دعاء للحمل بعد الدورة

دعاء للحمل بعد الدورة، إن الحمل يعتبر من أكبر نعم المولي عز وجل، ويكون كل زوج وزوجة في انتظار ولهفة لحدوث الحمل وإنجاب الأطفال التي هي زينة الحياة وبهم تزداد الحياة بهجة وفرح وسعادة، لذلك دائما ما يتوجهوا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ليرزقهم بالذرية الصالحة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم دعاء للحمل بعد الدورة.

دعاء لحدوث الحمل بسرعة

وبالرغم من التعب والألم الذي يصاحب فترة الحمل، فإن كل زوجة تكون في غاية الشوق واللهفة إلى حدوث الحمل، وتشعر بجنينها داخل أحشائها، وينمو في جوانبها وهي في غاية السعادة، ذلك الأمر هو سُنة الحياة، وهذا ليس ببعيد عن المولي عز وجل فكل ما في هذه الحياة بقدر، وقال الله تعالى “ادعوني استجب لكم” ويدعو به الجميع المولى عز وجل ليرزقهم إياه.

ننصحكم بزيارة مقال: دعاء لحدوث الحمل والإنجاب مجرب ومعجزة

نصائح لمن أرادت الحمل

من المعروف أن كل زوج وزوجة بعد الزواج يبحثان عن الحمل والإنجاب، لذلك من الضروري أن يكون هناك التزام بنظام غذائي سليم وصحي، والابتعاد عن تناول المأكولات والمشروبات الغير صحية، والمحافظة على ممارسة التمارين الرياضية ولا يوجد مانع في استشارة طبيب متخصص في تأخر الحمل والإنجاب وأمراض النساء، ومع الحرص أيضا على التضرع إلى المولى عز وجل بحدوث الحمل.

دعاء بعد انتهاء الدورة

من المعروف أن عملية التبويض تحدث بعد أن تنتهي الدورة الشهرية بسبعة أيام، ومن الممكن أن يكون هناك حمل، لذلك فإن كل زوجة تنتظر بعد انقضاء الدورة الشهرية وترى هل تم بالفعل وحدث حمل أم لا، ويوجد مجموعة من الأدعية التي وردت والتي من الممكن أن يتم ذكرها بعد انتهاء الدورة الشهرية وقبل الجماع.

 دعاء للحمل بعد الدورة

الحمل من أكثر النعم التي يرغب الإنسان في الحصول عليها بمجرد الزواج، وفي حالة تأخير الحمل فإنها ترغب في حدوث الحمل بأسرع وقت ممكن، ومن أدعية حدوث وتسريع الحمل:

  • فمن ذا الذي أتضرع إليه فينجيني الهي وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق فصل الهم على محمد و على آل محمد و نجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل غير اجل و برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اجعل فرجك القريب حملي القريب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الإكرام يا من اذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون.
  • وأسالك يالله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك إن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا وغمومنا وشفاء لنا من كل داء وان لا تجعلنا فردا وأنت خير الوارثين وللهم صل على سيدنا محمد في كل وقت وحين وصلى الله وسلم على محمد وعلى أهل بيته الطاهرين.
  • الهي كيف ادعوك وانا وكيف اقطع رجائي منك وأنت الهي ان لم ادعك فتستجيب فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب وإن لم أسالك فتعطيني فمن ذا الذي اسأله فيعطيني، وان لم أتضرع إليك تنجيني.
  • بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والإكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه.
  • الف شفاء والف دواء والف بركة والف رحمة والف نعمة، وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المعممة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبلية وحزن.
  • وتقضي حاجاتنا أحفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون).
  • يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أرزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته.
  • يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، ببركة اسمك يا الله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين، اللهم إن لك في سورة يس الف شفاء والف دواء والف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآله وسلم} المعممة المُنعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

إليكم من هنا: دعاء الحمل في رمضان

أفضل الأدعية لحدوث الحمل

الدعاء يقرب العبد من ربه ويجعله في صلة دائمة، لذلك فإن الإنسان عندما يتأخر عليه شيء فعليه اللجوء إلى الله تعالى، وخاصة عندما يحتاج الإنسان إلى الذرية فعليه أن يلجأ لله لأنه هو وحده القادر على ذلك ومن أدعية تسريع الحمل:

  • اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • أن ترزقني الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ، وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ، وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَا عَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.
  • أنت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم، تعلم ما في الأرحام، اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذرية الصالحة، اللهم اقر أعيننا بالحمل عاجلًا غير آجل يا رب العالمين “اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير”.
  • أسألك أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقني الذرية الصالحة اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شيء أنت القادر وحدك والأطباء لا يقدرون.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.
  • إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون، (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون).
  • اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب، ويا هازم الأحزاب، انصرنا على جميع الأعداء، اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت.
  • ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وما هو آت أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك.
  • وأسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يا رب العالمين، يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما أنت بحالنا عليم.

أجمل ما قيل في الدعاء لحدوث الحمل

الحمل من النعم التي ينعم الله بها على عباده أو يؤخرها عنهم أو يمنعها، لذلك إذا تعرض الإنسان لتأخير الحمل فعليه اللجوء إلى الله لأنه يبده الأمر كله، ومن أجمل الأدعية:

  • اللهم اصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بى من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الإكرام أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ.
  • سبحانك لا إله ألا أنت أني كنت من الظالمين سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر اللهم إني أسالك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
  • أسالك بأنك أنت الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام وأسالك بأنك أنت الله ارحم الرحمين اللهم إني أسالك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا استعفيت به أعفيت وإذا استغفرت به غفرت اللهم إني أسالك بأحب الأسماء إليك أن تستجيب لي.
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة بغير حول مني ولا قوة.
  • ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

ومن هنا يمكنكم التعرف على:  دعاء تحصين الجنين في الرحم

وفي نهاية مقالنا حول  دعاء للحمل بعد الدورة نكون عرضنا الموضوع بكافة جوانبه ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.

مقالات ذات صلة