دعاء اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا

دعاء اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا، هو الدعاء الذي سنتكلم عنه اليوم حيث أن الألفة بين القلوب من الأشياء التي يحرص عليها كل إنسان حيث أن الألفة تولد المحبة والمودة بين الأشخاص وبين الزوجين من أجل استمرار الحياة بينهم، بالإضافة إلى صلاح الحال بين الزوجين يجعل حياتهم مستقرة وهذا الدعاء من الأدعية التي يتم ذكرها من أجل الألفة بين القلوب لذ فإننا سنتحدث عنه من خلال المقال من خلال موقع معلومة ثقافية اليوم.

ما هو الدعاء؟

الدعاء يُعني الابتهال فعندما يدعو العباد الله عز وجل في أي شيء يريدونه فإن هذ يُسمى ابتهال لله سبحانه وتعالى، والدعاء هو خضوع الإنسان لله سبحانه وتعالى حيث أن الاستسلام الكامل لله خلال الدعاء يُعد أحد شروط الدعاء لأن العبد لم يكن بيده أي شيء فيلجأ إلى الله من أجل التوفيق أو صلاح حاله أو فك كربه فالدعاء هو الذي يلين القلوب، لأنه أحد أنواع الذكر لله سبحانه وتعالى كما ورد عنها في الكتاب والسنة أو جاء في كتب الصالحين.

شاهد أيضًا: دعاء المنزل الجديد من السنة النبوية مكتوب

فضل دعاء اللهم أصلح ذات بيننا

إن الصلاح في الدين من أهم الأمور على الإطلاق فإن صلح الدين فقد صلح كل شيء، كما أن الألفة والتراحم بين القلوب أيضًا دليل على صلاح الدين ونصرته والثبات على الإيمان بالله سبحانه وتعالى، وعدم وجود أي مشاحنات بين الأشخاص لأن هذا يُسبب حدوث مشاكل في المجتمع، والهداية للسلام والاستقرار وخروج الإنسان من أي ظلمة للنور يدل على الحياة المستقرة التي يتمناها الإنسان ويطمح لها طوال الوقت ايضًا.

دعاء اللهم آلف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا

الألفة بين القلوب تخلق بينهم المودة والمحبة وهذا الدعاء يردده الكثيرون ولكن هناك من لم يعرفه لذا فإننا سوف نعرضه خلال هذه السطور.

  • ” اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُلُوبِنَا، وَأَزْوَاجِنَا، وَذُرِّيَّاتِنَا، وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمِكَ مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ، قَابِلِينَ لَهَا، وَأَتِمِمْهَا عَلَيْنَا”

أدعية لتسخير الزوج لزوجته

  • يارب تسخر لي زوجي وتحنن قلبه على يارب تضع لي في قلبه مواضع الرحمة والمودة والالفة من عندك اللهم جملني في عين زوجي وحبني الى قلبه واجعلني الزوجة الوحيدة له وارزقني ذرية صالحة منه اللهم دعوناك فاستجب لنا كما وعدتنا.
  • اللهم اجعلني نورا بين عيني زوجي، اللهم ارزقني حبه وارزقه حبي وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك، اللهم اجعلني نورا بين عينيه، اللهم اعصم قلبه عن المعاصي.
  • اللهم اجمع بيني وبين زوجي في جنانك، واجعلني زوجته ورفيقته في هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدة اللهم أصلح بيني وبين زوجي واجمعنا في خير وعلى خير واللهم أهدنى لزوجي وأهدي زوجي لي واهدنا إليك يا أرحم الراحمين اللهم بارك لنا في ذريتنا، كما باركت لإبراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجي علي، وصبرني عليه، واجعله بردًا وسلامًا على كما جعلت النار بردًا، وسلامًا على ابراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.
  • يارب يا حي يا قيوم، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، وأنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تعطي زوجي من خيرك أكثر مما يرجو، وتسخر له ملائكةً من عندك وجنوداً في الأرض.

