كلمات وعبارات من ذهب في حب رسول الله

كلمات وعبارات من ذهب في حب رسول الله، قد جاء خلال كلمات وعبارات من ذهب في حب رسول الله، رسولنا الكريم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، من أكرم وأشرف قبائل قريش، توفي والده وهو لا زال طفلاً في سن صغيرة، والدته آمنة بنت وهب، من أشرف أنساب قريش، اصطفاه الله عز وجل وهو في سن الأربعين من عمره، لينزل عليه الوحي، ويدعو إلى الدين الإسلامي.

تلقى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كل أنواع العذاب والأذى من كفار قريش بسبب دعوته للإسلام، إلا أنه استمر في الدعوة، حتى أمره الله تعالى بالهجرة إلى يثرب (المدينة المنورة حاليًا) لاستكمال دعوته للدين الإسلامي هناك، والتخلص من أذى الكفار له والمحاولات المتكررة لقتله وقتل من آمن برسالته.

أسباب ضرورة قراءة كلمات وأشعار مدح في رسول الله :-

ذكر خلال كلمات وعبارات من ذهب في حب رسول الله أنه قد عانى الرسول الكريم كثيرًا من أجل تبليغ الدعوة وإعلاء شأن الإسلام، وتلقى شتى أنواع الأذى من كفار قريش، حيث حاولوا قتله أكثر من مرة، إلا أنه استمر رغم ذلك في نشر الإسلام، وأقل ما يجب فعله أن نطلع على السيرة النبوية ونردد كلمات وأشعار مدح في حب الرسول الكريم، لنقتدي به في حياتنا.

شاهد ايضًا : كلمات وعبارات بمناسبة المولد النبوي الشريف

كلمات من نور حب الرسول :-

  • صحيح ما رأيتُ النورَ من وجهِكْ.. ولا يوماً سمعتُ العذبَ من صوتِكْ.. ولا يوماً حملتُ السيفَ في رَكبكْ.. ولا يوماً تطايرَ من هنا غضبي كجمرِ النارْ.. ولا حاربتُ في أُحُدٍ.. ولا قَتَّلتُ في بدرٍ صناديداً من الكفَّارْ.. وما هاجرتُ في يومٍ.. ولا كنتُ من الأنصارْ ولا يوماً حملتُ الزادَ والتقوى لبابِ الغارْ.. ولكنْ يا نبيَّ اللهْ أنا واللهِ أحببتُك لهيبُ الحبِّ في قلبي كما الإعصارْ.. فهل تَقبل؟ حبيبي يا رسولَ اللهِ هل تقبلْ؟ نعم جئتُ هنا متأخراً جدًّا ولكن ليس لي حيلةْ، ولو كانَ قدومُ المرءِ حينَ يشاء لكنتُ رجوتُ تعجيلَهْ وعندي دائماً شيءٌ من الحيرةْ، فمَن سأكون أمامَ الصَّحْبِ والخِيرةْ.. فما كنتُ أنا “أنسَ” الذي خدمَكْ ولا “عُمرَ” الذي سندَكْ وما كنت “أبا بكرٍ” وقد صدَقَكْ وما كنت “عليًّاً” عندما حَفِظَكْ ولا “عثمانَ” حينَ نراهُ قد نصرَكْ وما كنتُ أنا “حمزةْ” ولا “عَمْراً”، ولا “خالدْ”.. وإسلامي أنا قد نِلتُهُ شرفاً من الوالِد.. ولم أسمعْ “بلالاً” لحظةَ التكبيرْ.. ولا جسمي انشوى حياً بصحراءٍ بكلِّ هجيرْ.. وما حطَّمتُ أصنامً ولا قاتلْتُ في يومٍ جنودَ الكفرِ والتكفيرْ.. وما قُطِعَتْ يدي في الحربْ.. ولم يدخلْ هنا رمحٌ إلى صدري يَشُقُّ القلبْ.. ولم أُقدِمْ على شيءٍ ولم أهربْ.. ولا يوماً حَملْتُ لواءْ ولا واجهتُ في شَممٍ هنا الأعداءْ.. ولا يوماً رفعتُ الرايَ خفَّاقةْ.. أنا طفلٌ يُداري فيكَ اخفاقَهْ.. ولكنْ يا رسولَ اللهْ أنا نفسي لحبِّكَ يا رسولَ اللهْ وحبِّ اللهِ تَوَّاقَةْ.
اقرأ أيضًا :-  أقوال وحكم عن التسامح والعفو

كلمات مؤثرة عن الرسول :-

قد جاء خلال البحث عن كلمات وعبارات من ذهب في حب رسول الله أن هناك كلمات مؤثرة عن الرسول ومنها:

  • أحبُّكَ يا رسولَ اللهْ.. وليسَ الحبُّ تعبيراً عن التقوى أو الإيمانْ.. وليسَ لأنني المسلمْ وليسَ لأنني الولهانْ.. وليسَ لأنني عبدٌ ومأمورٌ من الرحمنْ.. فحبُّكَ داخلي نوعٌ من الظمأِ، من الحرمانْ، أنا الماءُ على شفتي ودوماً في الهوى ظمآنْ.. أحبُّكَ يا رسولَ اللهْ أحبُّ محمدَ الإنسانْ، أحبُّ محمدَ العدلَ طليقَ الوجهِ إذْ يعفو.. أحبُّ محمدَ الصادقْ.. إذا ما قالْ أحبُّ محمدَ البرَّ.. بكلِّ الناسِ يُعطيهم بغيرِ سؤالْ.. أحبُّ محمدَ الأخلاقْ أحبُّ محمدَ الإشفاقْ أحبُّ محمدَ الجارَ الذي يُكرِمْ.. أحبُّ محمدَ الأبَّ الذي يحنو.. أحبُّ محمدَ الميثاقْ.. أحبُّ محمدَ الزوجَ الذي يَعدِلْ كما الميزانْ إذا قَسَّمْ.. أحبُّ محمدَ الصدقَ إذا قالَ وإن أقسَمْ.. أحبُّ محمدَ الواثقْ.. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • مولاي صلِ وسلًم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم.. أمن تذكر جيرانٍ بذى سلم مزجت دمعاً جَرَى من مقلةٍ بدم.. مْ هبَّت الريحُ مِنْ تلقاءِ كاظمةٍ وأَومض البرق في الظَّلْماءِ من إضم.. فما لعينيك إن قلت اكْفُفاهمتا وما لقلبك إن قلت أستفق يهم.. أيحسب الصب أن الحب منكتم ما بين منسجم منه ومضطرم.. لولا الهوى لم ترق دمعاً على طللٍ ولا أرقت لذكر البانِ والعلمِ.. فكيف تنكر حباً بعد ما شهدت به عليك عدول الدمع والسقمِ.. وأثبت الوجد خطَّيْ عبرةٍ وضنى مثل البهار على خديك والعنم.. نعم سرى طيف من أهوى فأرّقني والحب يعترض اللذات بالألمِ.. يا لائمي في الهوى العذري معذرة مني إليك ولو أنصفت لم تلمِ.. عدتك حالي لا سري بمستتر عن الوشاة ولا دائي بمنحسم.. محضتني النصح لكن لست أسمعهُ إن المحب عن العذال في صممِ.. إني اتهمت نصيح الشيب في عذلي والشيب أبعد في نصح عن التهتمِ.. في التحذير من هوى النفس.
اقرأ أيضًا :-  كلمات وعبارات حزينة عن الموت والفراق

