أماكن أفضل 5 مسارح برودواي في العالم

أماكن أفضل 5 مسارح برودواي في العالم

أماكن أفضل 5 مسارح برودواي في العالم والتي يجب زيارتها حتي تتعرف علي جمال الفن في أزهى صورة، حيث يعتبر هذا النوع من المسرح هو واحد من أجمل المسارح في جميع أنحاء العالم وعلى مستوى عالي من الرقي، ونظرًا لأهميته سنقدم إليكم اليوم مقال عن أماكن أفضل 5 مسارح برودواي في العالم في العالم تابعوا معنا.

تعرف على مسرح برودواي :

يشير مسرح برودواي المعروف بهذا الاسم إلى العروض المسرحية المقدمة في المسارح الاحترافية الـ 41 التي تضم كل منها 500 مقعد أو أكثر في منطقة المسارح ومركز لينكولن على طول برودواي، يعتبر مسرح برودواي على نطاق واسع أنه يمثل أعلى مستوى للمسرح التجاري في العالم الناطق بالإنجليزية.

وتعتبر من أشهر منطقة للمسرح منطقة جذب سياحي شهيرة في مدينة نيويورك، وفقًا لرابطة برودواي، بالنسبة لموسم 2017-2018 (الذي انتهى في 27 مايو 2018)، حيث بلغ الحضور الإجمالي ،13،792،614 وعروض برودواي بلغت 1،697،458،795 دولارًا أمريكيًا في الإجمالي، مع زيادة في الحضور بنسبة 3.9٪ وارتفاع إجمالي الأرباح بنسبة 17.1٪ وعمل الأسابيع لأعلى 2.8 ٪.

وغالبية عروض برودواي هي عروض موسيقية، والمؤرخ مارتن شيفتر يقول “” الموسيقية في برودواي “وقد بلغت ذروتها في الإنتاج من ريتشارد رودجرز و اوسكار هامرشتاين، وأصبح هناك أشكال مؤثرة بشكل كبير من الثقافة الشعبية الأميركية “.

شاهد أيضًا : أفضل الأماكن الخلابة في مدينة دهب السياحية

أماكن أفضل 5 مسارح برودواي في العالم :

مسرح هيلين هايز في ( نيويورك ):

افتُتح هذا المسرح باسم المسرح الصغير في عام 1912، ولكن أعيدت تسميته في عام 1983 كان هذا هو العام الذي تم فيه هدم مسرح هايز السابق.

جنبًا إلى جنب مع مورسوسكو وبيجو لإفساح المجال لفندق ماريوت ماركيز، كانت هايز المعروفة بالسيدة الأولى للمسرح الأمريكي ممثلة  بدأت مسيرتها المهنية في سن الخامسة وحصلت على جوائز توني وأوسكار وإيمي وجرامي.

بدأ المسرح بـ 299 مقعدًا فقط  وحتى بعد تجديده عام 1920 أضاف شرفة مع مقاعد إضافية، فإنه لا يزال أصغر مسرح في برودواي مع 599 مقعدًا فقط، المصممة على الطراز الاستعماري وكأنها نقلت مباشرة من بوسطن، بواجهتها من الطوب الأحمر والنوافذ ذات النوافذ البيضاء والشرفات.

أما من الداخل ستجد مناظر ساحرة مع سقف بيضاوي الشكل تزينها المخلوقات الإناث المجنحة خلال الخمسينيات والستينيات.

مسرح هيرشفيلد ( نيويورك ):

تم بناء هذا المسرح في عام 1924 من قبل مارتن بيك، وهو مصور فودفيل المعروف الآن باسم الرجل الذي منح هاري هوديني استراحة كبيرة، وتم تسمية المسرح في الأصل باسم بيك، ولكن تمت إعادة تسميته باسم رسام  الكاريكاتير الأسطوري في  نيويورك تايمز هيرشفيلد عام 2003، وهو مسرح برودواي الوحيد المصمم على الطراز البيزنطي مع أقواس مغاربية على طول الواجهة والأبواب الزجاجية الملونة.

شاهد أيضًا : عنوان مسرح مصر واسعار التذاكر بالتفصيل

مسرح الليسيوم ( نيويورك ):

إلى جانب نيو أمستردام ، يعد الليسيوم أقدم مسرح برودواي وتم افتتاحه في عام 1903 وفي عام 1974 كان أول بيت برودواي يتم منحه مكانة بارزة.

كما يحتوي المسرح على واجهة من الحجر الجيري للفنون مع ستة أعمدة كورنثية ترتفع من سرادق ملوي غير عادي، وبني المنتج ديفيد فورمان المسرح وأدرج فيه شقة لنفسه بباب أعطاه رؤية مثالية للمرحلة، وتضم الشقة الآن الصور الفوتوغرافية، ورسومات الأزياء، وموسيقى النغمات، والسجلات، وأكثر من ذلك التي تشكل أرشيف شوبيرت.

مسرح أمستردام الجديد ( نيويورك):

جنبا إلى جنب مع مسرح الليسيوم، فإنه يحمل الرقم القياسي كأقدم مسرح وظيفي مستمر في برودواي، وكانت هناك بعض الإشاعات عن هذا المسرح وانه هناك شبح فتاة زيجفيلد يتجول المسرح في وقت متأخر من الليل، ولكنه لازال واجهة الفنون الجميلة في نيو أمستردام، وهو واحدة من الأمثلة الأولى على فن الآرت نوفو في نيويورك، ووجد المسرح حياة جديدة في عام 1993 عندما وقعت ديزني عقد إيجار لمدة 99 عامًا وشرعت في مشروع ترميم لمدة أربع سنوات.