شاهد أيضًا: دعاء النجاح قبل ظهور النتيجة

دعاء لتسخير الزوج لزوجته

  • اللهم عظمني في قلب زوجي، واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه، يا أرحم الراحمين اللهم أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً يا رب العالمين اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب ربنا وترضى اللهم اجعلنا قرة عين لبعض يارب العالمين.
  • اللهم اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك.
  • اللهم أصلحه وثبته على الأيمان، اللهم أصلح زوجي، اللهم وثبته على الأيمان اللهم اجعله رجلاً مؤمن صادقاً صدوقاً جواد كريما، اللهم وزده حباً لي وصراحة معي تعلقاً بي، اللهم مد بعمره على زود عمل صالح اللهم أصلح زوجي، وثبته على الايمان اللهم واجعله رجلًا مؤمًنا صادقًا صدوقًا كريمًا جوادًا اللهم وزده حبًا لي وصراحة معي وتعلقًا بي وتفاهمًا معي.
  • اللهم اجعلني درة بين عينيه لذه بين شفتيه اللهـــــــــــم وأطل في عمره على طاعتك اللهم ألف ما بين قلبي وقلب زوجي على الايمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الاخيار.
  • اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا اللهم إني اشكوا إليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم إني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين، اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم أعطني على الضعف قوه وسخر لي من أقوى مني يارب العالمين اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء للزوج بالهداية والصلاح

  • اللهُمَّ أهدِ زوجي للإيمان، وثبّته عليه.
  • اللهُمَّ أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهُمَّ أقرّ عيني بالذريّة الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا، وارزقني برّه وطاعته.
  • اللهُمَّ اشفِ زوجي وعافِه، اللهُمَّ وأشرح صدره للإيمان، اللهُمَّ ارزقه الهداية، اللهُمَّ أرِهِ الحقّ حقّاً وارزقه إتباعه، وأرِهِ الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهُمَّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهُمَّ جنّبه الفواحش والمعاصي.
  • اللهُمَّ أجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، وإتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم.
  • اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ أحفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهُمَّ أقسِم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك. اللهُمَّ اغفر لزوجي وللمسلمين كافّةً، واعفُ عنه وارحمه، واكتبه مع الصّالحين الأخيار.
  • ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكاً بدينه، وزده تقرباً إليك، وأجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه.

أدعية للمحبة بين الزوجين

  • اللهُمَّ إنك تعلم ما أكنّ لزوجي في قلبي، وتعلم نقاء سريرتي، أسألك أن تنقّي حياتي معه من كل سوء وكدر، يا أرحم الراحمين.
  • اللهُمَّ اجعلني درّةً بين عيني زوجي، اللهُمَّ اجعلني لذّةً بين شفتيه، اللهُمَّ أطِل في عمره على طاعتك، اللهُمَّ ألّف بين ما في قلبي وقلب زوجي على حبّك والإيمان بك وتقواك.
  • اللهُمَّ إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يا من لا تضيع عنده الودائع، فأحفظهم لي بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • اللهُمَّ أسعدني معه وأسعدني بقربه في الدنيا وفي الآخرة، أسألك أن ترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، يا رحيم يا كريم، وصلّى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.
  • اللهُمَّ ارزقني زوجاً صالحاً تقياً نقياً هنياً، عاشقاً لله ورسوله، ناجحاً في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرة عيني وقلبي، اللهُمَّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، ويسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له: كن فيكون، ارزقني بزوج صالح، وذرية صالحة تقر بهم العيون.
  • يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسألك يا من قرّيت عين أمّ موسى بابنها وحفظته لها، أن تقرّ عيني برجوع زوجي، وأن تردّه لي ردّاً جميلاً، كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنّك كنت بنا بصيراً.

دعاء خاص لتأليف القلوب بين الزوجين

  • اللهُمَّ وفّق بيني وبين زوجي، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني قُرّة عين لزوجي، واجعله اللهُمَّ قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تُحب، اللهُمَّ اهدني واهدِ زوجي، واجعلنا من أهل بيت صالحين.
  • اللهُمَّ أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عنّي.
  • اللهُمَّ كما صرفت نساء العالمين عن يوسف، اصرف نساء الكون عن زوجي.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب

في ختام مقالنا عن دعاء اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا الذي قد تكلمنا عن فضله وتعرفنا على الدعاء بالكامل، كما أننا تكلمنا على الكثير من الأدعية الأخرى من أجل هداية الزوجين والألفة بين قلوبهم وأيضًا أدعية للمحبة بين الزوجين والاستقرار بينهم بالإضافة إلى أننا تعرفنا على أدعية لتيسر الحال لذا فإننا منتظرين مشاركاتكم لنا وتعليقاتكم الرائعة.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق