دعاء للوالدين الأحياء بطول العمر والصحة مكتوب

دعاء للوالدين الاحياء بطول العمر والصحة مكتوب

دعاء للوالدين الأحياء بطول العمر والصحة مكتوب، إن وجود الوالدين نعمة لها قيمة كبيرة من الله عز وجل بوجود الوالدين في حياة أبنائهم توجد البركة والتوفيق في جميع نواحي الحياة ولذلك يجب على الأبناء رد جزء ولو بسيط من فضل الوالدين عليهم وطاعتهم وبرهم لأن هذا حقهم الذي لا يمكن نكرانه ومحاولة تعويضهم عن كل ما بذلوه في حياتهم من أجلهم.

ويعتبر الدعاء للوالدين بطول العمر والصحة من ضمن بر الوالدين حيث يجب على الأبناء التوسل إلى الله عز وجل والإستمرار في الدعاء لهم بكل ما هو خير فلا نعيم في الدنيا بدون الأب و الابن وسوف نوضح العديد من الأدعية للوالدين في مقال دعاء للوالدين الأحياء بطول العمر والصحة مكتوب.

أهمية دعاء الوالدين الأحياء بطول العمر والصحة :-

لوجود الوالدين أصحاء في حياة أبنائهم أهمية كبيرة حيث توجد البركة والتيسير في جميع جوانب الحياة فطالما رضى الأب والأم عن أبنهم تيسر له كل شئ وفتحت له أبواب الرزق فالوالدين هم منبع العطاء والحنان بلا مقابل في الدنيا ولذلك وجب على الأبناء الدعاء للوالدين بطول العمر والصحة الجيدة والشفاء من جميع الأمراض.

شاهد أيضاً: دعاء تحصين ودخول المنزل الجديد

دعاء للوالدين الأحياء بطول العمر والصحة مكتوب :-

  • اللهم أجعل أبى سيداً من أسياد الجنة وأجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له وأجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له اللهم آمين اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم بحق هذا الإحسان أرحمه وأغفر له وأدخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم آمين.
  • اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما، اللهم وأغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبها، وأعصمها فيما بقي من عمرهما، وأرزقهما عملاً زاكياً ترضى به عنهما، اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم و أختم بالحسنات أعمالهما، اللهم آمين.
  • اللهم أعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسألك رضاك ثم رضا الوالدين، اللهم أغفر لوالدينا وأرحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات، اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا، ومِن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم أرزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.
  • اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ، اللهم آمين.
  • اللهم أجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك. اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا، اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما، اللهم أجعل أمي وأبي من السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بلا حساب وبلا عذاب.
اقرأ أيضًا :-  أدعية محمد البراك مكتوبة

دعاء الأبناء للوالدين :-

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، وأختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرزقها عيشاً قاراً، ورزقاً دارّاً، وعملاً باراً اللهم أرزقها الجنة وما يقربها إليه مِن قول أو عمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقرّبها إليها مِن قولٍ أو عمل اللهم أجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك اللهم أسعدها بتقواك.
  • اللهم أجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك، اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما. اللهم أغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسّع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر، اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.
اقرأ أيضًا :-  دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين مكتوب

شاهد أيضاً: دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب

بر الوالدين بالدعاء لهم :-

  • اللهم أغفر لجسد حَمَلَنَا تسعة أشهر وهناً على وهن وفرّقت عظامه وتشقق جلده فحرمناه الراحة والنوم وأمتنا من عافيته ما يكفي لإمراضه ثم خرجنا منه بشق الأنفس ربي بارك بوالدتي. اللهم رضّهم علينا، اللهم لا تتوافهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى، اللهم و أعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا بارّين طائعين لهما، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما.
  • اللهم يا من قلت و قولك الحق(( و بالوالدين إحسانا)) إنا نسالك رضاك ثم رضا الوالدين اللهم أغفر لوالدينا و أرحم والدينا و تجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات
  • اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا ومن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما و الحرص عليهما اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.
  • اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعقّ أو ممن يهجرون فنهجر، اللهم وفقنا و وفق أزواجنا و أولادنا لبرّ والدينا و ارزق والدينا حب أزواجنا و أولادنا اللهم ردنا إلى والدينا رداً جميلا اللهم لا تجعلنا ممن يرفع عليهم يداه أو يرفع عليهما صوته.
  • اللهم من كان بين والدينا مهموماً ففرج همه و من كان منه مديوناً ففك دينه و من كان منهم مريضَا فرد له عافيته اللهم أجعل والدينا من أسعد السعداء.
  • اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم رحماك رحماك يا الله و أرزقنا و إياهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا.
اقرأ أيضًا :-  دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب

الدعاء إلى الله بطول عمر الوالدين :-

  • اللهم أجعلنا ذخرًا لوالدينا يا رب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا و صلاتنا و صدقاتنا.
  • اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.
  • اللهم أجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدها بتقواك‎.
  • اللهم أجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.‎
  • اللهم ارزقهما عيشًا قارًا ورزقا دارًا وعملا بارًا‎.
  • اللهم أرزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل وباعد بينهما وبين النار و بين ما يقربها إليهما من قول أو عمل‎ اللهم أجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك  المنيبين لك.
  • ‎اللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما.
  • اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعق أو ممن يهجرون فنهجر، اللهم وفقنا ووفّق أزواجنا وأولادنا لبرّ والدينا وارزق والدينا حب أزواجنا وأولادنا، اللهم ردّنا إلى والدينا رداً جميلاً اللهم لا تجعلنا ممن يرفع عليهم يداه أو يرفع عليهما صوته.

شاهد أيضاً: أفضل دعاء للميت مكتوب (أدعية للميت)

خاتمة مقال دعاء للوالدين الاحياء بطول العمر والصحة مكتوب :-

بعد الإنتهاء من مقال دعاء للوالدين الأحياء بطول العمر والصحة مكتوب يتضح أنه لا يوجد شئ أقيم وأثمن من الدعاء نقدمه للوالدين حيث أنهم قدموا الكثير لأبنائهم وتحملوا الكثير من التضحية والمشقة من أجل راحتهم وتلبية إحتياجاتهم ولذلك يجب على الأبناء بر والديهم وطاعتهم والعمل على راحتهم عند الكبر والدعاء لهم بإخلاص بالصحة والبركة وطول العمر.

أترك تعليق