شاهد أيضًا : معلومات عن ظاهرة ديجافو والتنبؤ بالمستقبل

مسرح بوث (نيويورك):

تم تصميم مسرح بوث كزوج متتالي مع مسرح شوبيرت، ويحتوي كلاهما على واجهات من عصر النهضة الفينيسية المغطاة في سغرافيتو وهي تقنية تضع طبقات من الجص بألوان متباينة، افتتح بوث في عام 1913 وكان اسمه فيه تكريم للممثل الشهير القرن التاسع عشر ادوين بوث، الذي كان أيضًا شقيق قاتل لينكولن جون ويلكس بوث، وقد لعبت دورًا غالبًا في المسرحيات الرائعة والحميمة مثل فيلم Glass Menagerie الحالي.

وبعد أن تعرفنا علي أماكن أفضل 5 مسارح برودواي في العالم سنتعرف علي أشهر المسرحيات الذي قدمها هذا المسرح.

أشهر مسرحيات مسارح برودواي :

علاء الدين :

مدة العرض: ساعتان و 20 دقيقة وهي باختصار عبارة عن أنه يكشف ديزني عن أحدث مشروع كرتوني إلى موسيقى قصة صبي، وروح غير مجنحة وسجادة هوائية، ويضيف الملحن آلان مينكين نغمات جديدة إلى الموسيقى التصويرية الأصلية عام 1992، ويقدم تشاد بيغولين كتابًا جديدًا تشمل أبرز الأشياء التي تم إبداعها مثل جنيسة جيني مونرو إيجلهارت وجني F / X المتنقل.

الأسد الملك :

وهي ثالث أطول عرض لبرودواي وهو حقق أيضا أعلى أرباح، واستناداً إلى فيلم الرسوم المتحركة الذي أنتجته ديزني عام 1994، فإن هذه المسرحية الموسيقية استدعت باستمرار حشود بيع منذ افتتاحها في عام 1997 وبلغت الأرباح الإجمالية بين أعلى المستويات في أسبوع برودواي، كما لعب الإنتاج أيضاً أول تسع سنوات من انطلاقته في مسرح نيو أمستردام، الذي يضم واحدًا من أعلى المقاعد في برودواي بـ 1،801 مقعدًا، ويستمر العرض في مسيرته في مسرح مينسكوف.

شركة الشرير :

على الرغم من أن الأسد الملك اخذ ضجة عالية كانت مدتها ست سنوات، إلا أن هذه المسرحية انفجرت على مسرح برودواي في عام 2003، واستمرت في مسيرتها منذ ذلك الحين في مسرح ذا غرشوين وهو أكبر مسرح في برودواي  حيث تبلغ طاقته 1،935 مقعدًا، وأصبحت فرقة Wicked الخلفية الدرامية لساحرة ساحر أوز واحدة من أكثر خصائص برودواي شهرة والتي تشتهر بعروضها العالية النجمية (وذات الأحزمة العالية)ز

أكمل معنا مقال أماكن أفضل 5 مسارح برودواي في العالم :

الجميلة والوحش :

يعتبر من قام بإنتاج برودواي الأصلي للجميلة والوحش جوان ماركوس، وهو ثاني دخول إلى ديزني في هذه القائمة وهو أيضا أول موسيقى قاموا بإحضارها إلى برودواي، وفي كتابه عن فيلم الرسوم المتحركة الأصلي وصف فرانك ريتش الناقد المسرحي في مجلة نيويورك تايمز، أعمال هوارد آشمان وألان مينكين بأنها “أفضل نتيجة موسيقية في برودواي لعام 1991”.

وعلى الرغم من أنها لم تكن في برودواي في ذلك الوقت، ولكنها أضاءت المصابيح في ديزني لأنه بعد مرور ثلاث سنوات، تم فتح مسرح القصر، وبعد هذا الوقت  بثلاثة عشر عامًا وأكثر وصل مشاهدة هذه المسرحية إلي عدد كبير حيث بلغ 5000 عرض حيث كان الجميلة والوحش واحدًا من أفضل العروض في تاريخ برودواي على الإطلاق.

القطط :

يعد من قام بإنتاج برودواي الأصلي للقطط هو مارثا سوب، وقد صنفت هذه المسرحية في المرتبة العاشرة على القائمة، وهي النسخة الأصلية من المسرحيات الموسيقية البريطانية الطويلة المدى، وعلي ما يبدو أن مسرحية القطط كانت مرشح غير متوقع ليصبح أطول عرض لبرودواي، ولكن هذا استغرق وقت طويلاً، كما استمر لسنوات عديدة قبل أن يتفوق عليه عرض أي عمل آخر.

شاهد أيضًا : 11 معلومة ساحرة لا تعرفها عن مدينة اوزنجول

وهكذا قد نكون تعرفنا من خلال مقالنا هذا علي أماكن أفضل 5 مسارح برودواي في العالم، مع التعرف علي بعض الأعمال المشهورة التي تمت في مسارح برودواي، فإذا كنت من محبين هذا النوع من الفن فهذا المقال هو المناسب لك.

أترك تعليق