معلومات لا تعرفها عن براجيا

معلومات لا تعرفها عن براجيا

لقد نال مسلسل مكانك في القلب هو القلب كله والذي تم عرضه على قناة زي ألوان اعجاب العديد من الجماهير في مختلف أرجاء الوطن العربي، ومن أهم الأسباب وراء تلك القاعدة الجماهرية لهذا المسلسل هو الممثلة الهندية المحبوبة “سريتي جها” والتي قامت بدور البطولة عن دور” براجيا”.

ولدت الفنانة” سريتي جا” في 26 من فبراير عام 1986م، في داربهانجا، ولاية بيهار بالهند، وهي لا تزال ممثلة شابة جميلة تضيف على الأعمال التي تشارك فيها نكهة خاصة بسبب جمالها واتقانها للأدوار.

قصة طفولة الفنانة براجيا ونشأتها

ولدت الفنانة سريتي جا “براجيا” في دربهانجا، بيغوساراي، بيهار، عام 1986م، في أسرة هندية وتنتمي لعائلة هندوسية مكونة من أب وأم ولديها أخ واحد، ومن أهم ما اتصفت به سريتي من الصغر تمتعها بشخصية محبوبة، كما أنها تمتعت بحبها الشديد للقراءة والاستطلاع من الطفولة، فضلًا عن تميزها بخفة الظل والحضور الدائم، مما جعل كل مدرسيها يقعون في حبها.

التحقت بالمدرسة الهندية الحديثة للدراسة، ثم انتقلت بعد ذلك لمدرسة لاكسمان بوليك، ودخلت الجامعة ودرست اللغة الإنجليزية من كلية الآداب، حتى حصلت على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية من كلية سري فينكاتيسوارا، أرادت في البداية أن تعمل بوظيفة معلمة وتتوافق مع الوظائف والمهن التقليدية، ولكن حلمها قد تغير ليكون التمثيل هو حلمها الجديد.

أحبت الرقص بشدة، وحصلت على دروس كثيرة فيه، لم تبدأ كممثلة في بداية الأمر، بل دخلت أولًا إلى مجال عالم الموضة وعروض الأزياء.

وبدأت حياتها المهنية من خلال دورها ماليني شارما في مسلسل دوم ماشاو دومDhoom Machaao Dhoom، وكانت تلعب دور المراهقة وقامت بالبطولة معها الممثلة تورال راسبوترا والمعروفة برشا، في عام 2006-2008 تلاه مسلسلات عديدة منها “مكانك في القلب هو القلب كله” وهو مسلسل رومانسي حاز على نسبه مشاهدة كبيرة في الهند.

شاهد أيضًا: معلومات نادرة عن اميتاب باتشان

بدايتها ومسيرتها الفنية

كانت نقطة البداية للفنانة سريتي جا للعمل بالتمثيل في عام 2007، من خلال دورها للفتاة المراهقة” ماليني شارما” في مسلسل دهوم ماشاو دهوم، وهو من المسلسلات الهزلية الكوميدية الموسيقية، والذي يدور حول الموسيقى وعلاقتها بسن المراهقة، وتم عرض المسلسل على قناة ديزني الهندية، والذي وصلت عدد حلقاته إلى100 حلقة.

وتدور أحداث المسلسل حول بريانكا سيثي التي قامت بتشكيل فرقة مسرحية مع ثلاثة من أصدقائها، والتي أطلق عليها” فرقة الوردية”، وعلى الرغم من اعتبار المسلسل كونه للأطفال، إلا أنه حصل على نجاح كبير، وأظهر عدد كبير من النجوم الذين انطلقوا في عالم الفن بعدها.

شاركت الفنانة في نفس السنة في مسلسل” جيا جايل”، وقد قامت بدور فتاة عادية تعيش وسط عائلة قريبة من أسرتها، إلى أن صادفها الحب ووقعت في شباكه، وهذه القصة الغرامية لم تكن سهلة بل قابلها العديد من المحن والكراهية والخداع، والتي كانت سببًا لتغيير حياتها.

قدمت بطولة المسلسل الهندي الشهير” جيوتي” وكان ذلك في 2009م، واستمر هذا المسلسل لمدة 3 سنوات، وتدور قصة المسلسل حول جيوتي وهي الابنة الكبيرة في عائلة متوسطة، وكانت جيوتي تضحي بأحلامها وطموحاتها من أجل اسعاد الآخرين، وحتى عندما وجدت فتى أحلامها اتضح أنه مرتبط بشقيقتها سوشما، كما تبين لها أيضًا أن سوشما ليست أختها الحقيقية.

وفي 2010-2011 شاركت في بطولة المسلسل الرائع علاقة الدم (Rakt Sambandh)، في دور الفتاة سانديا التي فقدت بصرها، حيث كانت تعاني من إعاقات بصرية، وتمتلك 4 أخوات أكبر منها، كانوا يقمن بمساعدتها هن ووالدهن، من أجل مواجهة ظروف الحياة الصعبة، وبعد وفاة والدها في ظروف غامضة تنقلب حياتها، إلا أن زوجها وعائلته يقفوا بجوارها، إلى أن تكتشف حقيقة مؤسفة عن زوجها وعائلته.

