أبرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية

ابرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية

أبرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية وهي لمحبي الريف والمياه والبعد عن ضوضاء المدينة نحدثكم عن تلك القرية الرائعة في ريف هولندا، جولتنا تنزل بكم لقاع البحر القديم لترو حفريات لا مثيل لها ومتاحف رائعة وخالدة.

بندقية هولندا هكذا يطلق على تلك القرية المتميزة سوف نسافر لها الآن عبر مقالنا إلى ابرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية فلنبدأ.

جيثورن الهولندية:

نظرًا لنظام القناة المذهل ووسط المدينة الخالي من السيارات تقريبًا، تُعرف قرية جيثورن Giethoorn الهولندية بـ “البندقية في هولندا”.، وتعتبر القوارب هي وسيلة النقل الرئيسية في القرية، ومن السهل قضاء أيام كاملة في استكشاف الممرات المائية الرائعة في جيثورن Giethoorn، ومع ذلك، هناك العديد من عوامل الجذب الأخرى الواقعة على طول قنوات القرية بما في ذلك متحف رائع ومعهد آخر مخصص للقذائف المزخرفة.

شاهد أيضًا : أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

أبرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية

1- القنوات المائية:

على الرغم من أن العديد من المدن الهولندية تتميز بشبكة قنوات مائية تاريخية، إلا أن الممرات المائية في جيثورن Giethoorn فريدة من نوعها لأسباب عديدة.

تم بناء هذه القنوات الواسعة والمنخفضة حول القرن السابع عشر بشكل أساسي لنقل المزارعين وسلعهم، على عكس شبكات القنوات الأخرى في هولندا، تتميز الممرات المائية في جيثورن Giethoorn بجسور طويلة وضيقة عالية بما يكفي للسماح للسفن التي تحمل أكوام القش بالمرور تحتها.

لا يزال السكان المحليون يستخدمون القنوات، بدلاً من الطرق التقليدية، ويمكن استكشاف جيثورن Giethoorn  بالكامل بالقارب.

2- القرية:

تتدفق قنوات جيثورن Giethoorn عبر عشرات المنازل الريفية الخلابة التي تبدو وكأنها قد أتت مباشرة من القصص الخيالية، بنيت العديد من المنازل داخل القرية منذ أكثر من 100 عام ولا تزال تتميز بسقف ساحر من القش وواجهات ملونة.

بعد استكشاف جيثورن عن طريق القوارب، من الجدير بالتأكيد أخذ بعض الوقت للتنزه على طول ممرات المشاة في القرية والتحقق من الجسور الخشبية العالية المنتشرة على طول قنواتها.

3- متحف جيثورن الحي:

في هذا المتحف الحي، أعاد الممثلون تمثيل المشاهد من ماضي جيثورن، مما يسمح للزائرين بتجربة التاريخ الريفي الغني للقرية، تغطي معارض المتحف العديد من جوانب الحياة القروية السابقة وتدور أساسا حول التجارة المحلية مثل الزراعة وصيد الأسماك والتعدين.

شاهد أيضًا : بحث عن أهمية السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي

أبرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية مازال هناك أماكن أروع

4- متحف غلوريا ماريس:

يدعى هذا المتحف الرائع أن في حيازته لشئ قيم جدًا: قشرة نادرة  تدعى غلوريا ماريس، التي تنتجها القواقع البحرية في المحيط الهادئ والمحيط الهندي.

كانت هذه العينات ذات قيمة استثنائية حتى وقت قريب نسبياً وما زال يتم تقديرها من قبل جامعي التحف في جميع أنحاء العالم.، وتشمل مجموعة المتحف العديد من العناصر النفيسة الأخرى بالإضافة إلى الحلي والمجوهرات والعناصر الزخرفية.

5- الحديقة الوطنية:

يحيط ب Giethoorn واحدة من أكبر الحدائق الوطنية في هولندا التي تغطي أكثر من 100 كيلومتر مربع من الأراضي. يحتوي المنتزه على العديد من المناطق المعبدة التي تم إخلاؤها على مر القرون من أجل إنتاج الجفت، والتي كانت من بين السلع الأكثر قيمة المتوفرة في هولندا لجزء كبير من تاريخ البلاد.

اليوم، تضم الحديقة العديد من الممرات المائية الخلابة التي تتخللها المناظر الطبيعية الغنية والعشرات من البقع العشبية التي تستوعب مجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك اليعسوب المتجول الأخضر، ثعالب الماء والفراشات النحاسية الكبيرة.

6- متحف للحفريات:

يُترجم عنوان هذا المتحف إلى اللغة الإنجليزية باسم “الأرض القديمة” وهو متحف حفريات مذهل، ويشير أيضًا اسمها إلى الأحجار الكريمة والمعادن الأخرى القديمة.

