دعاء لتسريع الحمل

دعاء لتسريع الحمل

دعاء لتسريع الحمل، “المال والبنون زينة الحياة الدنيا” هي كلمات أنزلت في كتاب الله المجيد، وأن الحمل والإنجاب هي من الأمنيات التي يحلم بها كل زوج وزوجة، وأن تأخر عملية الحمل يثير القلق والخوف في النفس، ويعتبر الدعاء من نعم الله لطلب كل ما تميل النفس إليه، وفى هذا المقال سوف نقوم بتقديم دعاء لتسريع الحمل.

الدعاء لحدوث الحمل والإنجاب

لقد حثت تعاليم الدين الإسلامي الحنيف على وجوب التوجه إلى الله عز وجل بالدعاء في كافة الظروف والأوقات، مع الأخذ بالأسباب ايضا، مع كثرة الإلحاح على الله في الدعاء بما يتمناه الإنسان، وبعد ذلك يتم التوكل على الله تعالى مع وجود اليقين في استجابة الله لهذا الدعاء، لذلك يتوجب على الزوج والزوجة أن يتضرعوا ويتوسلون إلى الله عز وجل بالدعاء من أجل حدوث الحمل في أقرب وقت، والتحلي بالثقة الكاملة في قدرة الله عز وجل.

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي في ليلة القدر

أهمية دعاء الحمل

إن الدعاء بشكل عام له أهمية كبيرة، ولكن لابد من التحلي بصدق النية في الدعوات، وأن يدعو العبد ربه بكثرة وإلحاح ليحقق الله سبحانه وتعالي طلبه وسؤاله، ويرزقه الخير فيه ويقوي الصلة بينه وبين ربه، ويعتبر الدعاء من أهم الأمور وأفضلها التي ينبغي أن تقوم بها المرأة الحامل وتداوم عليها، بالإضافة إلى المواظبة على ترديد أذكار الصباح والمساء لما لها من فوائد ومنافع كبيرة.

فضل الدعاء

إن الدعاء يعتبر من العبادات التي لها فضل كبير وأجر عظيم وفيه اقتداء بنبينا الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وذلك لأنه كان دائم التوسل والتضرع إلى المولى سبحانه وتعالى بالدعاء في كافة أمور الدين والدنيا والآخرة وقد أتت في سنته الكثير من الأدعية، كما يعد الدعاء من أهم الأسباب التي ترفع البلاء وترد الأذى عن الإنسان، وتحقق ما يرجوه فالدعاء بإمكانه أن يغير القدر.

دعاء لتسريع الحمل

الحمل من الأمور السعيدة على الإنسان، والتي في حالة عدم حدوثها فإن الإنسان يصاب بالحزن، وهناك من الأدعية ما يجعل الحمل يحدث بفضل الله وهي:

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السنوات والأرض ذو الجلال والاكرام ان ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ.
  • اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ ان ترزقني الذرية الصالحة.
  • أن ترزقني الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ، وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِمَن، وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَا عَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.
  • انت العالم سبحانك وغيرك لايعلم.. تعلم مافي الارحام .. اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذريه الصالحه.. اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير آجل يا رب العالمين(اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير.
  • أسألك أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقني الذرية الصالحة اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شيء انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون.
  • سبحانك لا إله ألا أنت أني كنت من الظالمين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر اللهم إني أسألك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
  • واسالك بأنك أنت الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام واسالك بأنك أنت الله ارحم الرحمين اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا استعفيت به أعفيت وإذا استغفرت به غفرت اللهم إني أسألك بأحب الأسماء إليك.
  • فمن ذا الذي اتضرع اليه فينجيني يا ربي وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق فصل الهم على محمد وعلى آل محمد ونجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل غير اجل وبرحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اجعل فرجك القريب حملي القريب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام يا من إذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون.
  • واسالك يا لله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك إن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا وغمومنا وشفاء لنا من كل داء وان لا تجعلنا فردًا وأنت خير الوارثين وللهم صل على سيدنا محمد في كل وقت وحين وصلى الله وسلم على محمد وعلى أهل بيته الطاهرين.
  • الهي كيف ادعوك وانا وكيف اقطع رجائي منك وأنت الهي ان لم ادعك فتستجيب فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب وإن لم اسالك فتعطيني فمن ذا الذي اساله فيعطيني، و ان لم أتضرع إليك تنجيني.

شاهد أيضًا: دعاء لجدي المتوفي

دعاء يس لقضاء الحاجة

الحمل من الحاجات التي يتمناها الإنسان بمجرد الزواج، ومن أفضل الأدعية هو دعاء سورة يس لقضاء الحاجة وهو:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين، اللهم إن لك في سورة يس الف شفاء والف دواء والف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآله وسلم} المعممة المُنعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.
  • إلهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والاكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا، أغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه.
  • الف شفاء والف دواء والف بركة والف رحمة والف نعمة، وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المعممة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبلية وحزن.
  • وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون).
  • يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أرزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته.
  • يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا (سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، ببركة اسمك يا الله يا أرحم الراحمين.
  • سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى امرًا فإنما يقول له كن فيكون، (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون).
  • اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب، ويا هازم الاحزاب، انصرنا على جميع الأعداء، اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين، اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني.
  • وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، والحمد لله أولا واخيرًا وظاهرا وباطنا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه الطيبين الأخيار الطاهرين وسلم تسليما كثيرا دائما ابدًا إلى يوم الدين، وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعة علمه.

أدعية لاستجابة الدعاء

يجب على الإنسان أن يتذلل إلى الله تعالى ويطلب منه كل ما يريد، وعليه التوجه بالدعاء لقضاء حاجته، ومن أهم الأدعية:

  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت.
  • ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السماوات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك.
  • واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي أنك قادر على كل شيء يارب العالمين، ياعظيم يرجى لكل عظيم ياعليمًا انت بحالنا عليم.
  • اللهم أصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

شاهد أيضًا: دعاء لتهدئة النفس والأعصاب

  وفي نهاية مقالنا حول دعاء لتسريع الحمل نكون قدمنا كل المعلومات ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.

أترك تعليق