في 2011-2013 قدمت دور” جاني” في مسلسل Dil Se Di Dua… Saubhagyavati Bhava?، وهذا الدور يدور حول امرأة تناضل وتجاهد من أجل إنقاذ نفسها من زوجها الوسيم المسيء، حيث تزوجت في البداية من رجل أعمال، إلا أنها اكتشفت بعد الزواج أن شخصية زوجها شخصية قاسية للغاية.

وبرغم المضايقات التي يقوم بها إلا أنها كانت تحارب من أجل البقاء معه، وفي أثناء هذه الحوادث والمعاملة القاسية من زوجها، تفقد ” جاني” جنينها وتترك زوجها، وتتعرف بعد ذلك على راجاف وتواصل حياتها معه، ولم يتركها زوجها لتعيش هانئة ويحاول قتل راجاف.

ولعبت دور صغير في مسلسل Balika Vadhu عام 2013، كما ظهرت في مسلسل Naagin عام 2016م، وهو يعد من المسلسلات الدرامية الخارقة.

سريتي جا ودورها في براجيا

يعد مسلسل” مكانك في القلب هو القلب” والمعروف أيضًا باسم أقدار الزواج من أهم المحطات التاريخية للفنانة سريتي جا، وبدأ بث أولى حلقاته في 15 أبريل 2014م على قناة Zee TV، وتدور قصة العمل حول مجموعة من النساء القويات المشاكسات، يعشن سويًا في عائلة أمومية من الإناث، وقد شاركها البطولة شابير أهلواليا وميشال راهيجا ومرونال ثانكور.

وقد فاز هذا المسلسل بنسبة مشاهدة كبيرة، حتى أصبح من ضمن أفضل 5 مسلسلات، حيث حاز المسلسل على شعبية كبيرة بين النساء في الهند وباكستان، إلى أن أصبح من أهم العروض الترفيهية الهندية الأكثر مشاهدة مع 9.5 VT.

وقد حصل العمل على العديد من الجوائز منها من جوائز Zee Rishtey، حصل على جائزة الوجه المفضل للفنان شابير أهلواليا، أفضل سلسلة دراما قادمة من جوائز نقابة ستار 10، وجائزة الأكثر عصرية Beti على شاشة التلفزيون للفنانة سريتى، أفضل ممثلة في دور سلبي للفنانة شيخة سينغ.

شاهد أيضًا: معلومات عن الممثل فارون كابور

بعض اسرار سيرتي جها

  • سريتي جها شاعرة موهوبة.
  • هواياتها المفضلة هي القراءة والسفر والرقص.
  • انضمت إلى المجتمع الدرامي الإنجليزي الذي يدعى Verbum في دلهي، حتى اصبحت رئيستها وكان ذلك خلال دراستها الجامعية.
  • تعشق مشاهدة أفلام المخرج ساتياجيت راي.
  • من اشد المعجبين بالنجم Charlie Chaplin.
  • برجها الفلكي هو برج الحوت، جنسيتها هندية.
  • الطعام المفضل لها هو Aloo gobi، samosa and dal chawal.
  • الممثلين المفضلين لديها جوني ديب وهريثيك روشان وميريل ستريب والممثلة وحيده رحمن.
  • تفضل ارتداء الملابس ذات اللون الأزرق والأحمر والأسود والأبيض.
  • من أهم عطورها المفضلة سينما YSL.
  • تحب الذهاب إلى مطعم مومباي في جورجيون لتتناول الطعام فيه.
  • أماكنها المفضلة هي بونديشيري.
  • وعن حالتها الاجتماعية فهي غير متزوجة، ولديها صديق مقرب وهو الممثل كونال كاران كابور، وقد كانت هناك شائعة على ارتباطه بعلاقة حب معها.

الجوائز التي حصلت عليها

  • فازت عن فيلمها ” براجيا” بالعديد من الجوائز والترشيحات، والتي منها جائزة تيلي تيللي لأفضل ممثلة في دور رئيسي، وجوائز GR8 النسائية الأولى ME 2016، وجائزة عوضي المرأة العفيفة.
  • في عام 2015م حصلت على جائزة Best Stylish Beti Award.
  • في عام 2016م حصلت على ثلاث جوائز في Zee Rishtey.
  • في عام 2018 م حصلت على جائزة زي الذهبية كأفضل ممثلة.
  • حصلت أيضًا على جائزتي Bollystar Vazana من إندونيسيا لأدائها فيLonceng Cinta، النسخة المُدبلجة من Kumkum Bhagya باللغة الإندونيسية.

شاهد أيضًا: معلومات عن الممثلة الهندية ريشا شارما

ومما ذكر نكون قد تعرفنا على الفنانة المتألقة واللامعة سريتي جها، والتي تألقت بنجوميتها في كافة أدوارها وبخاصة دور براجيا، والتي اكتسبت الشهرة العالمية والحب الشديد من قبل كل متابعيها ومعجبيها.

أترك تعليق