شاهد ايضًا : عبارات جميلة جدًا ومؤثرة كلمات رائعة

عبارات عن الرسول قدوتي :-

  • أحبُّ محمدَ المكسورَ للخالقْ.. أحبُّ محمدَ الطاهرْ.. أحبُّ محمدَ الصابرْ.. أحبُّ محمدَ القائدْ.. أحبُّ محمدَ الزاهدْ.. أحبُّ محمدَ الرحمةْ.. أحبُّ محمدَ الطِيبَ الذي يَنضحْ.. أحبُّ محمدَ الإنسانَ إذْ يأسَى وإذْ يفرحْ.. أحبُّ محمداً في الغارِ ينتظرُ هنا جبريلْ وغيثَ بكارةِ التنزيلْ وأوَّلَ أحرُفٍ جاءَتْ من الترتيلْ وتقديساً له قد جاءَ في القرآنِ، والتوراةِ، والإنجيل.. أحبُّ محمداً طفلاً بصدرِ “خديجةٍ” يبكي من الخوفِ تُدثِّرُهُ خديجتُهُ بدمعِ الحبِّ والتدليلْ.
  • محمد سيد الكونين والثقلين والفريقين من عرب ومن عجمِ.. هو الحبيب الذي ترجى شفاعته لكل هولٍ من الأهوال مقتحم.. ثم الرضا عن أبي بكرٍ وعن عمر وعن عليٍ وعن عثمان ذي الكرم.. يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم.
  • الله كرر في تبجيله سوراً.. وألبس الشمس مِنه النور والقمراً.. وأخجل البحر مِن يمناه والمطراً.. فهاك عذري فكم مثلي قد اعتذراً.. إن الذي أعجز المداح والشعراً.. أعيا الورى فهم معناه فليس يرى.. في القرب والبعد فيه غير منفحم.. مولاي صلِ وسلم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم.
  • أحبُّ محمدَ الأوابْ و”فاطمةٌ” ترُدُّ البابْ وتشكو لو “عليٌ” غابْ تُطمئنُها وألمحُ فوقَ ركبتِكَ هنا “الحسنَ” وذاكَ “حُسينْ” كلؤلؤتين وفي رِفقٍ حملتَهما، حضنتَهما، وقبَّلتَ عيونَهما، وشعرَ الرأس، والكفينْ.. كأنَّ فراقَكم آتٍ وأنتَ تراهُ في الغيبِ كرؤيةِ عينْ.. وجبريلٌ يَمُدُّ يديهِ في شغفٍ ويَمسحُ فوقَ خديكَ دموعَ البينْ.. وأصحابُكْ، وأحبابُكْ، قناديلٌ مُعلقةٌ بكلِّ سماءْ ودمعُ الناسِ حباتٌ من اللؤلؤْ موزعةٌ على الأرجاءْ.. وصوتُ الحقِّ في قلبِ المحبينَ كترتيلٍ، وهمسِ دعاءْ هنا يبكي “أبو بكرٍ”.. ويرتجفُ هنا “عثمانْ”، “عليٌ” يدخلُ القاعةْ ويقرأُ سورةَ الرحمنْ، وتُخضِعُ نفسَهُ الطاعةْ مع الإيمانْ.. وصوتُ “بلالْ” يَهُزُّ جِبالْ وصدرُ الناسِ يرتجفُ من الأهوالْ.. و”مكةُ” مثلُ قديسةْ تفوحُ بحكمةٍ وجلالْ.. وعبدٌ يَكسرُ الأغلالْ وبذرةُ أُمَّةٍ زُرِعَتْ فينبُتُ نورُها في الحالْ.. ووجهُكَ يا حبيبَ اللهِ كالبدرِ بكلِّ كمالْ.
اقرأ أيضًا :-  قصيدة عن مصر مكتوبة باللغة العربية الفصحى

كلمات في مدح الحبيب :-

  • وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ.. صلى عليك الله يا علم الهدى.. هتفت لك الأرواح من أشواقها.. واستبشرت بقدومك الأيامُ.. وازينت بحديثك الأقلامُ.. ما أحسن الاسم والمسمَّى.. وهو النبي العظيم في سورة عمّ.. إذا ذكرته هلَّت الدموع السواكب.. وإذا تذكرته أقبلت الذكريات من كل جانب.
  • وكنت إذا ما اشتدّ بي الشوق والجوى.. أُعلِّل نفسي بالتلاقي وقربه.. وكادت عُرى الصبر الجميل تفصمُ.. وأوهمها لكنّها تتوهم.. المتعبد في غار حراء.. صاحب الشريعة الغراء.. والملة السمحاء.. والحنيفية البيضاء.. وصاحب الشفاعة والإسراء.. له المقام المحمود.. واللواء المعقود.. والحوض المورود.. هو المذكور في التوراة والإنجيل.. وصاحب الغرة والتحجيل.. والمؤيد بجبريل.. خاتم الأنبياء.. وصاحب صفوة الأولياء.. إمام الصالحين.. وقدوة المفلحين (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ).

شاهد ايضًا : كلمات وعبارات رائعة عن احترام المعلم

خاتمة مقال كلمات وعبارات من ذهب في حب رسول الله :-

وفي ختام مقال كلمات وعبارات من ذهب في حب رسول الله ، يجب أن نحرص على الإطلاع على السيرة النبوية الشريفة، وقراءة أجمل ما قيل في حب ومدح رسول الله صلى الله عليه وسلم، للاقتداء به في حياتنا، والسير على منهجه وسنته، حيث أن الرسول تحمل الكثير من المتاعب والأذى لإعلاء كلمة الإسلام.

وفي نهاية موضوعنا عن كلمات وعبارات من ذهب في حب رسول الله أدعوكم لقراءة المزيد من مواضيعنا عبر هذا المقال، كما سوف انتظر تعليقاتكم وكلماتكم الرائعة في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أترك تعليق