أدعية دينية

دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم

دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم

يعد دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم من الأدعية التي يحفظها كل مظلوم، اكتوى بنار الظلم والطغيان، حيث يلجأ إلى الله تعالى ليجد إنصاف منه وحده، لأنه القادر على رد المظالم إلى أهلها، والقادر على تعويض المظلوم بأفضل مما أخذ الظالم منه، وذلك لأن الظلم تعتبر نار تكوي المظلوم، ما يسبب له القهر، ومن الممكن أن يفقد معه الأمل في الحياة.

كما أن الله عز وجل قد وعد بأن دعوة الظالم ليس بينها وبين الله حجاب، كما وعد أنه سيرد للمظلوم حقه من المظلوم مهما طال، ولكن كل ما على الإنسان أن يتضرع إلى الله ويطلب منه المعونة ويلجأ إليه وهو على يقين بأن دعوته وصلت إلى الله عز وجل، فهو وحده القوي الذي لا يعجزه شئ في الأرض ولا في السماء، وهو من يسمع أنين وشكوى الظالم.

شاهد ايضًا : دعاء إزالة الخوف الشديد والقلق مكتوب

أهمية دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم :-

إن أهمية دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم كبيرة جداً، حيث أنه يمثل حصن منيع المظلوم ضد الظالم، كما تمثل أهمية دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم نقطة تحول، حيث ينقل قضية الظلم من الأرض إلى الله عز وجل، بالإضافة إلى أن الله سيرد للمظلوم حقه.

دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم :-

  • يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك يا ربّ.
  • اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه.
  • ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوّة.
  • اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً. يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك.
اقرأ أيضًا :-  اجمل دعاء قصير جدًا مستجاب

شاهد ايضًا : دعاء الرسول يوم الجمعة مكتوب

دعاء على الظالم سريع الاجابة :-

يعد دعاء على الظالم سريع الاجابة من الأدعية المستجابة، التي يدعو بها الظالم على المظلوم، ومن ضمن دعاء على الظالم سريع الاجابة :-

  • يارب انسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك.
  • وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك.
  • انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك، ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد .
  • وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد.
  • ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي، يبلغ بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.
  • يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النّافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به.
  • فأوقع ذلك في قلبه السّاعة الساعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.
اقرأ أيضًا :-  دعاء الوتر كامل مكتوب بالتفصيل

دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم :-

يعد دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم من الأدعية الهامة في حياة كل من يشعر بالظلم، كم أنه يجب ترديد دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم ومن هذه الأدعية على الظالم :-

  • يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، وخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر.
  • وسلبه نعمته وسلطانه، واعره من نعمتك الّتي لم يقابلها بالشّكر، وانزع عنه سربال عزّك الّذي لم جازه بالإحسان.
  • واقسمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.
  • اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلّا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته.
  • يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال.
  • وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً. يا ربّ إنّ الظالم جمع كل قوّته وطغيانه، وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدّعاء.
  • يا ربّ استجب لدعوة عُبيدك المظلوم وانصرني فإنّك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزّتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين.

خاتمة دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم :-

يجب على كل مظلوم تعرض للظلم الشديد ألا ييأس من الحياة أو يشعر بضياع حقه، لأن الله تعالى قد حرم الظلم على نفسه وجعله محرماً بين الخلق، وما عليك إلا أن تلجأ إلى الله تعالى وتضرع إليه بهذه الأدعية, وأنت على ثقة بأنه سيستجيب.

شاهد ايضًا : دعاء الولادة القيصرية المستجاب مكتوب

وفي ختام رحلتنا عن دعاء على الظالمين المتجبرين من القرآن الكريم ادعوا الله يمنع شر الظالمين عنا جميعا ويهديهم ويصلح من أحوالهم، ويعين الكثيرين على ما وقع عليهم من ظلم بشأنهم، وسوف انتظر تعليقاتكم ومشاركاتكم المميزة والمتعلقة بهذا الصدد لتعم الفائدة.

أترك تعليق