تأسس المتحف في عام 1969، ومنذ ذلك الحين جمع مجموعة مثيرة للإعجاب من العينات الجغرافية، بما في ذلك العديد من الأحجار الكريمة المذهلة والحفريات الرائعة، هناك أيضًا متجر للأحجار الكريمة والهدايا التذكارية الموجودة داخل المتحف.

 باقي بعض الأشياء المذهلة في ابرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية

7- مسار الدراجات:

يرشدك مسار الدراجات هذا إلى الجزء الشمالي من منتزه Weerribben-Wieden الوطني وقرية المياه الشهيرة جيثورن Giethoorn، سوف تكتشف التاريخ الغني والعديد من الكنوز في هذه المنطقة والتمتع بالكثير من الجمال الطبيعي والثقافي، على طول الطريق، سوف تواجه الأماكن التي تدعو إلى الإسترخاء، هذه المنطقة هي بلد مثالي للدراجات إذا كنت:

  • تعتمد على التاكسي المائي
  • اكتشف كل شيء عن المحمية الطبيعية في Buitencentrum De Weerribben
  • تمر عبر الأزقة المتعرجة في المباني الصغيرة الضخمة في Blokzijl
  • ركوب الدراجات عبر الحدائق المذهلة.

ركوب الدراجات من خلال المناظر الطبيعية الغنية بالمياه في فيريبين Weerribben، لا يزال بإمكانك رؤية آثار الحفريات التي نتجت عن هذه المنطقة الطبيعية الفريدة.

ترى “الضفادع” (البرك حيث تم حفر الجفت) و “السيقان الصغيرة” (قطع صغيرة من الأرض التي تم التخلص من الجفت عليها لتجف)، على سبيل المثال، أو الطواحين النموذجية والأكواخ اللونية التي استوعبت حفارات الخث وأسرتها بأكملها.

اليوم تتمتع مجموعة متنوعة غنية من الطيور أكبر منطقة الأهوار في شمال غرب أوروبا، لماذا لا تتوقف عند أحد أكواخ مراقبة الطيور على طول الطريق لتحديدها؟

8- قرى ممتعة ومدن الميناء:

أثناء ركوب الدراجات عبر قرية المياه الشهيرة Giethoorn، من الصعب أن تفوتك العديد من الممرات المائية، تم حفر هذه لنقل الجفت وقصب السكر، على سبيل المثال إلى مدن التداول Zuiderzee مثل Blokzijl، مزارع جميلة من القش على طول خط الماء، تم بناؤها على الجزر، كما كانت  ولا يمكنك الوصول إليها إلا عبر الجسور الصغيرة أو عبور المياه.

9- مناطق محيطة رائعة بقرية جيثورن:

ابرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية ينضم إليها المناطق حولها، حيث تعتبر المناطق المحيطة بـقرية جيثورن  Giethoorn أيضًا أماكن مثيرة للزيارة مثل مدينة القلعة ومزرعة الأغنام القريبة ومدينة Blokzijil التي تضم بيوتًا تجارية ضخمة، أيضا هناك أماكن للرياضة والاسترخاء، تعتبر Giethoorn موطنًا لحمام السباحة المناسب للطقس، ومسرح سيتي سينما City cinema، وفندق البولينغ الذي يوفر جوًا رائعًا للاسترخاء. التزحلق على الجليد وصيد الأسماك هما نشاطان رياضيان سيبقيانك سعيد  خلال زيارتك لقرية فيتهورن.

إمكانية الوصول

تقع جيثورن في مقاطعة أوفريسل على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من العاصمة أمستردام أو مطار سخيبول في أمستردام، يمكنك الوقوف حول وسط القرية والاستمرار سيرًا على الأقدام بالدراجة أو بالزورق.

طريقة النقل الأكثر شعبية هنا هي المراكب، هل تريد التأكد من عدم تفويت أي شيء أثناء زيارتك؟ في هذه الحالة  يجب عليك حجز جولة نهارية فاخرة إلى جيثورن من أمستردام، المجموعة السياحية ليست أكثر من ثمانية أشخاص، لذلك يمكن أن يوفر لك الدليل الكثير من الإهتمام الشخصي ويخبركم جميعًا عن هذه القرية الفريدة. أيضًا الهولنديين معروفين بعشقهم الكبير وحبهم لطبيعة تلك القرية الفريدة بحق، والتي إن زرتها ستعود إليها مرارًا وتكرارًا.

شاهد أيضًا : أفضل الأماكن السياحية في بونشاك بالتفصيل

عرفتم الآن كم هذه القرية رائعة الحسن والجمال، وكيف أنه عندما يجتمع الماء والخضرة والوجه الحسن تخرج لنا لوحة فائقة الجمال، إذا أردت ذلك فلا تتردد في الذهاب إلى جيثورن الهولندية، كان هذا مقالنا عن ابرز الأماكن الترفيهية في جيثورن الهولندية.

أترك تعليق