنيا للحسد أو العين لأن هذه النعمة أحد النعم التي أنعم الله تعالى بها على عباده وحرم البعض الآخر منها، لهذا على من رزق بهذه النعمة أن يردد دعاء لحفظ الجنين من الحسد التالي:

  • ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
  • اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واهده لما تحبه واغفر له يا غفار، اللهم لا تزغ قلبه بعد إذ هديته وهب له من لدنك رحمة وهيئ له من أمره رشداً.
  • اللهم سلمه من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).

هل ترغب في التعرف على: أدعية لتيسير الولادة وحفظ الجنين

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

الدعاء بشكل عام من العوامل التي تدخل على القلب الشعور بالسكينة والراحة، بجانب أن الدعاء قد يغير القدر إذا كان صادق وتقبله الله تعالى، لهذا من نماذج دعاء لتثبيت الجنين في الرحم التي يمكن الدعاء بها الأدعية الآتية.

  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
  • يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين، اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقية، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.
  • اللهم أغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم.
  • اللهم اجعله في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
  • (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ).

دعاء لإحياء نبض الجنين

يتعرض الكثير من الأمهات لبعض المشاكل الصحية وتوقف نبض الجنين أو أن يكون النبض ضعيف مما يجعل المرأة تعاني من القلق بشأن الإجهاض، لهذا على من تعاني من هذه المشاكل قراءة دعاء لإحياء نبض الجنين ومنه الأدعية الآتية:

  • يا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.
  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه.
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
  • (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).

كما يمكنكم الاطلاع على: آيات لحفظ الجنين من التابعة

الآن أحبائنا الكرام نكون تعرفنا سويًا على أكثر من دعاء لحفظ الجنين من الإسقاط حتى تستخدمه كل أم حامل في وقت الحامل وتدعو بهذه الأدعية لله تعالى مع مراعاة استشعار القلب بهذه الأدعية واليقين بأن الله تعالى هو وحده القادر على تثبيت الجنين في رحم أمه، نتمنى السلامة والعافية لكل أم تنتظر قدوم طفلها للدنيا.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق